نقل محادثات الواتس اب من هاتف اندرويد الى ايفون والعكس

في حالة فكرت في الانتقال الى نظام ايفون iOS وقمت بشراء هاتف ايفون جديد، ستفكر حتما في طرق نقل البيانات الى الايفون من الاندرويد، لهذا الغرض ستحتاج بعض الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها ولعل التطبيق الرسمي Move to iOS‏ الذي تقدمه شركة آبل على اندرويد هو التطبيق الأول الذي يجب استعماله لنقل جميع البيانات، يمكنك ايضا استعمال برنامج نقل الملفات من الاندرويد الى الايفون في حالة كان لديك جهاز الكمبيوتر، على اي هناك الكثير من الطرق لنقل البيانات بين الاندرويد والايفون، وفي هذا المقال سنركز فقط على طريقة نقل رسائل واتس اب من اندرويد الى ايفون والانتقال الى استعمال واتس اب على ايفون دون فقدان المحادثات القديمة.
نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون او العكس

كما هو الحال مع جميع البيانات الاخرى من صور وفيديوهات وملفات خاصة، يمكنك نقل الواتساب من اندرويد الى ايفون بواسطة برنامج Move to iOS، هذا التطبيق المتخصص في الانتقال من الاندرويد الى ايفون قادر على نقل محادثات الواتساب من اندرويد إلى آيفون بسهولة تامة. يكفي ان تقوم بتنزيل التطبيق من Google Play واتباع التعليمات مباشرة واختيار جميع البيانات التي تريد نقلها، لكن هنا نقدم لكم طريقة أسهل يمكن عبرها نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون عبر النسخ الاحتياطي.

نقل رسائل Whatsapp من أندرويد إلى iOS عبر جوجل درايف

يوفر تطبيق واتس اب ميزة النسخ الاحتياطي والتي يمكن من خلالها حفظ جميع المحادثات على جوجل درايف، بهذه الطريقة يمكنك استعادة المحادثات في أي وقت وعلى أي هاتف قمت بتثبيت واتس اب عليها، يمكنك اتباع الخطوات التالية لحفظ نسخة احتياطية من محادثات الواتس اب على أندرويد وبالتالي نقلها الى واتس اب على الايفون:

الخطوة 1: تصدير محادثات الواتس اب من جهاز اندرويد

1. افتح تطبيق WhatsApp على أندرويد واضغط على القائمة ثم اختر الإعدادات:

2. اختر دردشات Chats

نقل محادثات الواتس اب

3. اضغط على خيار الدردشة الاحتياطية.

نقل محادثات الواتس اب

4.  تأكد من تفعيل Google Drive كمكان الحفظ الافتراضي ثم اضغط على زر الباك اب “BACK UP”.

نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون

بهذه الخطوات نكون قد قمنا بتفعيل النسخ الاحتياطي على جوجل درايف، فقط انتظر الى حين انتهاء الرفع وانتقل إلى الخطوة التالية على جهاز ايفون. لا تنسى حذف التطبيق من الهاتف القديم.

الخطوة 2: نقل محادثات واتساب على الآيفون المنقول (المنقول إليه)

الآن بعد ان قمنا بحفظ المحادثات على حساب جوجل، يمكنك تحميلها على تطبيق واتس اب على اي جهاز آخر بما فيها أجهزة آيفون او حتى جهاز أندرويد جديد. يمكنك نقل محادثات الواتس اب إلى هاتف ايفون باتباع الشرح التالي:

  1. قم بتثبيت تطبيق واتس اب على  جهاز iPhone الذي تريد نقل رسائل واتس اب اليه.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى نفس الحساب عبر نفس رقم الهاتف.
  3. أثناء خطوات التثبيت وافق على الوصول إلى نفس حساب جوجل درايف وتأكد من تسجيل الدخول إلى نفس حساب جوجل.
  4. ستتلقى نافذة منبثقة تفيد بأنه تم العثور على نسخة احتياطية للرسائل، انقر فوق “استعادة” وسيتم نقل جميع رسائل WhatsApp إلى iPhone على الفور.

كانت هذه اسهل طريقة يمكن عبرها نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون وايضا العكس يمكنك استعمال نفس الخطوات بشكل معكوس لنقل رسائل الواتس اب من ايفون الى اندرويد. يمكنك ايضا استعمال طريقة أخرى باستخدام البريد الإلكتروني، وهي طريقة بديلة أخرى من أجل نقل محادثات الواتس من أندرويد إلى آيفون او العكس. العملية بسيطة جدًا، وبنفس الخطوات انتقل الى  إعدادات “الدردشات” ثم “سجل الدردشة” ثم اختر “نقل الدردشة” لنقل محادثات الواتساب، وفي الشاشة التالية، سيُطلب منك اختيار جهة اتصال تريد تصدير محفوظات الدردشة الخاصة بها. حدد جهة اتصال ثم اختر البريد الإلكتروني (أو Gmail، إذا كنت تستخدمه) لنقل سجل الدردشة بالكامل إلى عنوان بريد إلكتروني، ثم افتح صندوق البريد الوارد لحساب البريد الإلكتروني الذي أرسلته محفوظات الدردشة إلى جهاز iPhone الخاص بك.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header