شرح الغاء الاشتراك في التطبيقات على آيفون وآيباد

تتوفر على المتجر الرسمي App Store الكثير من التطبيقات والخدمات المدفوعة التي يمكن الاشتراك فيها بمبلغ مالي، فالى جانب الدفع المسبق حيث يمكن شراء بعض المنتجات مباشرة وانتهى الامر، هناك خيارات الاشتراكات مثل الاشتراك في التطبيقات اسبوعيا، شهريا او سنويا. بهذه الطريقة يتم تجديد الاشتراك بشكل آلي و اقتطاع المبلغ من الحساب البنكي مباشرة دون تدخل منك، لهذا ننصحك دائما بالقاء نظرة على التطبيقات المشترك بها من حين لآخر، لأنك قد تشترك بالخطأ في بعض التطبيق وتريد إلغاء الاشتراك كي لا يقوم التطبيق باقتطاع المزيد من المال.
شرح الغاء الاشتراك في التطبيقات على آيفون وآيباد

خدمة الاشتراكات على App Store:

توفر شركة آبل وسيلة سهلة وبسيطة لإدارة الاشتراكات، و يمكنك إدارة اشتراكاتك سواء على Apple Music أو Apple News+‎ أو Apple أركيد أو Apple TV+‎ أو قنوات Apple TV أو الاشتراكات التي اشتركت فيها داخل التطبيقات على متجر آبل ستور مثل نيتفليكس، Hulu،  Spotify، أو Pandora أو أي من التطبيقات او الالعاب الاخرى التي توفر خيار الاشتراك مباشرة من صفحة واحد.

في بعض الاحيان، تقوم بتفعيل اشتراك تجريبي سواء كان مجاني كليا او مخفض بسعر مغري، وبعد الانتهاء من هذا الاشتراك المجاني، يعود التطبيق الى السعر العادي ويقوم مباشرة باقتطاع المبلغ الاصلي من حسابك، لذا اذا لم تكن تريد الاستمرار في الاشتراك المدفوع، يجب عليك إلغاء هذا الاشتراك قبل 24 ساعة على الأقل من انتهاء الفترة التجريبية، وإلا سيقوم التطبيق مباشرة باقتطاع ثمن التجديد.

شرح الغاء الاشتراكات على iPhone أو iPad:

حتى تتمكن من إلغاء الاشتراك في أي تطبيق على هاتفك الذكي آيفون، يجب اتباع الخطوات البسيطة التالية:
  1. افتح تطبيق "الإعدادات". 
  2. اضغط على اسمك، ثم اضغط على الاشتراكات.
  3. اضغط على اسم التطبيق الذي تريد إلغاء الاشتراك منه.
  4. اضغط على "إلغاء الاشتراك". إذا لم تجد "إلغاء الاشتراك"، فهذا يعني أنه قد تم إلغاؤه بالفعل ولن يتم تجديده.
الغاء الاشتراكات على iPhone أو iPad
إذا لم تجد خيار "الاشتراكات" في "الإعدادات"، فاضغط على "‏iTunes Store وApp Store" ثم  اضغط على  عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بك، ثم اضغط على "عرض Apple ID". قم بتسجيل الدخول، ثم انتقل الى لأسفل لتجد زر "الاشتراكات".

باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من الغاء الاشتراك في اي تطبيق مدفوع على آيفون وآيباد، والا بانك ستدفع ثمن هذا الاشتراك في التجديد التالي.
أحدث أقدم