شرح استعادة الصور المحذوفة من الآيفون والآيباد

نوراليقين
يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة استرجاع الملفات التي فقدوها من الأيفون أو الآيباد، سواء صور أو فيديو، أو محادثات، أو سجلات صوتية، أو غيرها من الملفات المتنوعة التي كانت على الجهاز، وفي هذه التدوينة سأستعرض معكم طريقة استرجاع الملفات المفقودة من الأيفون أو الآيباد، وذلك باستعمال برنامج PhoneRescue‏.

شرح استعادة الصور المحذوفة من الآيفون والآيباد

برنامج PhoneRescue هو برنامج مقدم من Imobie وواحد من التطبيقات والادوات القوية في ادارة نظام iOS، حيث يضم البرنامج العديد من الخصائص تميزه وتجعله رائد منافسيه في هذا المجال، من اهم مميزاته انه يدعم استرجاع أكثر من 22 نوع من الملفات منها الصوتية، الصور، الفيديو، المحادثات، الرسائل، واتس آب وحتى بيانات التطبيقات الأخرى.

يمكنك عبر برنامج PhoneRescue استرجاع الملفات الموجودة على الأجهزة الفاسدة أو المعطوبة ايضا، بل ويستطيع برنامج PhoneRescue آخر اصدار استعادة الملفات المحذوفة من خلال النسخة الاحتياطية في الأيتونز، ويقوم بفك التشفير واستخراج الملفات المهمة المحفوظة!

مميزات برنامج PhoneRescue‏:

  • إمكانية استرجاع أكثر من 22 نوع من الملفات.
  • استرجاع الملفات المتنوعة: الصوتية، الصور، الفيديو، حتى بيانات تطبيقات الطرف الثالث، حتى الرسائل والصور في التطبيقات.
  • استرجاع الملفات الموجودة على الأجهزة الفاسدة أو المعطوبة.
  • استرجاع الملفات من خلال النسخة الاحتياطية في الأيتونز، ويقوم بفك التشفير واستخراج الملفات المهمة المحفوظة!

 خطوات استرجاع الصور والملفات المحذوفة من الايفون:

حتى تتمكن من استعادة الصور والملفات والفيديوهات التي تم حذفها بالخطأ على الايفون او الايباد عبر برنامج PhoneRescue، يكفي ان تتبع الخطوات التالية بالترتيب.

  1. تحميل برنامج PhoneRescue من خلال الموقع الرسمي للبرنامج .
  2. بعد تثبيت البرنامج قم بربط جهازك الأيفون أو الآيباد أو الآيبود تتش بالكابل مع الحاسوب.
  3. فتح برنامج PhoneRescue‏.
  4. قم باتباع الخطوات التي يعرضها لك البرنامج حيث سيعرض لك خياران:استرجاع الملفات المحذوفة من الأيفون، أو استعادتها من الباك آب أو النسخة الاحتياطية من الايتونز .
  5. تحديد نوع الملفات المراد استرجاعها، و سيظهر لك البرنامج أنواع الملفات، في حال أردت استرجاع الصور فقط، ضع علامة صح عليها فقط وانتزعها من الباقي، في حال أردت استرجاع جميع الملفات فقم بوضع العلامة على جميع الأنواع.
  6. بعد انتهاء البرنامج من المسح والبحث، سيظهر لك النتائج بحسب النوع، مثلا يعرض الصور المحذوفة والتي يعطيك إمكانية استرجاعها، اختر الصور المراد استرجاعها أو اخترها كلها، ثم اضغط على Recover، ونفس الأمر مع باقي الملفات.
شرح كيفية استرجاع الملفات والصور المحذوفة من الأيفون والآيباد

يمكنك الاطلاع على الشرح المفصل بالصور للبرنامج في مقالنا حول  شرح استخدام برنامج PhoneRescue  على الكمبيوتر لاسترجاع الصور المحذوفة من الآيفون والآيباد.


هكذا ستتمكن من استرجاع كل الصور والملفات المحذوفة على الايفون او جهاز التابلت ايباد، هناك أيضا العديد من البرامج الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها لاستعادة الملفات المحذوفة من iPhone و iPad، نخص بالذكر هنا برنامج EaseUS وبرنامج iMyFone D-Back.
google-playkhamsatmostaqltradent