بدائل تطبيق فيس بوك و ماسنجر لتحسين أداء الهاتف وعمر البطارية - عرب فون

بدائل تطبيق فيس بوك و ماسنجر لتحسين أداء الهاتف وعمر البطارية

تطبيق فيس بوك هو واحد من أكثر التطبيقات التي تستهلك الذاكرة العشوائية للجهاز، وهذا ماتؤكده معظم الخدمات التي تحدد التطبيقات التي تستهلك بشكل كبير الذاكرة العشوائية للأجهزة كما أن هذه الحقيقة ستكتشفها أيضا بنفسك كمستخدم فعندما تقوم بفتح التطبيق ستلاحظ أن جهازك يصبح بطيئ بل يصل الامر في بعض الاحيان الى تشنجه لبضع ثواني، ليس هذا فقط بل حتى تطبيق messenger يأخذ نصيبا لا يستهان به في هذا الشأن.

بدائل تطبيق فايسبوك و ميسنجر  لتحسبن أداء الهاتف وعمر البطارية
حذف تطبيقي فايس بوك و مسنجر يرفع أداء الجهاز بنسبة 15%


شخصيا، وبعد عدة تجارب فأنا لم أثبت تطبيق الفايسبوك الرسمي منذ أكثر من عام على أي هاتف أندرويد، ولا حتى تطبيق مسنجر للدردشة، افضل تصفح الموقع عبر أي متصفح عادي لتجاوز مشاكل تشنج وثقل الهاتف، في حين من أجل الدردشة فأنا أستخدم تطبيق Disa الذي يسمح بفتح الفايسبوك والواتس أب و sms في مكان واحد.

أظن أنه لا داعي للضغط على هاتفك البسيط بتطبيقات كبيرة في حين أن تطبيقات بسيطة تقدم نفس الخدمة.

تطبيق FOLIO لتصفح الفيسبوك:

قبل مدة ليست بطويلة تم اطلاق تطبيق FOLIO الخاص بفتح الفيسبوك عبر المتصفح، ليوفر عدة مزايا رائعة جدا، لعل أبرزها امكانية تغيير الثيم، وتصفح رسائل الفيسبوك بدون الحاجة إلى تطبيق ال messenger، ويتميز بواجهة جميلة و متناسقة، فضلا عن هذا كله التطبيق لا يستهلك الا جزء بسيط من الذاطرة العشوائية الذاكرة والبطارية مقارنة مع التطبيق الرسمي.

تطبيق Disa بديل facebook messenger:

Disa تطبيق رائع تستطيع من خلاله دمج جميع الدردشات التي تستعملها في مكان واحد، يمكنك أن تجمع بين دردشة الفيسبوك،الوتس أب وكذلك الرسائل القصيرة sms في نفس النافذة. لن تحتاج إلى تطبيقات متعددة للدردشة بعدما تتعرف على هذا التطبيق.

التعليقات: