أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية للآيفون والأندرويد مجانا

افضل برنامج تعلم لغات من الصفر حتى الإتقان يجب عليك استخدام تطبيقات تعلم اللغات الموجودة في هذه المقالة نظراً لقوتها واعتمادها على وسائل تعلم حديثة
Mahmoud Gamal

تعلم اللغات يوفر لك فرصة حقيقية للعمل بدخل كبير شهرياً، بالإَضافة الى ذلك يجعلك تنفتح على ثقافات العالم، ولذلك جلبنا لكم اليوم أفضل تطبيقات لتعلم اللغات على الهواتف الذكية في عام 2023، لكي نساعدك على اكتساب لغة في وقت قصير وبأقل مجهود عن طريق استخدام بعض التطبيقات بشكل دوري، اذا كنت أفضل تطبيق لتعلم اللغات بدون إنترنت لهاتفك، انت في المكان الصحيح حيث يمكنك الحصول على برنامج تعليم اللغات الاجنبية الأقوى بين قائمة من التطبيقات المختارة بعناية.

تطبيقات رائعة لتعلم اللغات بسهولة

يمكنك تعلم اللغة الانجليزية بسهولة باستعمال واحد من افضل تطبيقات الهاتف الذكي المتخصصة في تعليم الانجليزية واللغات الأجنبية بشكل عام مجانا بدون الحاجة الى دورات تعليمية في مراكز مخصصة لذلك، كما تستطيع تعلم لغات أخرى عديدة مثل اللغة الفرنسية و الالمانية وعديد اللغات الأخرى، لا عليك سوى متابعة الموضوع حتى نهايته لكي تتمكن من اختيار أنسب تطبيق لتعلم اللغات بالنسبة لك .

تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية واللغات الأجنبية على الهاتف

تعلم اللغات من الأمور الضرورية التي تساعد على التواصل مع المجتمع العالمي، وذلك في ظل مجتمع منفتح تكنولوجياً، حيث أصبح العالم اليوم قرية صغيرة وبالطبع التواصل مع الأشخاص من الدول الأخرى والتفاعل معاهم يكسبنا بعض المهارات الهامة، بالإضافة الى ذلك تعلم اللغات يساعدنا على مشاهدة الدورات التعليمية المتاحة في جميع البلدان لذلك يجب عليك استخدام الأدوات المجانية الخاصة لإتقان اللغة المراد تعلمها .

ومع انتشار الهواتف الذكية والتى توجد مع كل شخص، أصبح تعلم اللغات أمراً سهلاً للغاية وذلك من خلال برامج رائعة متاحة على متجر جوجل بلاي للاندرويد و متجر اب ستور للايفون، وهذا بالطبع محور حديثنا اليوم .

ومن أشهر تطبيقات تعلم اللغات مجانية الترخيص تطبيق دوولينجو Duolingo الذي يوفر طريقة سهلة لتعلم عديد اللغات مجانا، بالإضافة الى ذلك يتيح إمكانية تحديد الوقت المراد الانتهاء فيه من تعلم لغة محددة، بالإضافة الى هذا التطبيق الرائع توجد تطبيقات أخرى عديدة مثل istoria وبرامج أخرى رائدة سوف نستعرضها سوياً .

هل يمكن تعلم اللغات الأجنبية من المنزل؟

على الرغم من أن التعلم الرقمي كان غير فعال في الماضي، إلا أنه مع تطور التكنولوجيا و ظهور التقنيات الجديدة أصبح الأمر أكثر فعالية الان، مما يعني أنه يمكنك تعلم لغة من الصفر حتى الاحتراف من المنزل بدون دفع أي أموال .

كما تستطيع تعلم عدد من اللغات لإيجاد فرصة عمل رائعة بدون أي مشكلة، بل أن التعلم من المنزل أصبح له مميزات تفوق التعلم في مركز معين، ومن ضمنها أنك لن تبذل جهد بدني كبير في المواصلات، كما تستطيع تعلم اللغات في أي وقت مجانًا بدون قيود، وبالطبع تستطيع تعلم الإنجليزية والفرنسية والالمانية وما تريد من لغات في نفس الوقت بطرق مختلفة عن طريق التطبيقات التى معنا ومميزات أخرى عديدة.

تطبيقات تعلم اللغات تمثل ثورة تكنولوجية متكاملة منذ ظهورها، حيث ساعدت في تطور مستوى الكثير من الأشخاص في اكتساب مهارات و قواعد اللغات المختلفة، كما أنها تساهم في تطوير مهارات التعلم الذاتي لدى الشخص .

من ضمن أفضل و أهم تطبيقات تعلم اللغات الشهيرة، تطبيق Busuu الذي يساعدك على تحسين مستواك في عديد اللغات ويصنف واحداً من التطبيقات الأكثر انتشاراً، بالإضافة الى ذلك يوجد تطبيق Memrise الذي يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعليم اللغات في وقت قصير كما توجد تطبيقات أخرى عديدة .

1. تطبيق Busuu لتعلُّم اللغات

تطبيق Busuu لتعلُّم اللغات

من تطبيقات تعلم اللغات الرائعة التى تعمل على توفير تجربة مثالية للمستخدم وتساعده على اكتساب مهارات وقواعد اللغة المراد تعلمها في وقت قصير، وعلى الرغم من كونه تطبيق غير مجاني إلا أنه يستحق الاشتراك وذلك لأنه يوفر أكبر منصة تفاعلية لمساعدتك على التحدث ونطق الكلمات بشكل صحيح، كما به مجموعة مميزات أخرى ولذلك هو من أفضل تطبيقات متاحة لتعلم اللغات. من ميزات هذا التطبيق:

  •  من التطبيقات السريعة والرائعة حيث يعمل بكفاءة على جميع الهواتف ويوفر خطط علمية مناسبة لجميع الفئات العمرية .
  •  يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية تعلم أكثر من 14 لغة بشكل كامل حيث لن تحتاج الى تحميل أي تطبيق اخر معه وذلك لكونه واحداً من افضل تطبيقات تعلم اللغات .
  •  التطبيق يستخدمه أكثر من 120 مليون شخص يريد التعلم وهو يفوق تطبيقات أخرى كثيرة في الجودة والكفاءة .
  •  يوفر البرنامج تمارين تستطيع الإجابة عليها بعد كل درس بسهولة شديدة، كما ينمي لديك جميع جوانب النطق و القراءة و الكتابة ويوفر العديد من الوسائل الرائعة والجديدة في التعلم .
  •  يتيح تطبيق Busuu خطط اشتراك متنوعة شهرية وسنوية وتستطيع الحصول على خصم على الخطة السنوية حيث يمكنك دفع 50 دولار للحصول عليها باللغات المتوفرة .

2. تطبيق دوولينجو: تعلم الإنجليزية وأكثر

تطبيق دوولينجو: الإنجليزية وأكثر

duolingo برنامج مميز من البرامج الرائدة عالمياً، حيث تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة وعلى الرغم من ذلك حاصل على تقييم إيجابي للغاية، وذلك بفضل الوسائل الممتعة التي يوفرها في تعلم اللغات، حيث يساعدك التطبيق على تعلم أكثر من 10 لغات بواسطته .

وهو من التطبيقات المجانية في تعلم اللغات حول العالم، وما يجعله مميزاً أن لديه نظام تشجيع يلهب حماس المتعلمين، كما يحتوي على أكثر من طريقة للتعلم لذلك هو من أهم تطبيقات تعلم اللغات في الوقت الحالي، وتستطيع تحقيق الاستفادة القصوى من التطبيق عند شراءه بمبلغ بسيط من المال .

3. برنامج Xeropan: تعلم اللغات الاجنبية

برنامج Xeropan: تعلم اللغات الاجنبية

تطبيق جديد ورائع من افضل برامج تعلم اللغات يساعدك على تعلم لغة من بين لغات عديدة متاح تعلمها في التطبيق وتستطيع تحقيق استفادة قصوى من البرنامج وذلك في حالة شراؤه بأقل من 100 دولار. فيما يلي بعض مميزات تطبيق Xeropan:

  •  يوفر طرق غير نمطية في التعلم حيث تستطيع لعب الالعاب والدخول في منافسات مع الاصدقاء لكي تتعلم بشكل أسرع .
  •  التطبيق مناسب للمبتدئين كما هو مناسب للمحترفين حيث يساعدك على تعلم اللغة من الصفر بشكل سريع ورائع .
  •  يوفر التطبيق خطة مجانية تساعدك على التعلم ولكن بقيود و يعتبر واحداً من أشهر تطبيقات التعلم على مستوى العالم .

4. تطبيق Babbel - Learn Languages

تطبيق Babbel - Learn Languages

تطبيق يوفر لك 14 لغة من ضمنها الإسبانية و الانجليزية و الفرنسية وعدد كبير من اللغات الأخرى والتى تستطيع إتقانها بطريقة سهلة عن طريق استخدام البرنامج 15 دقيقة فقط بشكل يومي لمدة محددة .

ويوفر التطبيق وسائل تساعدك على ممارسة جميع جوانب اللغة من قراءة و كتابة و تحدث و نطق، كما يوفر لك منصة تفاعلية تستطيع من خلالها التحدث مع الأشخاص من جميع دول العالم في نفس مستواك في اللغة، وبالطبع التطبيق غير مجاني وتستطيع الاشتراك فيه بخطط تبدأ من 12 دولار الى 400 دولار لأقصى خطة متواجدة بداخله، ويعد أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغات باستخدام الذكاء الاصطناعي .

5. تطبيق Falou - Fast language learning

تطبيق Falou - Fast language learning

إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة تساعدك على تعلم لغة معينة بسرعة كبيرة، إليك واحداً من أسرع تطبيقات تعلم اللغة وأفضلها، حيث تساعدك الوسائل التي يعتمد عليها في اكتساب مهارات اللغة في وقت قصير. ومن مميزات برنامج تعلم اللغات Falou نذكر ما يلي:

  •  يتيح للمستخدم إمكانية تعلم أكثر من 15 لغة ويوفر خطة مجانية تفي بالغرض وتستطيع الاعتماد عليها لتعلم اللغة المراد تعلمها .
  •  يضم أكثر من مليار كلمة في عدد كبير من اللغات لذلك هو من أفضل التطبيقات التى تساعدك على توفير الوقت في التعلم .
  •  يساعدك على تعلم النطق والكتابة والقراءة الصحيحة كما يساعدك على تنمية مهارات الحوار لديك ويوفر لك خطة تفاعلية تستطيع استخدامها مع بعض المميزات الأخرى .

والان قد نكون وصلنا الى نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن افضل تطبيقات تعلم اللغات المتاحة في العام الحالي والتى تساعد المستخدم على تعلم أي لغة يريدها في وقت قصير، وفي النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق في القادم .

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.