شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline - عرب فون

شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline

مرحبا بكم زوار ومتابعي مدونة عرب فون. أكيد الكل يحب السفر والتجول، لكن يمكن أن تأخذنا الصدف في يوم من الأيام الى منطقة لم نزرها من قبل، وبالتالي نظطر إلى إستعمال خرائط جوجل Google Maps، ولعله التطبيق الاشهر والمتواجد على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد. موضوعنا اليوم يساعدك في حال كنت ذاهبا إلى مكان يضعف فيه اتصال الإنترنت، أو لا يمكنك الاتصال عبر الإنترنت، بحيث يمكنك حفظ أحد المناطق من خرائط جوجل Google Maps على هاتفك أو جهازك اللوحي واستخدامها دون الاتصال بالإنترنت بكل سهولة.

شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline

تطبيق خرائط جوجل Google Maps الغني عن التعريف يعتبر واحد من أهم التطبيقات التي يستخدمها الكثير من الاشخاص. فدائما نريد الذهاب الي اماكن لم نذهب اليها من قبل ولا نعرف الطريق او نريد معرفة المسافة الفاصلة بين منطقتين او مدينتين. وهو الذي يساعدنا دائما في الوصول الى الاماكن التي لا نعرف الطريق اليها من خلال خريطة كبيره تقوم بتحديد الموقع الخاص بنا والموقع الذي نريد الذهاب اليه.
ميزة التصفح في خرائط جوجل Google Maps بدون أنترنت أطلقتها جوجل Google من سنوات، لكن ولسبب غير معلوم تم إيقاف استعمالها في الدول العربية كما تم ايقاف تحديث الخرائط المحملة مسبقا في الأجهزة، وبما أنها -جوجل Google- لم تخبرنا بسبب قطعها للخدمة هاهي تعيدها بدون أن تخبرنا كذلك، حيث تم إعادة إمكانية التحميل مع توفير الملاحة والبحث عن الأماكن بدون إنترنت في كل الدول العربية. نأتي الآن إلى الشرح:

كيفية إستعمال وتصفح خرائط جوجل بدون أنترنت:

  1. أكيد أول شيء يجب عليك التأكد أنك تملك آخر نسخة من تطبيق خرائط جوجل Google Maps.
  2. اضغط على خانة البحث في التطبيق و أكتب Ok Maps

    شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline
  3. بعد كتابة Ok Maps سيظهر لك مربع أزرق قم بتحريكه يمين ويسار وكذلك التقريب او البعد حتى تضم كل المناطق التي تريد تضمينها لتحمل خرائطها ثم اضغط تنزيل.

  4. الان انتظر قليلا إلى أن يتم تحميل الخرائط على جهازك. كما توفر جوجل Google إمكانية تحميل أكثر من مكان وتستفيد من التداخل بين الخرائط. أي مثلاً إذا قمت بتحميل خريطة ثم قمت بتكرار نفس الأمر لتحميل خريطة بجانب نفس المكان سيتعرف التطبيق تلقائياً أنه تم تحميل الخريطة الاولى مسبقاً ويحمل فقط المناطق الجديدة لتوفير المساحة. كما أن حجم الخرائط ليس بكبير فمثلا خريطة لمدينة كبيرة كباريس لن تتجاوز 150 ميجا فقط.

    شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline
  5. لمشاهدة الخرائط المحملة توجه الى الصفحة الرئيسية ثم اضغط على الخطوط الثلاث لتفتح الإعدادات ثم اختر “المناطق غير المتصلة” وستجد كل الخرائط التي قمت بتحميلها من قبل. تستطيع فتح أية خريطة منهم وتصفحها بدون أنترنت كما يمكنك إعادة تسميتها لتسهيل العثور عليها أو حذفها لاحقا.

    شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline
  6. صلاحية الخرائط هى شهر واحد فقط وتقوم بالتحديث بشكل دوري وتلقائي، كما تستطيع من إعدادات الخرائط أن تختار التحديث التلقائي لها عبر الواي فاي حتى لا يقوم باستهلاك الانترنت المؤدى عنه.

    شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline
  7. إلى هنا نكون قد قمنا بتجهيز خريطتنا ومستعدين للسفر الى المناطق التي نريد بدون إستعمال الأنترنت، فعند إستعمالنا لتطبيق خرائط جوجل Google Maps مع توفر الأنترنت سيشتغل بشكل عادي لكن عند انقطاعنا على الأنترنت سيقوم التطبيق بالإشارة على أنه يستعمل النسخة المحملة لدينا من قبل.

    شرح إستعمال خرائط جوجل بدون أنترنت Google Maps offline

تحميل تطبيق خرائط جوجل Google Maps:

لتحميل تطبيق خرائط جوجل Google Maps مجانا من البلاي ستور Play Store قم بالتوجه الى الرابط التالي:
Google Maps

تطبيق HERE WeGo:

كما يمكنكم تحميل تطبيق HERE WeGo الخاص بالخرائط بدون أنترنت في حالة كنتم لا ترغبون بخرائط جوجل Google Maps فهو يعتبر البديل الأمثل:
HERE WeGo

التعليقات: