تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna الجديد من جوجل وآبل ستور

  في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا "المستجد في الدول العربية، وفرت الحكومات العربية تطبيقات خاصة لتحديد مخالطة المصابين بفيروس كورونا، في هذا الصدد جاء التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس Covid-19 تحت اسم تطبيق توكلنا tawakkalna.

تطبيق توكلنا tawakkalna

برنامج توكلنا هو تطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بكل من نظام اندرويد وايفون iOS، وهو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية الخاص بـ وباء فيروس كورونا 2019 والذي يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

تطبيق توكلنا tawakkalna السعودية

توكلنا التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، تم تطويره من مركز المعلومات الوطني للمساهمة العامة في تحسين الحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا واليك أهم التفاصيل التي يقدمها تطبيق توكلنا في السعودية.

تطبيق توكلنا tawakkalna السعودية

تقوم آلية تطبيق توكلنا على إدارة التصاريح الإلكترونية، من خلال تخصيص (4) ساعات في الأسبوع الواحد لكل فرد للقيام بمهامه التموينية في الوقت الذي يرغب فيه. علمًا أن احتساب ساعات الأسبوع ينتهي في يوم السبت عند الساعة 11:59 مساءً. وفي حال اضطر الفرد لمخالفة قرار منع التجول والخروج لأمر طارئ بعد استنفاده رصيده من الساعات المخصصة له، وتم تسجيل مخالفة بحقه من قِبَل رجال الأمن، فيحق للفرد في هذه الحالة رفع طلب اعتراض من خلال منصة "أبشر"، حيث سيتم النظر في طلب الاعتراض من قبل اللجان الأمنية، والرد على صاحب الاعتراض والمبررات وراء قبول الطلب أو رفضه.

مميزات وخصائص التطبيق

  • طلب تصاريح الخروج للحصول على التموين الضروري خلال فترة المنع بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.
  • طلب تصاريح التموين داخل الحي خلال فترة المنع الكلي بشكل إلكتروني عن طريق التطبيق بحيث تتم معالجة الطلبات آليًا.
  • استعراض الكود الخاص بالمستخدم "QR" لرجل الأمن للإسهام في تسريع عملية التحقق والمرور للمواطنين والمقيمين.
  • الإجابة عن الأسئلة الصحية لدعم وزارة الصحة في متابعة تلك الحالات، ويمكن التبليغ عن حالات الاشتباه وإيصال ذلك للجهات المعنية لمساعدة المستخدم على تلقي الخدمات الصحية، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار الفيروس.
  • استعراض تصاريح العمل بشكل إلكتروني لتسهيل عملية انتقال موظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من المنع، مثل: موظفي المستشفيات، والصيدليات، وشركات التموين، وغيرها من الجهات والشركات الحيوية، من وإلى مواقع عملهم، من خلال تمكين الجهات والمنشآت من رفع تصاريح العمل بشكل إلكتروني عبر تطبيق توكلنا.
  • استعراض آخر المستجدات الصحية والطبية المتعلقة بانتشار الوباء وسبل الوقاية منه.
  • عرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم.
  • طلب تغيير مكان الإقامة.
  • إظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح.
  • امكانية طلب تصريح إلحاقي للسائق الخاص.
  • تنبيه المستخدم بعدد الساعات المتبقية من الرصيد.
  • يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون

يمكنك تحميل برنامج توكلنا من قوقل بلاي او آبل ستور حسب نوع الهاتف لديك مجانا، التطبيق الجديد متوفر بآخر اصدار مع جميع المميزات الرائعة المذكورة أعلاه والتي تعم الشعب السعودي عامة، حسب الازرار التالية يمكنك تحميل تطبيق توكلنا الجديد من المتاجر الرسمية:

Download it from Google Play Download it from App Store

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header