برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

قفل الشاشة هو أول أداة نعتمد عليها جميعا في حماية هواتفنا ضد التجسس، أغلب الهواتف الذكية الآن أصبحت توفر العديد من خيارات قفل الشاشة سواء عبر النمط، رقم سري، كلمة سر، البصمة أو عبر خاصية التعرف على الوجه. في الحالات جميعها نكون آمنين من التجسس على محتويات هواتفنا وهذه ميزات رائعة حقا توفرت في الهواتف الذكية ومنحتنا مزيدا من الخصوصية. من جهة أخرى، قد نسقك انفسنا امام مشكلة نسيان كلمة المرور، نعم قد تسميها مشكلة اذا كنت قد نسيت كلمة مرور شاشة القفل. فهل يمكن ازالة قفل الشاشة بسهولة؟
برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

في هذا المقال نقدم لكم أفضل برنامج يمكنه إزالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb، طبعا هناك الكثير من البرامج التي يمكنها فتح قفل الاندرويد بدون فورمات لكن معظم هذه البرامج تحتاج اولا لتكون قد قمت بتفعيل خيار تصحيح USB من اعدادات المطور على الهاتف الذكي أندرويد، لكن هنا سنتعرف على طريقة إزالة النمط بدون فقدان المعلومات وبدون تصحيح USB (لأنك في الواقع، لن تتمكن من تفعيل تصحيح usb والجهاز مقفل) مع برنامج Android Unlock.

1. ما هو وضع تصحيح أخطاء USB:

وضع تصحيح أخطاء USB هذا خيار ضمن خيارات المطور في إعدادات نظام التشغيل Android الخاص بالهواتف الذكية، يسمح خيار تصحيح أخطاء USB لجهاز Android بالاتصال بجهاز الكمبيوتر لاستخدام العمليات المتقدمة عبر تشغيل Android SDK.
وضع تصحيح أخطاء USB

على سبيل المثال، اذا كنت تريد استخدام اوامر ADB (Android Debugging Bridge) للقيام ببعض العمليات مثل عمل فلاش لـ ROM معين، او فتح البوتلودر أو عمل روت للجهاز، سيتوجب عليك تفعيل خيار تصحيح أخطاء USB، ويتم تفعيله على أجهزة Android الحديثة في قائمة خيارات المطور، هذه الخيارات التي يتم إخفاؤها افتراضيًا ويمكنك إظهارها بالضغط عدة مرات على "رقم البناء" في صفحة حول الهاتف التي تعرض معلومات عن الجهاز والتي يمكن الوصول اليها من تطبيق الاعدادات.

باختصار USB Debugging هو وسيلة حماية وأمان تمنع اتصال الهاتف بالكمبيوتر عبر Android SDK إلا في حالة قمت بتفعيل الخيار بشكل يدوي، حيث يسمح الخيار لجهاز Android بتلقي الأوامر والملفات وما شابه من جهاز الكمبيوتر، ويسمح للكمبيوتر بسحب المعلومات المهمة مثل ملفات السجل او Logs من الـ Android. 

2. تمكين تصحيح usb لهاتف الاندرويد المغلق:

كما ذكرت، يتم تفعيل تصحيح أخطاء USB مباشرة من الاعدادات بشكل سهل، لكن في حالة كان الهاتف مغلق، قد تصعب طريقة تفعيل USB Debugging على اندرويد مغلق رغم أن هناك الكثير من الحلول لتمكين تصحيح  USB على هاتف Android المغلق، هنا نقدم لكم اسهل طريقة لتفعيل هذا الخيار على هاتفك المغلق، سواء كنت نسيت كلمة المرور، رمز PIN،  بصمة الإصبع أو قفل نمط (نقش الشاشة).

هناك الكثير من الأدوات والبرامج المساعدة في هذا الخصوص، لكن في هذا الشرح سنقوم باستخدام برنامج Android Lock Screen Removal لأنه يقوم بعملية تمكين تصحيح USB تلقائيا و ازالة قفل الشاشة بسهولة تامة كما انه سهل في الاستخدام ولا يحتاج إلى أية عمليات معقدة، وفيما يلي خطوات إزالة قفل الشاشة الاندرويد بدون فورمات والتي يعمل فيها البرنامج على تمكين تصحيح usb لهاتف الاندرويد المغلق بشكل آلي.

مميزات برنامج Android Unlock:

برنامج Android Unlock هو أداة خاصة تم تصميمها لإلغاء قفل شاشة Android. إذا كان لديك جهاز اندرويد ولا تعرف كلمة المرور أو PIN الشاشة ، فحاول استخدام أداة إلغاء قفل Android هذه، والتي حتما ستساعدك على حل المشكلة، فيما يلي بعض ميزات البرنامج:
  • يفتح 4 أنواع من قفل الشاشة: كلمة المرور PIN والنمط وبصمة الأصابع
  • يقوم بإزالة قفل الشاشة دون فقدان البيانات
  • يمكن للجميع استخدامه بسهولة ولا يلزم معرفة تقنية.
  • يعمل بشكل مذهل لهواتف Samsung و LG Android
  • متوافق تمامًا مع أحدث إصدار من Windows 10 ونظام Android 9.0 Pie الجديد

3. شرح ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات:

حتى تتمكن من ازالة قفل الشاشة سواء كان كلمة المرور، رمز PIN،  بصمة الإصبع أو قفل نمط بدون تفعيل خيار تصحيح أخطاء usb وبدون فورمات للهواتف يعني بدون فقدان للصور والبيانات بشكل عام، يكفي ان تتبع الخطوات التالية بالتفصيل:

الخطوة 1: قم بتوصيل جهازك Android بالكمبيوتر عبر كابل USB أصلي.

الخطوة 2: قم بتحميل برنامج Android Unlock  من الرابط أسفل المقال وتثبيته.

الخطوة 3: افتح البرنامج على الكمبيوتر واضغط على زر Screen Unlock.
برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

الخطوة 4: قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB وانقر على خيار "Unlock Android Screen".
برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

الخطوة 5: حدد نوع جهازك أندرويد وطرازه ويمكنك العثور على جميع طرازات الأجهزة المدعومة في نفس البرنامج يكفي ان تقوم باختيار نوع هاتفك.
برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

الخطوة 6: قم بالدخول الى وضع الداونلود على الهاتف الخاص بك (لكي تدخل إلى وضع التنزيل على Android قم باغلاق الهاتف واضغط على زر الطاقة + زر الهوم و زر خفض مستوى الصوت في نفس الوقت).

برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

الخطوة 7: بمجرد دخولك إلى وضع التنزيل "Download Mode " سيبدأ Android Unlock في تنزيل الملفات المطلوبة لإزالة قفل الشاشة، يكفي ان تنتظر انتهاء التحميل.
برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات

الخطوة 8: بعد انتهاء التحميل، قم بالضغط على خيار " إزالة الآن ".

برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb وبدون فورمات


طبعا، بقيامك بهذه العملية لن يتم حذف أي بيانات من هاتفك Android ويمكنك بسهولة فك قفل الشاشة بدون فورمات والمحافظة على جميع الصور والفيديوهات والارقام الموجودة على الهاتف، وعند انتهاء العملية بالكامل، يمكنك استخدام الهاتف بدون كلمة مرور ويمكنك معاينة جميع البيانات على الهاتف دون أي حد.

تحميل برنامج ازالة قفل الشاشة بدون تصحيح usb

باتباع الخطوات أعلاه يمكنك بمساعدة Android Unlock ازالة قفل الشاشة لـ ٤ أنواع من أقفال الشاشة وهي PIN وكلمة المرور وبصمة الإصبع والنمط. لذا، إذا نسيت الرقم السري لشاشة القفل أو النمط أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع لا تعمل، فجرّب أداة إلغاء قفل Android لفتح وازالة قفل اندرويد بسهولة تامة، وبالنسبة لتحميل البرنامج، يمكنك تحميله مجانا من الموقع الرسمي الخاص به عبر الرابط المباشر التالي:

1/كتابة تعليق/تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم