حل مشكلة Account Not in This Store للايفون والايباد بسهولة

نوراليقين

في حالة كنت تعاني من مشكلة مواجهة خطأ الحساب ليس في هذا المتجر في متجر التطبيقات App Store على أجهزة iPhone و iPad و Mac OS. فيما يلي أفضل الحلول لإصلاح الخطأ على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام iOS و macOS.

حل مشكلة Account Not in This Store للايفون والايباد بسهولة

على مدار الأيام القليلة الماضية، كانت هناك تقارير متسقة من مستخدمي iPhone و iPad و Mac OS عن مواجهة رسالة منبثقة تقول "الحساب ليس في هذا المتجر" او بالانجليزية "Account Not in This Store". ويواجه مستخدمو iOS باستمرار مشكلة في تنزيل / تحديث أو شراء التطبيقات من متجر ابل ستور، لأنه في كل مرة يحاولون القيام بذلك يحصلون على نفس الخطأ. الأمر الأكثر إزعاجًا هو أن معظم المستخدمين لا يمكنهم حتى العثور على سبب وجيه للمشكلة أو إصلاحها، في هذا المقال نعرض لكم اسهل الحلول او حل مشكلة عدم فتح ابل ستور في حالة كان ال App Store لا يعمل لديك على الايفون او الايباد.

في هذه المقالة، سنحاول فهم هذه المشكلة والتوصل إلى حل أيضًا. وبالتالي، إذا كنت تمر بموقف مشابه، فنحن هنا لمساعدتك. ناقشنا هذا المقال بعض الحيل السريعة وبعض الحلول الدائمة التي ستساعدك في حل المشكلة المتعلقة بمتجر ابل ستور والتي تعرض لك رسالة Account Not in This Store.

ما سبب الحصول على خطأ "الحساب ليس في هذا المتجر"؟

قبل أن نبدأ بالحيل وقبل ان نعرض لكم حل مشكلة Account Not in This Store للايفون والايباد، دعونا أولاً نفهم السبب الأساسي لهذه المشكلة. لماذا نواجه الخطأ "الحساب ليس في هذا المتجر"؟

حدث خطأ متجر التطبيقات على جميع أجهزة iOS أو iPadOS أو Mac، بغض النظر عن إصدار البرنامج الذي يستخدمونه. بشكل عام، تظهر هذه الرسالة المنبثقة عندما نكون في بلد أو منطقة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يستمر المستخدمون أحيانًا في تغيير متجر التطبيقات الخاص بهم لتشغيل تطبيقات معينة قد تكون محظورة في بلدانهم.

من المحتمل أن يؤدي تغيير عنوان App Store أو البيانات بشكل متكرر إلى إرباك التطبيق نفسه وعرض مثل هذه الأخطاء في بعض الأحيان. لذلك، إذا كان هذا هو الحال معك، فاتبع النصائح السريعة المذكورة أدناه للتخلص من رسالة الخطأ المنبثقة هذه. قبل ذلك، جرب النصائح البسيطة المدرجة أدناه قبل الانتقال إلى الطريقة الجادة اسفله:

 قم بإيقاف تشغيل ثم تشغيل شبكة Wi-Fi على الجهاز:

قبل الانتقال الى أي خطوات لحل المشكلة، حاول توقيف الـ Wi-Fi وتشغيله مرة واحدة. فقد أبلغ العديد من المستخدمين سابقًا أن الخطأ كان شائعًا جدًا، وقد ذكروا أن إيقاف تشغيل Wi-Fi وتشغيله مرة أخرى بفاصل 20-30 ثانية يحل المشكلة. وإذا لم يفلح ذلك، فيمكنك أيضًا محاولة إعادة تشغيل الجهاز بين هذه العملية.

تحقق من تفعيل اية قيود في الاعدادات

تأتي أجهزة آبل بما فيها iPhone و iPad مزودة بخيار إدارة قيود خاصة حتى يتمكن المستخدمون من الحفاظ على استخدامهم للإنترنت عند الحد الأدنى. ولكن في بعض السيناريوهات، يمكن أن تترك هذه القيود المستخدمين في مثل هذه الحالة حيث لا يمكنهم استخدام الإنترنت ومواجهة مشكلات حساب متجر التطبيقات والتي من بينها مشكلة Account Not in This Store، من الأفضل التأكد من عدم وجود قيود وذلك باتباع الخطوات التالية للتحقق مما إذا كان لدى حساب Apple الخاص بك أي قيود على جهازك:

  1. انتقل إلى إعدادات جهازك Settings
  2. انقر فوق Screen Time.
  3. حدد قيود المحتوى والخصوصية Content & Privacy Restrictions.
  4. قم بإلغاء أية قيود في الإعدادات وتغييرها الى غير مقيد unrestricted

ملاحظة: إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من iOS، فانقر فوق عام وحدد القيود في تطبيق الإعدادات. وإذا لم تنفع معك الطريقتين أعلاه، فجرّب الطرق المذكورة أدناه.

الطريقة الأولى: تغيير الموقع الجغرافي في متجر آبل ستور

يمكن أن تؤدي مشكلات مزامنة الحساب إلى عدم وجود حساب على هذا المتجر، وخطأ في متجر التطبيقات، وفي هذه الحالة، يكون الحل الأفضل والأفضل هو تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى توقف مؤقت في خدمات iTunes و Facetime و iMessage، ولكن سيتم إصلاحها بمجرد تسجيل الدخول مرة أخرى.

ملاحظة: إذا قمت بتغيير الموقع الجغرافي في متجر التطبيقات عن قصد لتنزيل أي تطبيق محظور في بلدك وحصلت على هذا الخطأ في متجر ابل ستور. فقط قم باتباع الخطوات التالية لإصلاح الخطأ، وتأكد من تسجيل الخروج من متجر آبل ستور وتسجيل الدخول مرة أخرى ثم تغيير الموقع إلى البلد المطلوب في معرف Apple.

  1. الخطوة 1. افتح متجر التطبيقات آبل ستور واضغط على أيقونة الحساب في الزاوية اليمنى العليا.
  2. الخطوة 2. قم بالتمرير للأسفل وقم بتسجيل الخروج من متجر التطبيقات وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  3. الخطوة 3. بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق معرف Apple الخاص بحسابك في متجر التطبيقات وانقر فوق خيار البلد / المنطقة Country/Region.
  4. الخطوة 4. بعدها اضغط على خيار تغيير الدولة أو المنطقة Change Country or Region.
  5. الخطوة 5. قم بالتمرير للأسفل وحدد الدولة التي تريد التغيير اليها.
  6. الخطوة 6: انقر الآن على زر موافق او Agree في الأعلى للموافقة على الشروط.
  7. الخطوة 7. في الصفحة التالية، حدد خيار الدفع على أنه لا شيء إذا كنت ترغب في إضافة أي طرق دفع.
  8. الخطوة 8. أضف أي اسم مناسب للفوترة والشارع والمدينة والمقاطعة كما تحتاج إلى إضافة رمز بريدي صحيح.
  9. الخطوة 10. احفظه بالنقر فوق تم، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيحول متجر التطبيقات نفسه إلى الإصدار المحلي
  10. الخطوة 11. الآن أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل وافتح متجر التطبيقات من جديد وقم بتنزيل التطبيق الذي تريد.

الطريقة الثانية: تغيير الموقع الجغرافي في إعدادات iPhone

اذا كنت تواجه المشكلة أثناء السفر أو الإقامة في مكان آخر، قد يتم قفل حساب iCloud أو iTunes الخاص بك باستخدام موقعك الجغرافي لأغراض أمنية. لذا، حاول تغيير البلد أو المنطقة في حساب App Store و iTunes.

  1. افتح "إعدادات الجهاز" على هاتفك.
  2. انقر فوق اسمك او معرف Apple الخاص بك.
  3. حدد خيار "الوسائط والمشتريات - Media & purchases"
  4. اضغط على علامة التبويب الدولة / المنطقة او Country/Region.
  5. اضغط على خيار "تغيير البلد أو المنطقة" او "Change Country or Region"
  6. حدد موقعك الجديد. (تأكد من تطابق التغييرات مع عنوان إرسال الفواتير أيضًا.)
  7. بعد ذلك، انقر فوق موافق.
  8. أدخل طريقة دفع جديدة مع عنوانك الحالي كعنوان إرسال الفواتير وانقر على زر التالي.
هذه هي الطريقة التي تغير بها موقعك الجغرافي على متجر التطبيقات، سيتم تطبيق التغييرات التي تم إجراؤها على كل من حسابات iTunes و App Store مباشرة.

الطريقة الثالثة: تحديث الإعدادات من خلال برنامج iTunes

يمكن لـ iTunes إصلاح معظم مشاكلك مع أجهزة iPhone و iPad. إذا كانت خدمات حساب iTunes لا تعمل بشكل صحيح وتلقي بخطأ بحسابك ليس على هذا المتجر، خطأ متجر التطبيقات من وقت لآخر، يمكنك إصلاحه باستخدام برنامج iTunes عبر الكمبيوتر. إليك الطريقة:

  1. افتح iTunes على جهاز Mac او ويندوز وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك.
  2. انتقل إلى الحساب وحدد خيار "حسابي" من أعلى النافذة أو انقر على خيار المتجر
  3. أدخل معرف Apple وكلمة المرور ، إن أمكن.
  4. الآن ، حدد خيار "تغيير الدولة أو المنطقة" الموجود في الزاوية اليمنى من صفحة المعلومات.
  5. تغيير العنوان والموقع
  6. حدد بلدك أو منطقتك الجديدة من القائمة وانقر على "تغيير".
  7. تغيير عنوان الفواتير
  8. بعد ذلك، اضغط على متابعة.
  9. انقر فوق "موافق" على سياسة خصوصية Apple.
  10. أخيرًا، أدخل طريقة دفع وعنوان إرسال فواتير صالحين لبلدك الجديد ، وقد انتهيت تمامًا.

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من تغيير البلد على المتجر ابل ستور؟

هذا سيناريو آخر يحدث بشكل أساسي إذا كنت عضوًا في أي خطة مشاركة عائلية. في هذه الحالة، يمكنك إما أن تطلب من منظم الخطة العائلية تغيير الدولة والمنطقة أو مغادرة المجموعة.

مع ذلك، إذا كنت قد تعاملت بالفعل مع خطة المشاركة العائلية وما زلت غير قادر على تغيير بلدك، فهذا يعني أنه ربما لا يزال هناك بعض الرصيد المتبقي في حسابك. تأكد من إنفاق الرصيد بالكامل وحاول مرة أخرى لاحقًا.

على الرغم من أن هذا الخطأ يبدو مرتبطًا في الغالب بمنطقتك الجغرافية، البلد أو المنطقة، إذا أثبتت جميع الطرق المذكورة أعلاه أنها فاشلة بالنسبة لك، يمكنك تجربة ما يلي.
  1. تحقق من تحديثات النظام: تأكد من أن لديك مساحة كافية على جهازك لتثبيت التطبيق المطلوب
  2. اتصل بـ Apple Care: أخيرًا، إذا وقع كل شيء في حالتك ، فإن خيار الخمول الوحيد المتبقي هو الاتصال بـ Apple Care والحصول على مشورة حقيقية من المحترفين.

آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في التغلب على مشكلة Account Not in This Store. إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فيجب أن يحل تبديل Wi-Fi المشكلة ببساطة. لكن إذا لم يحدث ذلك، فجرّب الطرق الثلاث السالفة الذكر. ولا تنس تطبيق النصائح المذكورة إذا كنت ستقوم بتحديث إعدادات البلد / المنطقة في معرف Apple الخاص بك. إذا لم تساعدك هذه الطرق، فأخبرنا بمشكلتك بمزيد من التفاصيل في التعليقات للتوصل إلى حل أكثر موثوقية لمشكلتك.
google-playkhamsatmostaqltradent