شرح حذف التطبيقات المستعصية التي لا تمسح على اندرويد

كل الهواتف الذكية تأتي محملة مسبقا بالعديد من التطبيقات والبرامج التي تسمى تطبيقات النظام، وهي تطبيقات تقوم الشركة المالكة للأجهزة بإضافتها مع النظام نفسه، لكن وعلى عكس التطبيقات التي تقوم بتثبيتها من المتجر، ستلاحظ أن تطبيقات النظام هذه مستعصية الحذف وغير قابلة للازالة وتجد خانة إلغاء التثبيت (Uninstall) غير مفعلة او غير نشطة في نافذة الـ App info الخاصة بالتطبيق التي تستطيع الوصول إليها عند الانتقال من الاعدادات الى مدير التطبيقات. لكن ماذا اذا واجهتك نفس المشكلة من تطبيق انت من قمت بتثبيته؟ لماذا لا تمنعك بعض التطبيق من حذفها أندرويد؟ هنا نعرض لكم طريقة كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف بسهولة.

شرح حذف التطبيقات المستعصية التي لا تمسح على اندرويد

الحديث عن تطبيقات النظام مقال آخر، لكن ماذا عن تطبيقات انت من قمت بتثبيتها ولا يمكن حذفها؟ نعم هنا نتحدث عن التطبيقات المثبتة والتي قمت أنت بتثبيتها وليس تطبيقات النظام الأساسية، في هذه الحالة هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها حتى تتمكن من حذف التطبيقات المستعصية على اندرويد.

اذا كنت تريد إزالة التطبيقات المستعصية والتي تعذر عليك حذفها من هاتفك الاندرويد بدون برامج وبدون روت اتبع الخطوات التالية.

من settings (الإعدادات)  اضغط على خيار Security (الأمان والحماية) ثم Device Administrators (مسؤولو الأجهزة).


شرح حذف التطبيقات المستعصية التي لا تمسح على اندرويد

ستجد هنا التطبيقات المصرح لها بإدارة الجهاز، ومن بينها التطبيق الذي تعذر عليك حذفه وعليه علامة صح، فقط قم بازالة هذه العلامة ثم تظهر نافذة قم بالضغط على تعطيل "Deactivate"، هكذا نكون قد أزلنا التطبيق من قائمة التطبيقات المصرح لها بإدارة الجهاز.

نعود الآن مرة اخرى الى ازالة هذا التطبيق من إعدادات التطبيقات لتجد خانة إلغاء التثبيت (Uninstall) أصبحت مفعلة ونشطة  لتقوم بالضغط عليها ليتم إلغاء تثبيته دون اية مشاكل وبسهولة.

اريد ان اكرر واوضح ايضا ان هذا المقال لا يتحدث عن تطبيقات النظام الاساسية والتي تعرف باسم الـ Bloatware، لكننا تحدثنا هنا طريقة حذف بعض التطبيقات التي يتم تنزيلها من المتجر او من خارج المتجر ولكن لا تسمح لك بحذفها بعد ذلك، اما اذا كنت تريد طريقة حذف التطبيقات الرئيسية أو تطبيقات النظام، يمكنك الاطلاع على مقالنا المفصل بعنوان حذف تطبيقات النظام بدون روت على اندرويد.

اذا كان لديك اي تساؤل في هذا الخصوص، لا تتردد في الاتصال او كتابة استفسارك في خانة التعليقات اذا كان يتعلق بهذا المقال والذي تحدثنا فيه عن شرح طريقة حذف التطبيقات المستعصية التي لا تمسح على اندرويد.

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم