افضل تطبيقات الرسم والتلوين للأطفال للأندرويد والآيفون والآيباد مجانا

بشكل عام، لا بد ان تسمع ان الهواتف الذكية مضرة للأطفال ولا يجب ان يدمنوا عليها، نعم انها الحقيقة وليس مع الأطفال فقط، الإدمان بالهواتف الذكية أصبح مضرا للشباب ايضا، لذا وجب معرفة الوقت المناسب لمشاركة الهاتف او التابلت مع الطفل و تقييده بمدة معينة يوميا او اسبوعيا. على العموم اذا كنت تريد من طفلك الاستفادة من الهاتف الذكية وليس الانشغال به فقط، هنا نشارك معكم أفضل التطبيقات لتعلم الرسم للاطفال مجانية، يمكن استخدام هذه التطبيقات أيضا من طرف الكبار ويمكن تحميلها على الاندرويد والايفون، فإذا كنت تبحث عن برنامج رسم مجاني للهاتف، انت في المكان المناسب.

افضل تطبيقات الرسم والتلوين للأطفال للأندرويد والآيفون والآيباد مجانا

في الواقع لا ي يوجد افضل من الرسم على اللوحات والاوراق بالنسبة للأطفال، لكن اذا كنت قد سئمت من تنظيف رسومات أقلام التلوين على اللوحات وعلى الحائط، أو اذا كنت تريد أن يقوم طفلك بعمل شيء ما للتفاعل مع عقله لتنميته أثناء استخدامهم للجهاز اللوحي أو الهاتف بدلاً من مشاهدة مقاطع الفيديو طوال اليوم. هنا، نعرض لكم أفضل تطبيقات الرسم للأطفال التي يمكن ان تساعدهم في الرسم على الشاشة بسهولة تامة وهي تطبيقات صالحة لكل الأعمار.

بفضل الإنترنت، يمكنك الوصول إلى آلاف التطبيقات الفنية التي يمكنك تنزيلها مجانا من المتاجر الرسمية جوجل بلاي وآب ستور. لكن الآن لديك مشكلة جديدة، أي تطبيق رسم هو الأفضل لطفلك من بين الآلاف؟ في هذه المقالة، اخترت عددًا قليلاً من تطبيقات الرسم والتصميم للأطفال المصممة خصيصًا لتحفيز عقولهم. سيساعدك هذا في تضييق نطاق التطبيق الذي يناسب ذوقهم بشكل أفضل. فيما يلي قائمة بأفضل 10 تطبيقات الرسم والتلوين والتصميم للأطفال. بعضها متاح على IOS اي للأيفون والايباد والبعض الآخر على هواتف Android.

افضل تطبيقات رسم للأطفال على آيفون وآيباد

حتى يكون المقال منضما أكثر، دعونا نجمع تطبيقات الرسم للايفون والايباد في جهة واحدة، إذا كنت تريد احد افضل تطبيقات الرسم للايفون والايباد ، القائمة هنا: 

تطبيق الرسم والتلوين للأطفال

تطبيق Colouring and drawing for kids هو تطبيق رائع للرسم والتلوين مخصّص للأطفال. يضم التطبيق واجهة ملونة مع شخصيات كرتونية لطيفة للحيوانات التي سيحبها طفلك بدون شك. هو مصمم للأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة ومناسب أيضًا للأطفال الصغار من سن 2 إلى 4 سنوات.

تطبيق الرسم والتلوين للأطفال

سيتم اصطحاب طفلك في رحلة من ألعاب التلوين الملونة لإبقائه منشغلا، وهو أفضل من مجرد إعطائه قائمة فارغة. إنه يشبه إلى حد كبير كتاب التلوين الرقمي مع الأدوات واللوحة مباشرة على الشاشة. الأدوات سهلة التعرف على الرموز المصورة. الرموز كبيرة بما يكفي بحيث لا يربكها الأطفال أو يضغطون على اثنين في كل مرة.

تم تنظيم ألعاب التلوين في 9 حزم مواضيع مع 144 صفحة تلوين. هذا كافٍ لإبقاء طفلك مستمتعًا لأيام، ويمكنه بسهولة إعادة تلوين الصفحات مرارًا وتكرارًا. كما سيستمتع طفلك باستمرار بالرسوم المتحركة المضحكة والمؤثرات الصوتية المتوفرة في التطبيق. التطبيق متوفر أيضًا بعدة لغات، لذا يمكن استغلالها أيضا في كسب بعض الكلمات اللغوية.

تطبيق Happy Color by Numbers

هذا التطبيق موجه للأطفال الأكبر سنًا ومن المحتمل أن تستمتع به أنت أيضًا. كما يوحي الاسم، هذا كتاب تلوين رقمي يتيح لك تلوين رسم بالحبر ويوجهك باستخدام الأرقام المخصصة لكل لون. التطبيق يأتي بواجهة بسيطة تحتوي بشكل أساسي على لوحة الألوان في الجزء السفلي من الشاشة وتملأ الصورة الباقي.

تطبيق Happy Color by Numbers

هذا التطبيق مهدئ حقًا، لكل من الأطفال والكبار وممتع للغاية. من السهل جدًا على شخص لديه القليل من المهارة الفنية ولكنه يسمح أيضًا للأطفال الأكثر موهبة بالقيام بالمزيد بالتفاصيل والتظليل. يمكنك إنشاء بعض الأعمال الفنية الرائعة.

يمكن ان يكون هذا التطبيق وسيلة رائعة لقتل وقت الفراغ، لن تلاحظ مرور الساعات مع استخدام التطبيق لأنه تطبيق رائع جدًا. يحتوي كتاب التلوين هذا على 6000 صورة يمكنك تلوينها وكلها مجانية!

تطبيق ألعاب تلوين للأطفال

يقدم هذا التطبيق ألعاب تلوين مسلية مصممة للأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 2-5 سنوات. الرسومات عبارة عن ملصقات ممتعة يمكنك تلوينها بمجموعة من الألوان الزاهية. الواجهة والأزرار الموجودة في التطبيق ملونة ويمكن التعرف عليها وكبيرة بما يكفي ليستخدمها الأطفال دون إجهاد.

تطبيق ألعاب تلوين للأطفال

مثل التطبيق الأول في هذه القائمة، فهو يتميز بتأثيرات صوتية مضحكة إلى جانب بعض الرسوم المتحركة التي تحافظ على تفاعل الأطفال. تعتبر ألعاب التلوين مثل هذه رائعة لتعليم الأطفال الصغار الألوان المختلفة وتحسين تفكيرهم الإبداعي.

افضل تطبيقات الرسم للأطفال على أندرويد

في حالة كنت تستخدم هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد او جهاز لوحي بهذا النظام، اليك فيما يلي افضل تطبيقات الرسم والتلوين للأطفال المجانية التي ننصح بتنزيله لتكون مفيدة لطفلك والكشف عن هوايته:

تطبيق الرسام للاطفال Kids Paint

برنامج الرسم Kids Paint هو تطبيق بسيط للرسم والتلوين يتيح لخيالك أن ينطلق في في كل المجالات. لا توجد قيود على الألعاب أو كتب التلوين، يمكنك رسم ما تريد. يحتوي على الكثير من الأدوات مثل الممحاة، وفرش متعددة، لوحة ألوان كبيرة وميزة حفظ الرسم. يمكنك أيضًا مشاركة رسم طفلك مع بقية أفراد العائلة.

تطبيق الرسام للاطفال Kids Paint

يذكرني هذا التطبيق ببرنامج Ms Paint على الكمبيوتر القديم. يمكنك أنت وطفلك الاستمتاع كثيرًا بالرسم والتلوين على هذا التطبيق. وكلما تحسنت في رسم التطبيق ، يمكنك إنشاء بعض الأعمال الفنية المذهلة خاصة باستخدام قلم الرسم. على الرغم من أن الرسم بالأصابع له متعته ايضا. رموز الأداة ليست مرحة أو ملونة ولكن من السهل التعود عليها، ويتم وضعها بشكل جيد في الجزء السفلي والجزء العلوي من الشاشة مما يتيح لك مساحة كافية للرسم والخربشات.

هناك شيء يبعث على الاسترخاء والتحرر في رسم ما تريد بأي لون، وهذا التطبيق يمنحك ذلك. يمكن للأطفال من سن 3 إلى 12 الاستمتاع بالتأكيد بهذا التطبيق وكذلك يمكنك.

تطبيق Kids Doodle – Color & Draw

Kids Doodle هو تطبيق رسم بسيط وسهل الاستخدام متاح على نظام أندرويد ويمكن تحميله مجانا على جميع الهواتف الذكية والقوية والضعيفة. يحتوي التطبيق على 24 فرشاة نيون بالوان مختلفة تتيح لك رسم تحف فنية رائعة. الخلفية السوداء التي يمتاز بها التطبيق تضيف تأثير النيون الرائع على الرسومات.

تطبيق Kids Doodle – Color & Draw

الشيء الممتع في هذا التطبيق هو أنه يمكنك الرسم بأصابعك بسهولة دون الحاجة إلى قلم. البساطة هي ما يجعل الأطفال يحبون هذا التطبيق للرسم كثيرًا. يشبه الرسم على التطبيق الرسم بالضوء، حيث يصنع رسومات الشعار المبتكرة المتوهجة. لا يأخذ التطبيق نفسه على محمل الجد وقد يكون هذا سببًا قد يحبه طفلك. انتقادي الوحيد هو أن الأيقونات صغيرة وليست صديقة للأطفال. تبدو قديمة بعض الشيء ويصعب اكتشافها للوهلة الأولى على الرغم من أنك تعتاد عليها في النهاية.

إحدى الميزات الرائعة أيضا التي يتميز بها عن معظم تطبيقات الرسم الأخرى هي ميزة "وضع الفيلم" حيث يمكنك تشغيل الرسم الذي قمت بإنشائه مثل مقطع فيديو قصير. يحتوي التطبيق ايضا على أزرار اساسية مثل التراجع والإعادة ويمكنك مشاركة رسومات طفلك على قنوات اجتماعية متعددة. استمر بعد ذلك ، ارسم قطتك بالنيون.

تطبيق الرسم والتلوين السحري Magic Slate 

يوفر لك تطبيق اللوحة السحرية مساحة فارغة لتبدأ الرسم عليها مباشرة. يمكنك تغيير لون الخلفية لطفلك بين الاسود او الابيض حسب ما يحبونه. يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من الفرش والألوان تتيح لك أو للأطفال عمل رسم وتلوين رسومات مبتكرة أو عمل رسومات تفصيلية متقنة.

تطبيق الرسم والتلوين السحري Magic Slate

يعد الرسم بالأصابع ممتعًا في هذا التطبيق أيضًا ويمكنك تصميم لوحاتك ورسوماتك باستخدام الفرش المختلفة لتبدو مثل رسومات تلوين أو زيت أو لوحات أكريليك. قد لا تكون الواجهة سهلة على الأطفال الصغار جدا، لكنها ليست سيئة. يمكنك الحصول على زر تراجع بالإضافة إلى ممحاة بالإضافة إلى معرض لحفظ صورك ومشاركة الأعمال. تطبيق رائع للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات والكبار أيضًا ويمكن اعتباره أحد أفضل تطبيقات الرسم المجانية للاندرويد

كيف تساعد تطبيقات الرسم للأطفال ؟

تساعد تطبيقات الرسم للأطفال على تطوير مهاراتهم الفنية ومهاراتهم الحركية وتعلم التفكير الإبداعي ومعرفة المزيد عن الألوان وفهم البيئة من حولهم. هناك الكثير من التطبيقات المتاحة الاخرى التي لم نتحدث عنها هنا، وقد يكون من الصعب عليك اختيار التطبيق المناسب لطفلك حسب اختياراته.

آمل أن تساعدك هذه المقالة في تضييق نطاق اختياراتك وفهم الميزات المختلفة الموجودة في تطبيقات الرسم والتلوين الشائعة والمخصصة للاطفال. إذا كانت لديك أي اقتراحات أو ملاحظات، فتواصل معنا من خلال نموذج التعليقات الموجود على أسفل الصفحة . ما هو تطبيق الرسم الذي يحبه طفلك؟

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header