عرض ومشاركة كلمة سر الواي فاي Wi-Fi المسجلة على الايفون والايباد

من الميزات الرائعة التي يوفرها iPhone هي مزامنة كلمات سر الواي فاي مع كل الاجهزة عن طريق الاي كلاود، في الكثير من الاحيان تجد ان الجهاز اتصل بشبكة Wi-Fi دون إدخال كلمة مرور لانك ادخلتها سابقا على جهاز قديم، لكن في حالة كنت تريد معرفة كلمة السر المسجلة هذه او مشاركة شبكة الواي فاي مع الاصدقاء ومشاركة الواي فاي من الايفون للاندرويد، هنا نعرض لكم خطوات معرفة كلمة سر الواي فاي المحفوظة للايفون بسهولة، هل تريد معرفة كلمة سر الواي فاي المحفوظة للايفون؟

يتم حفظ كلمات مرور Wi-Fi على جهاز الايفون والأيباد الخاص بك حتى تتمكن من الاتصال التلقائي بجهاز التوجيه أو نقطة الاتصال الشخصية مرة أخرى، ولكن العثور على كلمة مرور بالنص العادي لشبكة لم يكن دائمًا أمرًا سهلاً على أجهزة آبل ذات اصدار iOS 15 والإصدارات الأقدم.

كل ذلك تغير مع تحديث iOS 16 من Apple. الآن أصبح من السهل العثور على كلمات مرور المسجلة بالنص العادي وكشفها لجميع شبكات Wi-Fi المحفوظة على جهاز الايفون كما هو الحال على Android منذ سنوات. يظهر التغيير أيضًا في iPadOS 16.1 لأجهزة iPad.

عرض ومعرفة كلمة سر الواي فاي المحفوظة على ايفون iOS 16

من السهل العثور على كلمات مرور Wi-Fi المخزنة على جهاز iPhone الخاص بك طالما أنه يعمل بنظام iOS 16.0 أو إصدار أحدث. عندما تكون في قائمة "Wi-Fi" في تطبيق "الإعدادات"، انقر على زر المعلومات (i) بجوار شبكة Wi-Fi التي تستخدمها حاليًا ، وسترى حقل "كلمة المرور" الجديد ضمن الحقل "Auto-Join".

كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي للايفون

اضغط على كلمة السر ثم قم بمصادقة نفسك باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بك. بمجرد المصادقة، سيكشف iOS 16 عن كلمة مرور الواي فاي ويتم عرضها على شكل نص عادي. كما سيوفر لك النظام أيضًا خيار "النسخ" إذا كنت تريد نسخ كلمة السر للصقها في مكان آخر ومشاركتها.

كيفية مشاركة كلمة سر الواي فاي للايفون

يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع أي نقطة اتصال Wi-Fi قريبة في قائمة الشبكات التي تم حفظها الايفون أو أي جهاز Apple متصل بـ iCloud. الأهم من ذلك، يمكنك الكشف عن كلمات المرور لجميع الشبكات المحفوظة، بغض النظر عما إذا كانت قريبة أم لا، كنت متصل بها في نفس الوقت أو لا.

ميزة عرض كلمة سر الواي فاي على الايفون تعتبر ميزة رائعة ومفيدة جدًا وانتظرها مستخدمي الايفون والايباد منذ فترة طويلة خاصةً وأنها توفرت على هواتف اندرويد من سنوات على شكل خيار مشاركة كلمة السر عبر رمز QR.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header