حذف تطبيقات النظام على هواتف Xiaomi بدون روت

شرح حذف تطبيقات النظام على هواتف Xiaomi بدون روت بدون كمبيوتر، ازالة برامج النظام من هواتف شاومي بسهولة، حذف تطبيقات الـ Bloatware

هل تبحث عن أسهل طريقة حذف تطبيقات النظام أو Bloatware من هاتف Xiaomi بدون روت؟ فيما يلي بعض الطرق لإزالة تطبيقات النظام الافتراضية من هواتف Mi و Poco و Redmi دون الحاجة الى عمل روت والحصول على مساحة أكبر وتسريع هواتف شاومي.

حذف تطبيقات النظام على هواتف Xiaomi بدون روت

أصبح Xiaomi اسمًا مألوفًا عندما يتعلق الأمر بأجهزة قوية او متوسطة بسعر مناسب، خاصة في مناطق مثل آسيا وأفريقيا، على الرغم من أن الأجهزة ميسورة التكلفة وتوفر لك بعض الميزات الرائعة، إلا أن هناك شيئًا واحدًا كان دائمًا أضعف نقطة في Xiaomi، وهو وجود الكثير من تطبيقات النظام او Bloatware. حيث تقوم Xiaomi بخفض التكاليف وتحاول تحقيق ربح في مجالات اخرى مثل الإعلانات داخل تطبيقاتها، والشراكة مع تطبيقات معينة، ودفع المستخدمين إلى استخدام برامج crapware أو bloatware مثبتة مسبقًا على أجهزة Xiaomi وعندما اقول شاومي، اقصد كلا من هواتف العلامات التجارية Mi و Redmi و Poco.

إذا كنت تمتلك جهاز Xiaomi ومللت من برامج crapware أو bloatware او تطبيقات النظام غير المرغوب فيها المثبتة على جهازك، فإن هذا المنشور مخصص لك. لأنه في هذا المنشور، سنقدم لك بعض الطرق الفعالة التي يمكنك الاستفادة منها لإلغاء تثبيت أو إزالة برامج النظام من هواتف شاومي بدون روت، دعونا ننتقل إلى محور المقالة نفسها. قبل ذلك، انصحك بزيارة مقالنا لماذا لا تستطيع حذف بعض التطبيقات المثبتة على أندرويد والذي تحدثنا عن تطبيقات أخرى لا يمكن خذفها غير تطبيقات النظام.

1. ما هي تطبيقات الـ Bloatware؟

قبل أن نبدأ، من الأفضل أن تفهم ما الذي تتعامل معه. تطبيقات الـ Bloatware هو مصطلح يستخدم في صناعة الهواتف الذكية للتطبيقات التي يتم تثبيتها مسبقًا على أجهزة تحمل علامة تجارية محددة ويتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة للأجهزة، مثل Samsung و Xiaomi و HTC وما إلى ذلك. والجدير بالذكر أنه لا يمكن إلغاء تثبيت هذه التطبيقات أو إزالتها من الجهاز بالطريقة الأساسية التي نقوم عبرها بحذف التطبيقات المثبتة من المتجر.

لا يمكن استخدام أي إجراء قياسي أو عادي لإلغاء تثبيت برامج النظام على شاومي، طبعا هناك العديد من الطرق التي مكن عبرها حذف هذه التطبيقات إذا كان لديك هاتف Xiaomi مع صلاحيات الروت. لكن ماذا اذا اردت حذف تطبيقات النظام بدون روت؟ لحسن الحظ ، يتضمن هذا المنشور طرقًا لا تتطلب منك عمل روت لهاتفك لإزالة التطبيقات غير المرغوب فيها وبرامج النظام من هواتف شاومي.

2. طرق إزالة  تطبيقات النظام Bloatware في هواتفXiaomi

الآن، بعد أن فهمت ما هي تطبيقات bloatware او تطبيقات النظام، دعنا نلقي نظرة على الطرق المختلفة التي يمكنك استعمالها للتخلص من تطبيقات النظام غير المفيدة بدون عمل روت على هواتف شاومي.

باستخدام الهاتف الذكي

هذه واحدة من أسهل الطرق لإزالة تطبيقات النظام من هاتف Xiaomi مباشرة من هاتفك الذكي دون الحاجة الى استعمال الكمبيوتر حتى، هذا نظرًا لأن Xiaomi قد خفضت عدد برامج bloatware بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت الهواتف الجدية من الشركة تأتي مع عدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا.

أولاً، تحتاج إلى معرفة التطبيقات التي لا تريدها على هاتفك Xiaomi، لنفترض أنك لا ترغب في الحصول على تطبيقات مثل Amazon و Netflix و Facebook و LinkedIn و Mi Remote و Mi Credit و Mi Doc وما إلى ذلك، لإزالتها، تحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الاعدادات
  2. انتقل إلى التطبيقات >> إدارة التطبيقات.
  3. هنا ك يمكنك تحديد جميع التطبيقات التي ترغب في ها وازالتها بسهولة.

لاحظ أن بعض التطبيقات سيكون لها خيار التعطيل فقط، وذلك لأن هذه تطبيقات لا يمكن إزالتها ما لم يكن لديك صلاحيات الروت. يمكنك تعطيل هذه التطبيقات حيث سيؤدي ذلك إلى تقييد استخدامها لبيانات الهاتف أو زيادة استهلاك البطارية.

باستخدام ADB و Fastboot عبر الكمبيوتر

هذه إحدى أفضل الطرق لإزالة تطبيقات النظام من هواتف Xiaomi، بل ويمكن استخدام هذه الطريقة على جميع هواتف اندرويد الأخرى، باستخدام أوامر ADB و Fastboot يمكنك ازالة جميع التطبيقات التي لا تريدها على الهاتف حتى ولو لم تكن توفر خيار الحذف ضم اعدادات الهاتف ودون الحاجة الى صلاحيات الروت.

طريقة حذف تطبيقات النظام هذه عبر الكمبيوتر هي طريقة عالمية ويمكن استخدامها على أي جهاز يعمل بنظام Android. كنا قد تحدثنا في مقال منفصل عن شرح طريقة حذف تطبيقات النظام عبر ADB و Fastboot على الكمبيوتر بدون روت، وهي نفس الطريقة التي يمكنك اتباعها على جميع هواتف اندرويد والتي تجدها ضمن مقالنا: حذف تطبيقات النظام بدون روت للاندرويد

باستخدام أدواة Xiaomi ADB / Fastboot

إذا كانت طريقة ADB و Fastboot  المذكورة أعلاه معقدة بعض الشيء، فيمكنك تجربة هذه الطريقة المخصصة لهواتف Xiaomi. تحتاج فقط إلى تثبيت أداة Xiaomi ADB / Fastboot، وهي أداة متعددة الأغراض قائمة على برمجة Java تتيح لك تمكين وتعطيل وإلغاء تثبيت وإعادة تثبيت تطبيقات النظام المتعددة على واجهة  MIUI 10 و 11 و 12. كما ان الأداة تعمل على جميع الأنظمة الأساسية الشائعة بما في ذلك Windows و macOS و Linux.

حذف تطبيقات النظام على هواتف Xiaomi بدون روت

  1. قم بتحميل برنامج أداة Xiaomi ADB / Fastboot من هو GitHub.
  2. قم بتنزيل أحدث إصدار من Java SE Development Kit (JDK) اذا لم تكن قد ثبتها من قبل على الكمبيوتر.
  3. تأكد من تمكين تصحيح أخطاء USB على هاتف Xiaomi الخاص بك.
  4. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف XiaomiADBFastbootTools.jar لبدء تشغيل أداة Xiaomi ADB / Fastboot.
  5. قم بتوصيل جهاز Xiaomi بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  6. ستدرج أداة Xiaomi ADB / Fastboot جميع برامج bloatware بأسماء الحزم الخاصة بها التي يمكنك إلغاء تثبيتها من جهازك.
  7. ما عليك سوى الضغط على تطبيقات النظام التي ترغب في حذفها والنقر على زر إلغاء التثبيت.
  8. اضغط على زر نعم لتأكيد إلغاء تثبيت التطبيق.

هذا كل شيء فيما يتعلق بهذا المقال، أتمنى أن تكون قد أحببت هذا المنشور، ولا تنسى ان تخبرنا في قسم التعليقات أدناه، أي من الطرق التي وجدتها سهلة ومريحة لإزالة تطبيقات النظام على هاتفك Xiaomi .

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.