تحميل أداة Maui Meta Tool وشرح إصلاح IMEI أجهزة MTK

شركة MediaTek من أشهر الشركات الأربع لتصنيع معالجات الهواتف الذكية إلى جانب كل من شركة qualcomm التي تقدم معالجات كوالكوم وشركة سامسونج وهواوي، معالجات شركة MediaTek هذه اشتهرت كثيرا خصوصا وانها تتوفر على اغلب الهواتف الصينية وخصوصا الهواتف الضعيفة و الهواتف ذات الميزانية المتوسطة.

تحميل أداة Maui Meta Tool وشرح إصلاح IMEI أجهزة MTK

في هذا المقال نشرح لكم طريقة اصلاح ايمي أجهزة اندرويد التي تحمل معالجات mtk بدون روت وبدون بوكس، نعرض لكم هنا احد اقوى الأدوات في هذا الخصوص انها أداة Maui Meta التي تميزت بفاعليتها في إصلاح واستعادة IMEI على الهواتف الذكية العاملة بمعالج MediaTek، تستخدم هذه الأداة لكتابة IMEI على أجهزة MediaTek، لذلك لا تفوت فرصة تحميل أداة Maui Meta Tool لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows لحل جميع مشاكل الآيمي على هواتف ميديا تيك.

ميزات أداة SP Maui Meta

برنامج SP Maui Meta Tool هو تطبيق صغير لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، والذي يسمح لك بأداء مهام متعددة على هواتف Mediatek الجديدة والقديمة، والأجهزة اللوحية. هنا في هذه الصفحة، نشارك معكم أحدث إصدار من SP Maui Meta Tool والإصدارات السابقة منه جاهزة للتحميل مجانا مع شرح اداة Maui Meta لإصلاح الآيمي.

  • تطبيق المثبت: يأتي SP MauiMeta Tool كتطبيق جاهز للتثبيت وليس محمولا، مما يعني أنك بحاجة إلى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه. قم بتنزيل الأداة واستخراجها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل الإعداد لتثبيتها.
  • فلاش IMEI: يتيح لك هذا البرنامج عمل فلاش للـ IMEI أو إصلاحه على الهواتف الذكية Mediatek والأجهزة اللوحية. أثناء عملية الفلاش أو كتابة الآيمي، قد تحتاج إلى تحديد موقع ملفات قاعدة البيانات المرفقة مع البرامج الثابتة لمخزون جهاز Mediatek.
  • استعادة IMEI: يسمح لك الرنامج أيضا بأخذ نسخة احتياطية من IMEI الخاص بجهازك، والذي يمكن استعادته في أي وقت. وهو يدعم النسخ الاحتياطي واستعادة IMEI على جميع هواتف Mediatek.
  • إصلاح NVRAM: يتيح لك البرنامج فلاش أو إصلاح NVRAM لهواتف والأجهزة اللوحية ميديا تيك.
  • يدعم Mediatek: يدعم فقط الأجهزة التي تعمل على Mediatek Chipset، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا. لن يعمل على الأجهزة التي تحتوي على شرائح أخرى غير Mediatek.

شرح إصلاح IMEI باستخدام Maui Meta Tool

هذه هي التعليمات الصحيحة لاستخدام Maui Meta Tool للكتابة (فلاش) أو إصلاح IMEI على هواتف Mediatek والأجهزة اللوحية اواجهزة Feature Phone.

قبل ذلك، بالنسبة للمتطلبات: يجب أن يكون لديك هاتف ذكي يعمل بمعالج MediaTek أو هاتف مميز Feature Phone أو جهاز لوحي اتباع الإرشادات التالية:

قم بتنزيل وتثبيت Maui Meta Tool على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows من الرابط اسفل الصفحة.

بمجرد تثبيت أداة Maui Meta على الكمبيوتر ، قم بتشغيلها لتحصل على الشاشة التالية:

الآن ، حدد نوع الاتصال (حسب جهازك ؛ إذا كان لديك هاتف ذكي، فاختر Smartphone Checkbox أو إذا كان لديك هاتف مميز ، فاختر خانة Feature Phone) ثم اضغط على زر إعادة الاتصال Reconnect.

الآن ، قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB بعد اطفائه، وبمجرد اكتشاف جهازك بواسطة أداة MauiMeta، ستمكّن Meta Mode على الجهاز (سيظل الجهاز عالقًا في صورة التمهيد او على الشعار؛ لا داعي للذعر). وستتمكن من رؤية الدائرة الحمراء قد تحولت الى اللون الاصفر في الأداة. انقر فوق القائمة المنسدلة وحدد IMEI Download.

الآن ، ستتمكن من عرض مربع تفليش او تنزيل الآيمي IMEI لاصلاحه، انقر فوق الزر Change NVRAM Database File وحدد موقع ملف BP (يمكنك العثور على ملف BP في Stock Firmware بجهازك أو تنزيل ملف مجموعة AP BP الأساسية).

الآن ، أدخل رقم IMEI المكون من 14 رقمًا في صندوق IMEI (يمكن إدخال الرقم الخامس عشر من IMEI في مربع الاختيار). قم بنفس العملية إذا كان جهازك يدعم بطاقات SIM متعددة. ثم انقر فوق الزر "Download To Flash" للفلاش أو تثبيت IMEI.


بمجرد  تمرير عملية الفلاش IMEI، ستتمكن من رؤية رسالة النجاح Download Imei to flash successfully.

تهانينا! الآن، افصل جهازك عن الكمبيوتر وأعد تشغيله. بمجرد إعادة تشغيل جهازك ، يمكنك طلب الرمز * # 06 # للتحقق من IMEI جهازك.

تنزيل أداة SP MauiMeta

أداة Maui Meta متوافقة مع جميع إصدارات نظام التشغيل Windows بما في ذلك Windows XP إلى Windows 10 (x32 أو x64 bit). إذا كنت تبحث عن أحدث إصدار من أداة MauiMeta، فاستخدم الروابط التالية للحصول عليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابدأ الآن في اصلاح ايمي أجهزة الهواتف والتابلت التي تحمل معالجات mtk بدون روت وبدون بوكس:

0/أكتب تعليق/تعليقات

أحدث أقدم