أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الانجليزية

إعلانات روابط

أصبحت الانجليزية English لغة عالمية يطمح الكثير الى اتقانها، فهي لغة التقنية والتكنلوجيا الحديثة، وهي أيضا اللغة التي تمكنك من محادثة الأجانب بصفة عامة، باعتباره لغة ثانوية في العديد من الدول الغير انجليزية، بالاضافة الى كونها اللغة المطلوبة لمتابعة الأخبار، الدروس والكورسات المتعلقة بالاعلاميات مثل تعلم البرمجة او ما الى ذلك، في هذا المقال سنتطرق الى أفضل التطبيقات او البرامج التي تساعدك على تعلم اللغة الانجليزية بسهولة تامة مجانا للمبتدئين من الصفر الى الى الاحتراف، والتي يمكن الاستفادة منها للاطفال أيضا.

أفضل تطبيقات أندرويد لتعلم اللغة الانجليزية

تتور العشرات وربما المئات من تطبيقات تعلم اللغات على الهواتف الذكية بما فيها أندرويد و آيفون، لكن من طبيعة الحال ان هناك اختلافات بينها، ومنها ما يتميز على الآخر بميزات وينفرد بخاصيات معينة، فيلجأ الباحث الى استعمال كلمة افضل برنامج لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين، ومثل هذه الطلبات هي التي قد تأتي بك الينا، فأنت حقا في المكان الصحيح للتعرف على أقوى تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية المجانية في العالم.

تطبيق busuu:

يحظى تطبيق Busuu بتقييم جيد من كل مجربيه ومستخدميه، كما انه حظي بتقييم من وكالة البي بي سي، وترى شركة جوجل أنه تطبيق يجب اذا كان الفرد مهتما بتعلم لغات جديدة، حيث يستطيع مستخدمه تعلم لغة جديدة من خلال استخدام التطبيق في أي وقت وحتى دون الحاجة الى الإنترنت.

busuu

التطبيق يقوم بإعدادك لتعلم المحادثة باللغة الانجليزية او اي لغبة تجتارها عن طريق الصور و الكلمات المتقطعة والصوت من والى العربية، يمكنك الحصول على التطبيق مجانا، الا ان هناك بعض المراحل التعليمية التي سوف تحتاج إلى عضوية ذهبية فيها، وعليه ربما تحتاج الى الدفع.

التطبيق حصل على جائرة أفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر "آبل" لعام 2014، وكأفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر "جوجل بلاي" لعام 2015، إضافة إلى أكثر من 50 مليون مستخدم.

تطبيق Duolingo:

من بين أشهر تطبيقات تعلم اللغات على الهواتف الذكية، يحظى دوولينجو Duolingo باهتمام الملايين من المستخدمين حول العالم لما يقدم من تقنيات جديدة في تعلم اللغات بسهولة تامة لا تخلو من المتعة والإثارة حيث يتضمن كل درس مجموعة متنوعة من اختبارات النطق والاستماع، والقراءة والترجمة.
Duolingo

يوفر التطبيق العديد من اللغات التي يمكنك تعلمها انطلاق من لغتك الأم، العربية، ومن اللغات التي يمكنك تعلمها تجد "الإنجليزية" التي هي محور حديثنا الآن، بالاضافة الى الأسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، والإيطالية...

لاستخدام التطبيق، انت بحاجة الى انشاء حساب خاص عليه، لتتمكن من مزامنة حصصك التعليمية معكل أجهزتك، يمكن مثلا ان تبدأ الدرس على الموقع الالكتروني من الحاسوب، وتتابعه مباشرة من هاتفك أندرويد او آيفون.

تطبيق Rosetta Stone:

تطبيق Rosetta من البرامج الرائعة أيضا التي ربما تختارها الى قائمتك في جولتك لتعلم لغات جديدة، فهو عبارة عن موسوعة شاملة لتعليم اللغات، اذ يقدم لك دروس اللغة بسهولة تام وعبر اكثر من 6 مستويات.

تطبيق Rosetta Stone

يتوفر التطبيق أيضا على الأندرويد والآيفون، وتستمل فكرة التعليم على مهارات الكتابة والتحدث والقراءة والإستماع من خلال سلسة من التدريبات التفاعلية المبسطة، ويقدم لك التطبيق الأسس  الصحيحة لتعلم أي لغة.

تطبيق Coursera:

كورسيرا هو في الواقع موقع وتطبيق كورسات وتعلم ومتابعة الدورات والكورسات التعليمية في شتى المجالات، فهو لا يقتصر على تعليم اللغات او اللغة الانجليزية بالتحديد، بل يوفر لك دورات متعددة في العديد من المجالات كالرياضيات، البرمجة، التصميم...

Coursera

التطبيق يقدم دورات تعليمية مجانية للمستخدمين حول العالم في مجالات متعددة، وذلك من خلال محاضرات عبر شبكة الإنترنت يقدمها أساتذة متخصصين من نحو 107 جهة ومؤسسة تعليمية، ومن بين هذه الدورات ستجد العديد منها عن تعليم الانجليزية English.

تطبيق Babbel:

يعتمد تطبيق بابل على فكرة الطريق القصيرة لتعلم اللغات، ويساعدك في تعليم اللغة الانجليزية او لغة أخرى بطريقة سهلة جدا حيث يستحوذ على الأدوات المختلفة التي يتقن المتعلم من خلالها اللغة، ويساعدك على ممارستها في حياتك اليومية عبر المحادثات والنقاشات.
Babbel

يضمن لك برنامج بابل التعرف وتعلم النطق الصحيح للكلمات والجمل حتى يتمكنوا من التحدث بثقة أمام الآخرين.

تطبيق Speaky:

تطبيق Speaky هو احد البرامج الرائعة أيضا لتعلم اللغة الانجليزية، ويوفر امكانية التعلم بطريقة تفاعلية مباشرة بالدردشة بالفيديو او الصوت مع اصحاب اللغة الأصليين، فهو تطيبق مجاني بالكامل، يهدف إلى تعلم اللغات بطريقة تفاعلية ممتعة، ويحتوي على أكثر من 110 لغة من بينها الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والصينية، والعربية، بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى.

Speaky

يمكن عبر تطبيق Speaky العثور على مستخدمين آخرين لتبادل اللغات بينهم مباشرة، وليعلم كل مستخدم لغته الأم للآخر عبر دردسة حية. فيستطيع المتعلم إتقان اللغة التي يريدها بطريقة سريعة وأكثر فاعلية.


كانت هذه قائمة بأفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية على هواتف أندرويد، لا تنسى ان هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها، ولا تنسى أيضا مشاركتنا بتجربتك مع التطبيقات او البرامج الأخرى التي جربتها، شكرا على زيارتك!

التعليقات: