أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

أفضل كاميرا موبايل في الفئة المتوسطة و الفلاج شيب

 الواقع أننا غالبا ما نبحث عن أفضل كاميرا موبايل في الفئة المتوسطة أو الفئة القوية من الهاتف كأول شرط لشراء هاتف جديد. فإلتقاط الصور من أهم المهام التى تقدمها الهواتف الذكية في ظل التطور التكنولوجي الحالي، وبالطبع تحرص جميع الشركات الكبرى في جذب الأنظار نحوها عن طريق وضع مميزات احترافية في الكاميرات الخلفية والأمامية، ولذلك جلبنا لكم أفضل هواتف للتصوير في سنة 2023، تقدم لكم تجربة تصوير احترافية وتقدم لكم أداء عالي الجودة مقارنة بسعر الهاتف.

أفضل هواتف للتصوير

حيث حرصنا في موضوعنا هذا على جلب أكثر من هاتف متميز في التصوير الأمامي والخلفي، وحرصنا على أن تكون هواتف التصوير متنوعة من شركات كثيرة لكي تناسب جميع المستخدمين، كما حرصنا على اختيار هواتف تقدم قيمة مقابل سعر من حيث إمكانيات الهاتف ككل وليس الكاميرات فقط، لا عليك سوى المتابعة لاختيار أفضل هاتف للتصوير يناسبك في عام 2023 .

أفضل هاتف من حيث الكاميرا وجودة الصور

كاميرات الهواتف الذكية من المعايير الهامة للمستخدم التي يتحدد عليها اختيار الهاتف وشراءه من عدمه، ولذلك تحرص شركات كبرى كثيرة مثل سامسونج و شاومي و ريلمي و أوبو على تطوير الكاميرات في الهواتف الذكية كما أنها تحرص على إضافة مميزات في جانب التصوير الفوتوغرافي .

افضل هاتف للتصوير 2023

ونرى التطوير الذي أحدثته تلك الشركات في هواتف العام الجديد، وبما أننا في عام 2023 حرصنا على أن نبدأ رحلة شيقة معكم نستعرض فيها هواتف مميزة للتصوير بها كاميرا رائعة يمكنكم شرائها لمواكبة التطور الحالي، لا عليكم سوى متابعة المقال حتى نهايته لكي تستطيعون اختيار هاتف مناسب لكم .

وإذا كنت نتحدث عن قوة الكاميرا لابد أن نذكر موبايل iphone في القائمة بغض النظر عن إصداره، حيث تتفوق جميع جوالات ابل على جميع الأجهزة الأخرى التى تعمل بنظام اندرويد، والان نبدأ رحلتنا حول الحديث عن تفاصيل افضل هواتف التصوير المتاحة في العام الحالي .

سنقدم في هذه المقالة أفضل هواتف للتصوير في الفئة العليا، بالإَضافة الى ذلك سوف نقدم أفضل هاتف للتصوير في الفئة الاقتصادية، كما أننا سوف نذكر افضل هاتف للتصوير في الفئة المتوسطة، حيث أننا نحرص على وضع القارئ في صورة كاملة لاختيار هاتف بكاميرا احترافية مناسبة له وبسعر يرضيه.

أفضل كاميرا هاتف للتصوير - فئة فلاجشيب

لا نختلف جميعا على أن هواتف الـ iPhone من أفضل الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا و جودة الصور وتسجيل الفيديو، ‏إلى جانب هناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى المنافسة، ‏هنا نقدم لكم فضل هاتف ذكي من حيث الكاميرا. والحديث بالضبط جهاز iPhone 14 Pro Max الأقوى على الإطلاق في قائمة الهواتف والذي يحتوي على الكثير من المميزات الذي تجعل منه الهاتف الاحترافي الأول عالميا في التصوير، بالإضافة الى هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra القوي جدا من حيث جودة الصناعة والكاميرات، كما أننا سوف نستعرض هواتف أخرى مناسبة من حيث السعر والجودة وبها العديد

هاتف iPhone 14 Pro Max

هاتف iPhone 14 Pro Max

إذا كنا نتحدث عن موبايلات التصوير الأقوى عالميا، يجب أن نتجه أولا الى شركة أبل الشركة الرائدة والتي حققت نجاحات كبيرة جدا بفضل اهتمامها بالتصوير، حيث تمنح المستخدم أفضل تجربة لالتقاط صور احترافية وعالية الجودة، وفي عام 2023 أطلقت الشركة هاتفها الجديد iphone 14 pro max والذي شهد تطورات ملحوظة في جانب الكاميرات . فيما يلي بعض مواصفات وسعر iphone 14 pro max

  •  سعر الهاتف عالمياً يبلغ 1100 دولار وتجده متاح بسعر 34 ألف جنيه في مصر، وفي السعودية متاح بقيمة 4200 ريال بينما المغرب متاح فيها بسعر 10800 درهم .
  •  هاتف ايفون 14 برو ماكس يأتي مع كاميرا رئيسية 48 ميجابكسل (OIS) واخرى للتقريب البصري 12 ميجابكسل (OIS) و ثالثة للتصوير الواسع 12 ميجابكسل (AF) ويعد من افضل هواتف التصوير لسنة 2023 .
  •  يدعم الهاتف تقنية التثبيت والتقريب بالإضافة الى ذلك خاصية اوتو فوكس وبعض الاوضاع الأخرى .
  •  ولكل محبي التصوير الأمامي يأتي الهاتف بكاميرا امامية 12 ميجابكسل رائعة في التصوير الليلي وتعمل بشكل رائع للغاية .
  •  معالج الجوال مميز ويعمل بكفاءة وهو Apple A16 Bionic ويأتي مع رام 6 جيجا بايت بالإضافة الى ذاكرة تخزين تبدأ من 128GB الى 1TB .

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra

إذا كنت لا تفضل الهواتف التى تعمل بنظام ios، دعنا ننتقل للحديث عن هاتف مشابه يعمل بنظام android في الفئة السعرية العليا ويمنح المستخدمين تجربة مثالية في التصوير، لذلك يعد واحداً من أفضل هواتف للتصوير متاحة في الوقت الحالي .

الك الآن مواصفات هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra العملاق من شركة سامسونج

  •  كاميرا الهاتف الأمامية مذهلة فهو من الهواتف الذكية القليلة التى تمنح تجربة مختلفة في التقاط السيلفي، وتأتي بقو ة12 ميجابكسل وتدعم تقنيات متطورة .
  •  هاتف سامسونج جالاكسي s23 الترا يأتي مع أربع كاميرات خلفية الرئيسية 200 ميجابيكسل، بالإضافة الى كاميرا بريسكوب وأخرى للتقريب البصري واخرى للتصوير الواسع .
  •  الكاميرا تمنحك خيارات عديدة في التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو و تصل جودتها الى 8K .
  •  معالج الهاتف قوي وجميع مواصفاته كافية لتشغيل جميع الألعاب المتاحة حاليا على الساحة وسعره عالميا 1200$ .

أفضل كاميرا هاتف للتصوير - فئة متوسطة

‏و أسعار هواتف لاكشيت مرتفعة جدا ولا يقدر الجميع على شرائها، ‏يلجأ الكثير من المستخدمين إلى الفئة المتوسطة أو الفئة الاقتصادية من الهواتف الذكية، ‏وهذا ال يمنعنا من البحث عن أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتقاط صور احترافية بتسجيل فيديو بجودة عالية. ‏فيما يلي نعرض عليكم أفضل هواتف التصوير والكاميرا في الفئة المتوسطة:

هاتف موبايل Google Pixel 7a

Google Pixel 7a

بعد أن تحدثنا عن أفضل هواتف التصوير في الفئة السعرية العليا، حان الان موعد استعراض هواتف الفئة المتوسطة الموجهة للتصوير الفوتوغرافي بشكل كبير، ومنها هاتف جوجل بكسل 7A والمتاح بكاميرا رائعة من شركة جوجل العالمية .

فيما يلي مواصفات وسعر هاتف Google Pixel 7a الذي تقدمه شركة جوجل:

  •  الهاتف الاحترافي يأتي مع كاميرا ثنائية، الأولى بقوة 64 ميجابكسل بالإضافة الى كاميرا تصوير واسعة 13 ميجا بكسل مع الكثير من المميزات .
  •  الهاتف يدعم فلاش ثنائي ويدعم تصوير الفيديوهات بجودة تصل الى 4K، لذلك هو في قائمة هواتف التصوير الأفضل لعام 2023 .
  •  الكاميرا الأمامية في الهاتف 13 ميجابكسل وتدعم وضع التصوير الليلي والعزل وأوضاع أخرى عديدة،والمواصفات الأخرى مناسبة للجميع وسعر الهاتف لا يتخطى 500$ عالمياً .

جوال Samsung Galaxy A54

Samsung Galaxy A54

هاتف آخر من سامسونج يعتبر واحداً من افضل هواتف التصوير في الفئة السعرية المتوسطة لسنة 2023، وذلك بفضل قوة الكاميرات في الجهاز والتي تجعله قادراً على التقاط الصور بجودة فائقة الدقة .

الك الآن مواصفات وسعر جوال Samsung Galaxy A54:

  •  معالج الهاتف Samsung Exynos 1380 وهو قادر على معالجة الصور بطريقة رائعة كما هو قادر على تشغيل جميع الالعاب الثقيلة بسهولة شديدة .
  •  الموبايل يأتي بكاميرا ثلاثية الاساسية 50 ميجابكسل بالإضافة الى واحدة للتصوير بزوايا واسعة وأخرى للتصوير الميكرو وبه مثبت بصري مميز .
  •  الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل، لذلك الهاتف قادر على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة تصل الى 4K، وبالطبع هو مميز في التصوير الليلي ويعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في العزل .
  •  سعر هاتف سامسونج جالاكسي 490$ وشاشته رائعة تعمل بمعدل 120 هيرتز، كما أن المواصفات الأخرى قوية للغاية مقارنة بسعره .

هاتف Samsung Galaxy M34

Samsung Galaxy M34

في الفئة السعرية الاقتصادية تتصدر سامسونج المشهد بهاتفها المميز للغاية في التصوير والذي لا يوجد له مثيل بنفس السعر الى الان هاتف سامسونج جلاكسي M34 والذي تم الإعلان عنه منذ فترة قريبة وتجده متاح في الأسواق بسعر 230$ فقط لا غير.

وفيما يلي مواصفات هاتف Samsung Galaxy M34:

  •  يأتي بمعالج Samsung Exynos 1280 القوي والمناسب لجميع المهام وهو بالطبع مميز في معالج الصور .
  •  يأتي مع ثلاث كاميرات خلفية الأولى 50 ميجابكسل بالإضافة الى كاميرا ثانية 8 ميجابكسل الزاوية الواسعة وأخرى للتصوير الميكرو .
  •  الهاتف يدعم التقاط الصور بزاوية واسعة كما يدعم التركيز التلقائي مع وضع عزل الخلفية وبالطبع له مميزات أخرى كثيرة في التصوير .
  •  الجوال يدعم تقنية التثبيت البصري وبه كاميرا امامية 13 ميجابكسل وبالطبع مميزة في التصوير الليلي .
  •  يأتي الجوال مع بطارية عملاقة 6000 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع ومعه رأس شاحن بقوة 25 واط .
  •  يعد الهاتف من أقوى هواتف التصوير في الفئة السعرية الاقتصادية ويأتي مع شاشة مثالية بسعة 6.5 بوصة ومعدل عرض 120 هرتز من نوع Super AMOLED.
في هذه المقالة استعرضنا معكم أفضل هواتف للتصوير، وحرصنا على أن تكون الهواتف متنوعة من حيث الشركات و الفئات السعرية المنتمية لها لكي نجعل القارئ أمام خيارات كثيرة قبل الشراء، وفي النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم. ‏و طبقت الكثير من الهواتف الأخرى الرائدة في مجال التصوير خصوصا هواتف شركة هواوي وشركة شاومي، لمن ارتأينا ان نجعل المقالة قصيرة قدر الإمكان.
نوراليقين
نوراليقين
خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.
تعليقات