اسباب ضعف ونفاذ بطارية أجهزة آيفون وأندرويد

سواء كان هاتفك بنظام أندرويد او كان آيفون لشركة آبل، فلا يختلف الامر بالنسبة لأسباب المتعلقة بنفاذ البطارية بسرع، والعوارض المذكورة هنا تخص كل الهواتف الذكية. اسباب ضعف ونفاذ بطارية أجهزة آيفون وأندرويد
أصبح الجميع يقتني الهواتف الذكية في هذا العصر من التكنولوجيا، فهذه الأجهزة تعتبر جهاز حاسب آلي مصغر به ما يحتاج إليه المستخدم وما يريده، وبالتالي يكون الحاجة إليها ضرورة من ضروريات الحياة، ولكن للأسف يواجه البعض مشكلة نفاذ بطارية الهاتف وعدم دوامها لفترة طويلة مما يشكل مصدر إزعاج كبير، ولكن المفاجأة أن هناك بعض الطرق والخطوات التي ما إذا إتبعناها قد تعمل علي إمداد عمر البطارية، وخلال هذا التقرير سوف نتعرف معا عن أسباب نفاذ البطارية وكيفية تجنب هذه المشكلة.
اندرويد, ايفون, شروحات, البطارية,

سواء كان هاتفك بنظام أندرويد او كان آيفون لشركة آبل، فلا يختلف الامر بالنسبة لأسباب المتعلقة بنفاذ البطارية بسرع، والعوارض المذكورة هنا تخص كل الهواتف الذكية.

أسباب نفاذ بطارية الهاتف الذكي بسرعة.

هناك بعض التطبيقات والأمور التي تساهم بشكل كبير في نفاذ سرعة البطارية مثل الآتي:

تطبيق Facebook Messenger:

تطبيق فيسبوك ماسينجر، فهو من أكثر التطبيقات الذي يساهم بصورة كبيرة في إستهلاك البطاية، وهذا ما صرحت به شركة الفيس بوك نفسها، وبالتالي فعليك في هذه الحالة عدم إستخدام هذا التطبيق لفترة طويلة أو الإستغناء عنه إن لم يزعجك هذا الأمر، كما يمكنك الاستعانة بديل له: بدائل تطبيق فيس بوك و ماسنجر لتحسين أداء الهاتف وعمر البطارية

إضاءة الشاشة

إضاءة الشاشة تساهم بشكل كبير أيضا في تفاهم المشكلة فهي تستهلك البطارية بشكل كبير، خاصة وإن كان الهاتف حجم الشاشة كبيرة فهي تحتاج إلي طاقة كبيرة لكي تعمل بشكل طبيعي، وفي هذه الحالة يجب تقليل إضاءة الشاشة كي تدوم معك فترة أطول وتجنب إضاءة مصباح الهاتف قدر المستطاع.

الألعاب ذات الجرافيك العالي:

الألعاب أيضا تستهلك البطارية بشكل كبير، وجميعنا يعلم بأن الألعاب لها عشاقها الذين يقومون بتنزيل مجموعة من الألعاب علي هواتفهم للإستمتاع بها، وسرعان ما يجدون أن البطارية لا تدوم إلا لساعات قليلة جدا، والسبب الحقيقي في هذا أن الألعاب وخاصة التي تكون بجودة عالية وجرافيك عالي تستهلك البطارية سريعا، وننصح في هذه الحالة الإبتعاد عن هذه الألعاب أو الإقلال منها قدر الإمكان.

الجي بي إس GPS:

الجي بي إس GPS او جهاز تحديد الموقع، جميعنا يعلم أن GPS مهم جدا في الوقت الحالي فهو يقوم بتسهيل أمور كثيرة علينا، فهو يعمل كالبوصلة بل أفضل منها في تحديد المكان الذي يريد أن يسلكة، وقد إزدادت أهميته في الفترة الأخيرة فنجد من يريدون معرفة أقرب مطعم أو فندق ولا يعرفون المكان فبدلا من أن يقومون بسؤال أشخاص عاديين، يسترشدون بالجي بي إس الذي يقوم في الحال بتوجيههم إلي المكان الذين يريدون، ولكن هذه الطريقة من سلبياتها أنها تساهم بشكل كبير في نفاذ بطارية الهاتف وبالتالي تجعل الشغل في مشكلة كبيرة، والبديل في هذه الحالة الإسترشاد بخريطة جوجل إذا لزم الأمر.

البلوتوث Bluetooth و الواي فاي WiFi وانترنت الجوال:

البلوتوث يعمل لفترة طويلة لتستقبل من خلالة مجموعة من الصور أو الفيديوهات من جهاز إلي جهاز أخر فهو بمثابة أداة ربط بين أجهزة الاندرويد، وقد تترك البلوتوث بعد الإنتهاء يعمل وهذا ما يتسبب في نفاد بطاريتك، وفي هذة الحالة يجب التقليل من إستخدامة وإغلاق البلوتوث فور الإنتهاء، الامر نفسه ينطبق على الواي فاي WiFi او بيانات الأنترنت، من الأفضل أن تقوم باغلاق أي أسلوب للاتصال على الهاتف اذا لم تكن تستعمله.

نصائح مهمة للحفاظ على البطارية:

  • يجب غلق كافة التطبيقات الموجودة في الخلفية.
  • إغلاق خاصية الإهتزاز.
  • شحن الموبايل بنسبة 100%.
  • عدم إستخدام الهاتف في مرحلة الشحن إلا للضرورة القصوي.
  • يجب إستخدام الشاحن الأصلي الخاص بالجهاز.
  • مسح كافة بيانات جميع البرامج والتطبيقات كل فترة.
  • يُفضل ضبط الجهاز على وضعية توفير الطاقة أو Power Saving mode.
الى هنا ننتهي من هذا الموضوع، ونكون قد عرضنا لكم أهم الأسباب التي تأدي الى قتل البطارية على الهواتف الذكية أندرويد و أيفون، وبعض النصائح التي يمكن العمل بها للحفاظ على بطارية الجهاز الى مدة أطول.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.