الهواتف الذكية أكثر من مجرد جهاز محمول – استخدامات حديثة ومربحة من هاتفك

لم تعد استخدامات الهواتف الذكية تقتصر على المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني. فقد فاق هذا الجهاز كل التوقعات ملتحقا بكل ما يقوم به الكمبيوتر، يمكنك اليوم تحقيق دخل من الهاتف والعمل من خلاله وربح المال منه، هل تريد ان تعرف اكثر عن أحدث استخدامات الهواتف الذكية؟ هنا نعرض لكم أفضل الاستخدامات الحديثة والمربحة للهواتف الذكية والتي يمكن القيام بها لربح المال من الموبايل بعد ان تحدثنا عن تطبيقات ربح المال من مشاهدة الفيديوهات والإعلانات سابقا.

الهواتف الذكية أكثر من مجرد جهاز محمول – استخدامات حديثة ومربحة من هاتفك

أحدث استخدامات الهواتف الذكية - أكثر من مجرد جهاز محمول

لقد عفا الزمن على أجهزة الجوال القديمة ذات الشاشات الصغيرة و المفاتيح التقليدية. الغالبية العظمى من مستخدمي الهاتف الجوال يفضلون شراء أجهزة الهواتف الذكية، ولكن البعض لا يدرك عدد الاستخدامات التي يمكنهم القيام بها من خلال الهاتف الذكي الذي بين يديهم سواء كان يعمل بنظام iOS أو الأندرويد أو غير ذلك. فالهواتف الذكية أكثر من مجرد هواتف محمولة نستخدمها فقط لعمل المكالمات الهاتفية واستقبال واستلام رسائل البريد الإلكتروني. إذا، ما هي الاستخدامات الأخرى والجديدة التي تستطيع القيام بها من خلال الهواتف الذكية. 

عصر تكنولوجي وهاتف ذكي

نعيش حاليًا طفرة تكنولوجية غير مسبوقة سواء في بلادنا العربية أو في العالم ككل. نسمع أخبار عن أنظمة تكنولوجية حديثة واختراعات وتطبيقات والكثير مما لا نعتاد عليه. في بعض الأحيان، نتعجب عن السبب الذي يجعل تلك التكنولوجيا تصل متأخرة لبلادنا العربية. فكما ترى، نمتلك الهواتف الذكية منذ سنوات. على الرغم من ذلك، هناك الكثير من الاستخدامات التي لم نعتاد عليها إلا منذ فترة قصيرة. دعنا نتعرف على الاستخدامات الجديدة للهواتف الذكية. 

الرياضة عبر الهاتف الذكي

من أهم الاستخدامات المتوفرة على الهواتف الذكية هي الاستمتاع بالرياضة بطرق مختلفة. أولًا، يمكنك استخدام تطبيقات مختلفة أثناء ممارستك للرياضة بحيث تقوم بتتبع وظائف الجسم الحيوية ونبضات القلب وتقيس مدى الأداء الرياضي الذي تقوم به. يكون ذلك من خلال استخدام ملحقات أو أجهزة إضافية ترتديها في معصمك وتربطها لاسلكيًا بهاتفك الذكي قبل ممارسة الرياضة. 

يمكننا أيضًا متابعة أخبار الرياضة من خلال التطبيقات الرياضية والمواقع الإخبارية العالمية التي ترصد لك كافة الأخبار اولًا بأول. توفر أيضًا بعض منصات الإنترنت إمكانية مشاهدة المباريات سواء في الدوريات العربية أو كأس العالم أو الدوريات الأوروبية. علاوة على ذلك، يمكنك المراهنة أيضًا على الأحداث الرياضية من خلال أفضل موقع مراهنات عربي والذي يحرص على اختيار مواقع مراهنات رياضية ذات مصداقية عالية، ويوفر لك مراجعات لأهم مواقع الرهان العربية بحيث تختار المناسب لك. ليس ذلك فقط، بل تتميز هذه المواقع أيضًا بتوفير أفضل المكافآت النقدية المجانية للعملاء الجدد بحيث يمكنك المراهنة على الحدث الرياضي مجانا باستخدام المكافآت وربح أموال حقيقية عند توقع النتائج الصحيحة للمباريات. ستجد أيضًا دليل يشرح لك المراهنة على كرة القدم والرياضات الأخرى بحيث يضعك على المسار الصحيح. 

التعلم والدراسة عبر الإنترنت

لا يعتبر الترفيه هو الاستخدام الوحيد للهواتف الذكية. فأحد الاستخدامات الهامة للهاتف الجوال هو التعلم عبر الإنترنت والدراسة اون لاين. بما أنك تحتفظ بهاتفك طوال الوقت، فلا مانع من تطوير مهاراتك وخبراتك سواء في مرحلة الدراسة أو العمل من خلال بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت. هناك الكثير من المواقع والمنصات التعليمية التي تتيح لك دورات تعليمية مجانية أو مدفوعة في مختلف المجالات.

في هذا الصدد، تحدثنا في العديد من المقالات عن افضل التطبيقات والبرامج التعليمية المفيدة، كان منها أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية الى جانب العديد من تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية وكل اللغات الأخرى، ولا يقتصر الأمر على اللغات فقط، بل يمكنك عبر الهاتف ان تتعلم الكثير من الأشياء حتى الاحترافية منها البرمجة والتصميم وإنتاج الفيديو، يكفي ان تطلع على منصة udemy او coursera او codecademy او تقوم بتحميل احد تطبيقات هذه المنصات.

إنشاء قناة يوتيوب والربح من الهواتف الذكية

تعتبر قنوات اليوتيوب من مصادر ربح المال الحقيقي المجربة والشائعة. لا يحتاج الأمر الكثير من الأدوات المتخصصة والمتقدمة لكي تكون أحد رواد اليوتيوب. فإذا كان لديك مهارة معينة يمكنك تقديمها وعرضها وشرحها عبر أحد قنوات والحصول على ارباح اليوتيوب. في البداية، يكون عليك إنشاء قناة يوتيوب بشكل مجاني عبر الهاتف الذكي الذي تمتلكه.

بعد ذلك، قم بتصوير نفسك باستخدام الهاتف الذكي واصنع فيديوهات احترافية من خلال استخدام أحد تطبيقات تعديل وتحرير الفيديو على أندرويد المجانية أو المدفوعة المتوفرة عبر الإنترنت والمتاحة أيضًا على متجر التطبيقات جوجل بلاي و آبل ستور مثل برنامج KineMaster او برنامج كب كات او فيفا فيديو او اي من التطبيقات السهلة في المونتاج. بعد ذلك، قم برفع هذه الفيديوهات على قناتك في اليوتيوب وأدعو الأصدقاء والمعجبين للاشتراك بها ومشاهدة الفيديوهات. قم أيضًا بعمل ترويج لهذه القناة بشكل جيد وكل ذلك من خلال الهاتف الذكي. بعد فترة، ستجني ارباح هذه القناة وتكون قد قمت باستغلال هاتفك بشكل جيد. 

التداول في البورصة عبر الهاتف الجوال

أصبح التداول بصفة عامة سواء في البورصة أو العملات الرقمية أو غير ذلك من الاستخدامات الحديثة للهواتف الذكية. فالتداول في حد ذاته هو من سمات العصر الحديث، واصبح أيضًا في متناول اليد. من خلال مواقع التداول عبر الإنترنت يمكنك الاستثمار واستغلال متصفح الإنترنت على الهاتف الذكي بشكل جيد. علاوة على ذلك، يمكنك تحميل التطبيقات المخصصة على هاتفك الذكي والاستمتاع بسرعة الوصول للمنصة المفضلة لديك. 

التصوير الفوتوغرافي الاحترافي

أحد الاستخدامات الهامة للهواتف الذكية التي نمتلكها هي التصوير الفوتوغرافي الاحترافي. فالكثير من الهواتف الذكية تأتي بجودة عالية لكاميرا التصوير بحيث تعطي لك دقة رائعة للغاية للصور أو الفيديوهات. يمكنك استغلال هذه الميزة من خلال تصوير بعض الصور الاحترافية سواء للطبيعة أو غير ذلك، ثم رفعها على بعض المواقع المخصصة للصور المجانية عبر الإنترنت من خلال هاتفك الجوال أيضًا. عندما يقوم أحد المستخدمين بتحميل الصور الخاصة بك ستربح المال على الفور.

طبعا، هذا ليس كل شيء، هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها عن طريق الهاتف الذكي اليوم، هذه كانت بعض من المهام البسيطة التي يمكنك استغلال الهاتف لأجلها لتحقيق ربح مادي.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header