ميزات نظام هواوي HarmonyOS 2.0 الجديد - فيديو مسرب

أعلنت شركة Huawei لأول مرة عن نظام HarmonyOS 2.0 (المعروف أيضًا باسم Hongmeng OS 2.0) للهواتف الذكية في مؤتمر مطوري Huawei 2020. بدأ عملاق التكنولوجيا الصيني لاحقًا في دفع الإصدار التجريبي إلى طرز مختارة من هواتف الشركة مثل P30 و Mate 30 Pro. ومن المقرر أن يبدأ الإصدار المستقر في الظهور في يونيو هذا العام، ربما على متن الهاتف الذكي P50 الذي من المتوقع إطلاقه في نفس الفترة.

ميزات نظام هواوي HarmonyOS 2.0 الجديد -  فيديو مسرب

قبل الإصدار الرسمي، ظهر فيديو توضيحي يوضح أداء Harmony 2.0 على متن هاتف ذكي من Huawei يشبه Mate 40 Pro. يكشف مقطع الفيديو الذي مدته أربع دقائق والذي تم تسريبه على موقع Weibo عن جميع التحسينات الرئيسية التي تم إدخالها على نظام التشغيل هارموني.

أكثر ما يثير الاهتمام هو مركز التحكم الجديد الذي يمكن سحبه من الزاوية اليمنى العليا باستخدام التحكم بالإيماءات. في الزاوية اليسرى العلوية يوجد محرك بحث في الهاتف. أيضًا، عندما يتم تمرير الشاشة لأسفل من أي مكان، فإنها تكشف عن الإشعارات وهو ميزات ربما ألفناها في نسخة واجهة نظام أندرويد الخاص بهواتف شاومي MUI.

ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام هي السرعة التي تفتح بها التطبيقات،. كما هو واضح في الفيديو، تبدو عملية فتح التطبيقات أسرع بشكل ملحوظ مما يحدث في هواتف Android الرسمي. ولكن بعد ذلك، هذه تطبيقات أصلية في الأساس. ليس هناك ما يضمن أن التطبيقات الأخرى ستعمل بنفس الطريقة مثل تطبيقات شركة فيسبوك بما فيها فيسبوك و واتس اب، ماسنجر او تطبيقات جوجل بما فيها جوجل كروم، خرائط جوجل، صور جوجل... (بغض النظر عن انها تطبيقات محظورة).

واجهة المستخدم Harmony OS 2.0 هي EMUI 11 وهي قابلة للتكيف مع كل من Harmony و Android. تدعي Huawei أن نظام التشغيل تم تطويره بالكامل بواسطة مهندسيها ولكنه يدعم تطبيقات Android. علاوة على ذلك، أكد بعض المختبرين الأوائل أنه لا يعتمد على نواة Android ولكن على نظام أساسي مختلف تمامًا تم إنشاؤه بواسطة Huawei من نقطة الصفر وهو ما ينفيه الكثير من المتابعين.

تم تصميم HarmonyOS لدمج الأجهزة الذكية المختلفة بسلاسة للاتصال السريع لمنافسة النظام الذكي الخاص بشركة آبل على ما يبدو، ويضمن التصميم الجديد للنظام إمكانية نقل الخدمات بسلاسة بين الأجهزة لإنتاج تجربة شاملة سلسلة بين الهاتف، التلفاز، السيارة... يُظهر الفيديو الذي تم تسريبه أن HarmonyOS يحمل بالفعل وعدًا باعتباره منافسًا هائلاً لنظام Android على الهواتف الذكية، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان نظام التشغيل سيرتقي بالفعل إلى مستوى التوقعات في الاسابيع القادمة.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header