4 ميزات جديدة قادمة لتطبيق WhatsApp قريبًا

تطبيق WhatsApp من التطبيقات المعروفة جدا لمستخدمي الهواتف الذكية خصوصا اندرويد وايفون، مع وجود أكثر من 2 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم لهذا التطبيق، أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم. السبب وراء ميل معظم المستخدمين إلى WhatsApp عوض تطبيقات المراسلة المنافسة الأخرى، هو إضافة  الميزات الجديدة تواليا. رأينا سابقًا أن النظام الأساسي يجلب ميزة "البحث المتقدم" إلى تطبيقه. الآن، وفقًا لـ WABetaInfo، تطبيق واتس اب المملوك لـ Facebook يأتس بالمزيد من الميزات الجديدة قريبًا.إذا، دعني أخبرك بكل شيء عن هذه الميزات الجديدة التي ستصل إلى منصة المراسلة WhatsApp في التحديثات القادمة.

1. رسائل ذاتية الحذف - التدمير الذاتي للرسائل

منذ أواخر عام 2019، بدأنا نرى بعد الأدلة التي تشير إلى أن WhatsApp سيجلب ميزة رسائل التدمير الذاتي على غرار تطبيق Telegram الذي وفر هذه الميزة منذ زمن. أصبحت القصة أكثر بروزًا في أواخر شهر نوفمبر عندما اكتشفنا الميزة في إصدار بيتا من WhatsApp. ومع ذلك، فإن الميزة لم تصل حتى الآن إلى الإصدار العام. الآن، أفادت WABetaInfo أن منصة الرسائل  WhatsApp المملوكة لـ Facebook تجلب الميزة أخيرًا إلى الإصدار العام من التطبيق.

تسمح ميزة التدمير الذاتي للرسائل للمستخدمين بتعيين مؤقت التدمير الذاتي للرسائل في الدردشات الفردية أو الدردشات الجماعية. يمكنك تحديد وقت معين  وسيتم حذف الرسائل تلقائيًا من الدردشة بعد انتهاء هذا الوقت. يعد نظام المراسلة المؤقتة هذا ميزة شائعة في بعض التطبيقات المنافسة مثل Telegram ويتم توفيره بشكل أساسي الاحتياجات الخصوصية، يمكنك مثلا ان ترسل صورة مع وقت كافي حتى يتم يقوم المتلقي بمشاهدتها وتحذف مباشرة لعذ ذلك!

2. امكانية حماية النسخ الاحتياطي للدردشة بكلمة مرور:

حاليًا، يعمل خيار النسخ الاحتياطي للدردشة في WhatsApp على نسخ الدردشات إلى Google Drive دون أي حماية. الا ان هذا لن يدوم طويلا مع التحديثات المستقبلية. وفقًا للتقارير، ستوفر منصة واتس اب حماية بكلمة مرور للنسخ الاحتياطي للدردشة. تم اكتشاف الميزة في إصدار سابق من التطبيق وهي تتيح للمستخدمين بشكل أساسي تعيين كلمة مرور على النسخ الاحتياطية للدردشة لتأمينها. سيؤدي هذا إلى تشفير النسخ الاحتياطية، والتي بدورها ستمنع Facebook أو WhatsApp من عرض محتويات محادثاتك القديمة.

3. إعدادات جديدة للتحميل التلقائي للصور والفيديوهات.

أحد أكبر الأمور إزعاجا في تطبيق WhatsApp هو العدد الهائل من الرسائل المعاد توجيهها التي نتلقاها في التطبيق. ورغم انه قد تم طرح ميزة جديدة تحد من عدد مرات إعادة توجيه الرسائل لمنع انتشار المعلومات الخاطئة. الآن، سيوفر التطبيق بعض الإعدادات الإضافية فيما يخص التنزيل التلقائي والتي ستمنع التطبيق من تحميل اي صور او فيديوهات قد تم إعادة توجيهها. ستوفر هذه الميزة بالتأكيد مساحة كبيرة في أجهزة المستخدمين، لأن الرسائل المُعاد توجيهها غالبًا ما تأتي مع مرفقات من صور وفيديوهات، والتي يتم تنزيلها تلقائيًا إلى جهاز المستخدم.

4. تسجيل الدخول الى واتس اب على اكثر من جهاز
هناك ميزة أخرى يشاع أنها ستصل إلى التطبيق. على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين استخدام حساب WhatsApp واحد على جميع الاجهزة مثل الكمبيوتر عبر WhatsApp Web، فإن التطبيق لا يسمح للمستخدم بتسجيل الدخول إلى أكثر من هاتف باستخدام نفس رقم الهاتف، قد يتغير هذا مع دعم  واتس اب للأجهزة المتعددة لأنه سيسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى الهواتف المختلفة باستخدام نفس الحساب، هذه الخاصية أيضا متوفرة في تيليجرام منذ مدة.

بغض النظر عن الميزات المذكورة أعلاه ، يختبر WhatsApp أيضا بعض الميزات المفيدة الأخرى. ففي وقت سابق رأينا ميزة "التحقق من الرسائل المعاد توجيهها" التي تأتي لمحاربة انتشار المعلومات الخاطئة، تحاول واتس اب ان تضيف الميزات الجديدة من حين لآخر لكن بحذر شديد جدا! ما هي الميزة التي كنت في انتظارها على واتس اب؟

0/كتابة تعليق/تعليقات

أحدث أقدم