اعلانات:

شرح كيفية عمل روت Root للاندرويد بدون كمبيوتر

عمل روت للاندرويد او كما يسميه البعض تحميل الروت او الحصول على صلاحيات السوبر يوزر SuperUser، هذه العملية التي أعتبرها من السهل الممتنع خصوصا اذا ما تحدثنا عن صلاحيات الروت بدون كمبيوتر او حاسوب بل عن طريق تطبيقات مباشرة من جهاز اندرويد عبر ضغطة زر، التطبيقات الرائدة في هذا المجال معروفة ومحدودة، الا ان كفاءتها متعلقة بالهاتف الذكي الذي تحاول عمل Root له، في هذا الموضوع سأقترح عليك الطرق التي تختار بها التطبيق المناسب لعمل الروت لجهازك أندرويد.

شرح كيفية عمل روت Root للاندرويد بدون كمبيوتر
اذا كنت تبحث عن تطبيقات عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر، فلا بد ان تصادف برنامج كينج روت kingroot android الذي يعتبر من اشهر البرامج في هذا التخصص، ايضا ستجد Root Master, Framaroot, Z4root, Romaster SU, 360 Root, Stump, Towelroot.. والعديد من التطبيقات الأخرى.

كيف اختار التطبيق المناسب لعمل روت لجهازي أندرويد؟

حسنا، كما ذكرت لك أعلى، على الانترنيت العديد من التطبيقات والبرامج المتخصصة في الحصول على صلاحيات الروت، لكن هذه البرامج لا تدعم لك الهواتف الذكية، فإذا كان التطبيق لا يدعم هاتفي، لماذا سأضيع معه وقتي من البداية؟

اذا، أولا حاول وضع قائمة التطبيقات المتخصصة في هذه العملية، يمكنك الاستعانة بموضوع  تطبيقات عمل روت لأجهزة أندرويد بدون كمبيوتر وأيضا في الموضوع المنفصل الثاني، بعدها تابع هذه النصائح لمعرفة التطبيقات الموافقة لهاتفك الذكي وكيف تعرف أن التطبيق يدعم هاتفك قبل تثبيتها واضاعة وقتك معه.
شرح كيفية عمل روت Root للاندرويد بدون كمبيوتر

لا فائدة من متجر جوجل بلاي Google Play في الروت:

تطبيقات عمل روت للهواتف هي برامج مخالفة لسياسة جوجل بلاي Google Play، وبالتالي لا وجود لهذا النوع من البرامج على المتجر الرسمي، بل أن كل التطبيقات المتوفرة هناك والتي تحمل عناوين الحصول على الصلاحيات هي فقط تطبيقات وهمية لا فائدة منها.

اذا سنظطر لتثبيت التطبيقات من خارج المتجر، بل سنقوم بتحميل ملف apk الخاص بها وتثبيته على هاتفنا الذكي.
بشكل إفتراضي لا تسمح الهواتف بتنصيب الملفات الخارجية للتطبيقات من مصادر مجهولة، ولتفعيل ميزة تنصيب تطبيقات وملفات الـ APK من خارج متجر جوجل بلاي، توجه إلى إعدادات هاتفك، ثم الى ركن الحماية Security، وتأكد من وضع علامة على  Unknown sources او مصادر مجهولة.

ابحث في صفحة الأجهزة المدعومة على موقع التطبيق:

عادة، توفر البرامج المتخصصة في الروت مواقع رسمية لها، تغرض في هذه المواقع رابط تحميل التطبيق apk بالاضافة الى معلومات عنه والأجهزة التي يدعمها للحصول على الروت، اذا حاول التأكد من أن هاتفك على قائمة الهواتف المدعومة على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج قبل تحميله، هكذا ستتجنب تحميل العديد من التطبيقات التي لا فائدة منها مع جهازك.
سنحاول أن نوفر لكم هذه القوائم في مواضيع منفصلة بالنسبة التطبيقات الشهيرة، أما الآن يمكنك البحث في جوجل عن اسم التطبيق متبوع بعبارة "supported devices" لتجد القائمة، مثلا هنا قائمة برنامج كينج روت kingroot android وهذه الخاصة بتطبيق فراما روت Framaroot.

ماذا اذا لم تنجح معي كل التطبيقات؟

في الواقع، عمل الروت بدون كمبيوتر ليس بالأمر السهل مع بعض الهواتف الذكية، هناك بعض الأجهزة التي لم يتم دعمها من طرف اي تطبيق حتى الآن، هنا تجد نفسك أمام البحث عن الطريقة باستعمال الحاسوب، يمكنك دائما وضع اسم هاتفك في التعليق أسفله لأتأكد لك شخصيا من التطبيق الذي يدعمه أو الطريقة المناسبة لعمل الروت له.
اقرأ أيضا:

إرسال تعليق

9 تعليقات

  1. samsung galaxy s5 G900F

    ردحذف
  2. LG V20 ( H990ds ) this is my mobile
    What root do you recommend me to install esaly without PC

    ردحذف
    الردود
    1. are you tried KingoRoot?
      they said that it support LG V20

      حذف
  3. Can you send me to my email if OK with you
    kjsar9029@gmail.com
    Thanks

    ردحذف
  4. مساء الخير عزيزي. عفوا ارجو منك مساعدتي .هاتفي هواوي نوفا بلس حاولت كثيرا عمل روت له ولكن كل برامج الروت التي استخدمتها لا تعمل من ضمنها الكنج روت و تويلرروت. ارجوك ساعدني

    ردحذف