افضل تطبيقات مشاهدة القنوات التلفزية على الايفون والايباد مجانا

إعلانات روابط

القنوات التلفزيونية او التلفزية عديدة ومختلفة، وقد اعتدنا متابعة قنواتنا المفضلة على جهاز التلفاز عبر صحن القمر الاصطناعي، عربيا يشتهر قمر النايل سات لاحتوائه على معظم القنوات العربية، لكن هل يمكن متابعة هذه القنوات على الهاتف الذكي آيفون iOS؟ نعم بالطبع فكما قدمنا لكم تطبيقات لمشاهدة القنوات على جميع الهواتف الذكية عبر تطبيقات IPTV البث المباشر، اليوم نعرض لكم منها ما يعمل على الايفون او الايباد iOS مجانا.
افضل تطبيقات مشاهدة القنوات التلفزية على الايفون والايباد مجانا
تطبيقات مشاهدة القنوات التلفزية على الايفون والايباد

رغم ان بعض القنوات تتطلب ان تقوم بدفع اشتراك ومن الصعب أن تحصل عليها بطريقة شرعية مجانا. الا ان تطبيقات اليوم هي تطبيقات مجانية متوفرة على المتجر لفترة طويلة ولم تقم ابل بحذفها رغم انها تتخذ شكلا محايل، تحتوي بعض هذه التطبيقات على باقة MBC وبي ان سبورت وايضا على بعض القنوات الأخرى المعروفة والمشهورة في العالم العربي.

في هذه القائمة اذا نعرض لكم افضل تطبيقات مشاهدة قنوات التلفزة او قنوات نايل سات مباشرة ببث حي على هواتف ايفون وآيباد مجانا، التطبيقات تم اختيارها اعتمادا على العديد من المعايير مثل تعليقات العملاء والسرعة والمفاءة، ان واجهت اية مشاكل مع احد التطبيقات، لا تتردد بترك مشكلتك في تعليق اسفل المقال، وايضا ان كان لديك اي تطبيق آخر تفضله ولو يتم اضافته للقائمة أخبرنا به في التليقات لتفيد اصدقاءك.

تطبيق Arab TV Live – Arabic Television Channels

أحد أفضل التطبيقات لمشاهدة التلفزيون العربي على iOS وهو تطبيق مجاني يمكنك من متابعة البث الحي للعديد من القنوات العربية المشهورة مثل قنوات الاخبار والمسلسلات والقنوات الوثائقية وقنوات الافلام وبعض القنوات الرياضية، ويقدم جميع القنوات الرسمية للدول العربية مثل ليبيا، لبنان، الكويت، فلسطين، الاردن، الامارات، عراق، مصر، البحرين، الجزائر، اليمن، المغرب،سوريا، السعودية وقطر.

برنامج Arab TV Live هو تطبيق سهل الاستخدام وخفيف جدا، ومن اهم ميزاته انه يوفر لك قائمة القنوات حسب الدولة العربية، مع امكانية البحث على قناة معينة مباشرة ومشاهدتها، كما يوفر لك ايضا خاصية الحصول على الاشعارات اذا كنت تتابع برنامج او مسلسل معين بوقت بثه مباشرة.
Arab TV Live

تطبيق SNRT Live المغربي:

هو تطبيق من الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة يقترح البث المباشر ل 7 قنوات تلفزية مغربية (الاولى، المغربية، الثقافية، السادسة، الرياضية، الأمازغية، قناة العيون)  بالاظافة الى 15 قنات إذاعية وطنية و جهوية. التطبيق متاح على أجهزة الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية و التلفاز الذكي و على شبكة الإنترنيت مجانا، ويمكنك تحميله للايفون من الرابط التالي:
SNRT Live

تطبيق Filmon:

ايضا Filmon أحد أفضل وأقوى تطبيقات الايفون لمشاهدة البث الحي لأكثر من 500 قناة متنوعة مجانا، قنوات رياضية إخبارية وثائقية بلغات عدة عربية، فرنسية، إنجليزية... مع إمكانية التحكم في جودة الصورة والعديد من الميزات الأخرى، رغم ان التطبيق في تحديثه الاخير اصبح يدرج العديد من الاعلانات المنبثقة.

يتميز التطبيق بالسهولة والبساطة في الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق، واختيار القناة التي تناسبك، كذلك بإمكانك تسجيل القنوات عبر هذا البرنامج، مع إمكانية التعرف على جدول ومواعيد بث برامج هذه القنوات بسهولة كبيرة ، أضف الى ذلك البرنامج سهل التعامل معه ويدعم العديد من أنظمة أنظمة التشغيل بما فيها iOS واندرويد.
Filmon

تطبيق Shabakaty Cinemana:

برنامج Shabakaty Cinemana على الايفون من اشهر التطبيقات عربيا لمشاهدة  الافلام العربية والأجنبية اون لاين مع الترجمة والمسلسلات والروسم والانمى مجانا من على أجهزة الايفون والأيباد في بث حي مباشر.

التطبيق يوفر الافلام المدفوعة مجانا والعديد من المسلسلات العربية الشهيرة التي يمكنك متابعتها على التطبيق دون تحميل، هذا التطبيق واجه العديد من المشاكل التي أدت الى توقيفه مؤقتا بسسب حقوق الطبع والنشر.
Shabakaty Cinemana

مشاهدة البث المباشر للقنوات على يوتيوب:

نعم، هناك العديد من القنوات العالمية والعربية التي تقدم البث المباشر على يوتيوب دون اي تعقيدات او تطبيقات اضافية، ويمكنك متابعة هذه القنوات على تطبيق youtube على الايفون او الايباد الخاص بك، كل ما عليك هو التأكد من توفر البث الخاص بالقناة على اليوتيوب بكتابة اسمها متبوعا بكلمة بث مباشر في خانة البحث في يوتيوب، ولنقصر الطريق لك، هنا قائمة روابط أشهر القنوات على اليوتيوب:
يمكنك ايضا البحث في اليوتيوب ع البث المباشر لأي قناة أخرى، فأغلب القنوات المجانية تضع البث المباشر على يوتيوب.

تطبيقات IPTV على الايفون:

هناك ايضا امكانية مشاهدة البث الحي للقنوات على الايفون او اي جهاز آخر مباشرة عبر روابط iptv دون الحاجة الى استعمال العديد من التطبيقات الاخرى، حيث يمكنك استعمال اي برنامج قارئ فيديو يدعم تقنية iptv ومن خلاله يمكنك مشاهدة اي قناو فقط عبر رابط خاص بها تجده على الانترنت، ولهذا نقترح عليكم التطبيق الشهير VLC Player الذي كنا قد شرحناه في موضوع منفصل لمشاهدة قنوات بي ان سبورت، يمكنك العودة الى الشرح من هنا: تشغيل قنوات بي ان سبورت عبر روابط iptv مجانا

بعدها يمكنك الحصول على روابط القنوات العربية بكل سهولة على الانترنت، او متابعة قسم IPTV الخاص بنا من خانة البحث اسفله/جانبه.

كانت هذه أفضل وأسهل الطرق والتطبيقات او برامج لمشاهدة القنوات الفضائية على الآيفون والايباد مجانا، ان كنت تظن اننا نسينا احد التطبيقات المفيدة في متابعة التلفاز، شاركنا بها في التعليقات ليستفيد الجميع، شكرا لكم.

التعليقات: