جميع محاكيات الالعاب لنظام أندرويد (NES ، SNES ، N64 ، PS1 ، PS2 ، SEGA GENESIS)

إعلانات روابط

الحصول على افضل المحاكيات للاندرويد لن يكون سهلا أبدا. بعضها مليء بالاعلانات  والبعض الآخر بطيء والبعض الآخر ببساطة لا يلبي توقعات اللاعب الحقيقي. يوجد في  Play Store عدد كبير من المحاكيات للحصول على كتالوج ضخم من الألعاب القديمة وتشغيلها، وهذا لا يعني أن جميعها ستعمل كما تتخيل. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالألعاب الكلاسيكية المفضلة لديك من راحة جهازك الذي يعمل بنظام Android، سنعرض لك افضل المحاكيات حتى تتمكن من اللعب لساعات دون توقف.
جميع محاكيات الالعاب لنظام أندرويد (NES ، SNES ، N64 ، PS1 ، PS2 ، SEGA GENESIS)

ما هي افضل المحاكيات على اندرويد؟

اولا دعونا نتعرف عن معنى برنامج محاكي، باختصار المحاكي هو تطبيق يتيح لك تشغيل ألعاب الفيديو المتوفرة لنظام معين على منصة أخرى غير التي تم تطويرها لها في الأصل، مثلا في مقالنا هنا نتحدث عن محاكيات اندرويد وبالتالي تلك التطبيقات التي ستمكنك من تشغيل ألعاب المنصات الأخرى على الهاتف اندرويد، يمكنك مثلا لعب ألعاب كلاسيكية على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أندرويد عبر محاكي معين او يمكنك تشغيل العاب بلاي ستيشن العملاقة على الهاتف، اذا هنا سنجعل الأمر أسهل وسنقدم لك قائمة بأفضل المحاكيات المتوفرة لنظام Android.

محاكي NES - تطبيق Nostalgia.NES:

Nostalgia.NES هو محاكي لنظام العاب Nintendo Entertainment System ، أول وحدة تحكم قدمتها Nintendo إلى السوق. مما لا شك فيه ، أنه نظام ألعاب فيديو أسطوري حقق نجاحًا مثيرًا في جميع أنحاء العالم.
محاكي NES - تطبيق Nostalgia.NES

هذا التطبيق يحتوي على واجهة رسومية جديدة وسهلة كما لديه تخصيص واسع للغاية من الاعدادات، يمكنك مثلا ضبط موضع وحجم كل زر حسب رغبتك، اضافة الى انه يدعم أي نوع من gamepad عبر البلوتوث. يحاكي بشكل كامل لعبة بندقية الصاعق ولعبة بطة هانت.

Nostaliga.NES قادر على تشغيل ألعاب .zip و .nes. الأفضل لاستعادة الذكريات مع الالعاب الكلاسيكية مثل Super Mario 3 أو Donkey Kong، ويعمل على أندرويد 2.2 أو أحدث.
Nostalgia.NES

محاكي SNES - تطبيق Snes9x EX+‏:

إذا كنت تبحث عن محاكي العاب Super Nintendo لجهاز Android، فأنت بحاجة إلى تثبيت Snes9x EX +. سيسمح لك هذا التطبيق بلعب الألعاب القديمة مثل Mario Kart أو Super Mario World بسهولة بدون إعلانات تجارية مملة.

مع محاكي Snes9x EX + يمكن الاستمتاع بالألعاب القديمة ويمكنك أيضا حفظ المرحلة التي توقفت عندها في اللعبة لاستكمالها وقتما تشاء، فرغم ان هذا المحاكي لا يحتوي على واجهة رسومية متقدمة الا انه من السهل التعامل معه وتشغيل الالعاب عليه بسرعة.
محاكي SNES - تطبيق Snes9x EX+‏:

يمكنك أيضًا تغيير دقة الشاشة واستخدام عوامل تصفية الفيديو (إذا كان هاتفك يسمح بذلك). في الأجهزة البطيئة، يمكنك استخدام مجموعة الإطارات أو خفض جودة الصوت بسهولة.

كل هذه الميزات واخرى، تجعل محاكي Snes9x EX + واحدا من أفضل برامج محاكاة الالعاب للاندرويد android، وعلى الرغم من أنه واحد من أقدم المحاكيات، فقد تم تحديثه باستمرار لتلبية احتياجات اللاعب الحديث، التطبيق يعمل على أندرويد 2.3 أو أحدث.
Snes9x EX+

محاكي SNES -  تطبيق Jhon SNES Lite:

هناك خيار آخر محاكاة ألعاب Super Nintento على نظام Android وهو تطبيق John SNES Lite، فمن خلال تثبيت هذا المحاكي يمكنك لعب أي لعبة SNES على هاتفك المحمول بسهولة، الجانب السلبي في هذا التطبيق هو أنه يحتوي على عدد من الإعلانات التي يمكن أن تكون مزعجة.
محاكي SNES -  تطبيق Jhon SNES Lite

من بين فوائد Jhon SNES Lite إمكانية اللعب المتعدد مع اللاعبين الآخرين من خلال ميزة Netlplay حيث يمكنك تحدي أصدقائك في لعبة مثل Mortal Kombat III أو Street Fighter II.

يمكنك أيضًا استخدام التعكير مع بعض الالعاب مثل Action Replay أو Game Genie. فإذا كانت اللعبة صعبة يمكنك استخدام المساعدة التي يوفرها هذا التطبيق، التطبيق يعمل على أندرويد 4.0 أو أحدث.
john-snes-lite-3-81.apk

محاكي Nintendo 64 (N64) - تطبيق MegaN64:

MegaN64 هو واحد من أفضل برامج محاكاة أندرويد التي تنتشر في متجر Play. يتيح لك هذا التطبيق القوي الاستمتاع بأفضل ما في العاب Nintendo 64 من خلال أدوات تحكم بديهية تسهل اللعب على الرغم من عدد الأزرار الموجودة في وحدة التحكم.
MegaN64

MegaN64 هو محاكي مفتوح المصدر صُمم من قبل عشاق Nintendo 64. وله تحديثات مستمرة تتيح لك الاستمتاع بسهولة بالألعاب الأسطورية التي نعرفها جميعًا، لاستخدامه يجب عليك حفظ الألعاب على بطاقة SD قبل تشغيل المحاكي.

مع MegaN64، يمكنك الاستمتاع بالعاب سريعة مثل Super Smash Brothers أو Mario Kart 64 أو أي نوع آخر من الالعاب مع وحدة التحكم الأسطورية التي يقدمها، فهو أحد أفضل برامج محاكاة الأندرويد في متجر جوجل بلاي، وقد تم تقييمه بـ 4.6 من 5 نجوم. كما أنه يحتوي على عدد كبير من التنزيلات التي تصل إلى حوالي مليون.
MegaN64-7-0.apk

محاكي Nintendo 64 - تطبيق ClassicBoy:

ClassicBoy هو تطبيق محاكي بديل لتشغيل ألعاب Nintendo 64 على جهاز Android. مع هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا تشغيل Game Boy Advance ROMS و Playstation و Super Nintendo و Game Boy Classic و Game Boy Color و NES و Sega Genesis و SNK NeoGeo.
ClassicBoy

على الرغم من أن لديه عناصر تحكم مريحة مضمنة على شاشة الهاتف المحمول، إلا أنه يدعم أدوات التحكم الخارجية دون أي مشكلة، الشيء السيء في هذا المحاكي هو أنه لم يتم تحديثه منذ عام 2014. فهو تطبيق لم يحصل على الاستمرارية اللازمة على الرغم من كونه جيدًا.
ClassicBoy

محاكي Game Boy Color (GBC) - تطبيق My OldBoy:

تطبيق My OldBoy! هو محاكي لوحدة التحكم المحمولة الناجحة Nintendo. مع هذا التطبيق الذي يعمل عى أندرويد 2.3 أو أحدث، يمكنك لعب كل من Game Boy و Game Boy Color.
جميع محاكيات الالعاب لنظام أندرويد (NES ، SNES ، N64 ، PS1 ، PS2 ، SEGA GENESIS)
اضافة الى ذلك يمكنك لعب Pokemon Silver و Pokemon Yellow و Super Mario Bros Deluxe وغيرها، ويمكنك اللعب مع أصدقائك كما لو كان لديك رابط Cable Link القديم. يمكنك أيضًا استخدام هاك GameShark أو Game Genie لإنهاء ألقابك المفضلة بشكل أسرع.
emuladores android.

محاكي Game Boy Advanced - تطبيق My Boy GBA:

بلا شك، My Boy هو واحد من أفضل برامج محاكاة الالعاب على اندرويد اليوم. مع هذا التطبيق القوي ، يمكننا تشغيل محاكاة مثالية لـ Game Boy Advance على الهاتف المحمول.
محاكي Game Boy Advanced - تطبيق My Boy GBA
في النسخة المجانية لا يمكنك حفظ التقدم في ألعابك. ومع ذلك ، هنا تحصل على APK مهكر حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع الضمانات لهذا التطبيق المدفوع، في إعدادات "My Boy" ، يمكنك تغيير الرسومات والأصوات حسب رغبتك، كما ان لديك أيضًا إمكانية تكوين عناصر التحكم حسب رغبتك.

يحتل هذا المحاكي حجما صغيرًا في الهاتف ولا يستهلك الكثير من البطارية أثناء استخدامه. كما يمكن من خلاله استخدام وظيفة "رابط الكيبل" للعب مع أصدقائك الذين لديهم أيضًا هذا التطبيق.
My Boy

محاكي Nintendo DS (NDS) - تطبيق FrieNDS:

بفضل FrieNDS ستتمكن من محاكاة أحد أنجح لوحات الألعاب المحمولة في التاريخ، وهو Nintendo DS على جهاز Android، هذا المحاكي يتيح لك تحميل كل من رومات الالعاب ROM's بتنسيق .rom أو .ds أو nds مثل تلك المضغوطة بتنسيق zip. أو rar.
محاكي Nintendo DS (NDS) - تطبيق FrieNDS:

استمتع مع محاكي FrieNDS بطريقة لعب رائعة بفضل ضوابطه، ما يجعله يشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في لوحة الالعاب الاصلية القديمة، كما يحتوي على خيار الحفظ التلقائي لاستكمال الألعاب والذي يجنبك الخسائر غير السارة للتقدم في ألعابك المفضلة.

التطبيق متوافق مع جميع ألعاب Nintendo Ds تقريبًا. بفضل ذلك، يمكنك لعب New Super Mario Bros أو Mario Kart DS أو أي لعبة أخرى، ويمكن تثبيته على جميع هواتف أندرويد 3.0 أو أحدث.
FireNDS_NDS_Emulator_v2.0.apk

محاكي ألعاب NDS آخر - تطبيق NDS Boy:

محاكي NDS Boy واحد من أفضل برامج محاكاة الاندرويد في هذا الوقت،  لديه توافق كبير مع معظم الألعاب في كتالوج نينتندو دي إس.
محاكي ألعاب NDS آخر - تطبيق NDS Boy:

من الضروري التأكيد على أن محاكاة الألعاب هذه تعتمد على كل جهاز يعمل بنظام Android. الشيء المستحسن هو استخدام الهواتف المحمولة ذات أكثر من 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM لتكون قادرا على اللعب دون مشاكل.

مثل المحاكي السابق، فإنه يدعم أيضًا ملفات. rar و .zip ، وكذلك تنسيقات .ds و .nds، كما يمكنك عليه تخصيص عناصر التحكم خارج وظائفها، كما يمكنك ايضا من تغيير حجمها وتصميمها.
nds-boy-4-8-4.apk

محاكي Playstation 1 -   تطبيق ePSXe:

يعد ePSXe أحد أفضل محاكيات الألعاب على اندرويد، مع هذا التطبيق، يمكنك الاستمتاع بأفضل ما في العاب Playstation 1 على هاتفك المحمول بسهولة، يحتوي هذا المحاكي على قائمة واسعة من التوافق مع العدد الهائل من الألعاب المتوفرة لـ Playstation 1. بعد تثبيته، يمكنك أن تلعب العديد من الألعاب الكلاسيكية مثل Tekken 3 Crash Bandicoot Final Fantasy وغيرها.
محاكي Playstation 1 -   تطبيق ePSXe

كلما زاد حجم شاشة الهاتف، أصبح استخدام عناصر التحكم ePSXe أسهل. في الألعاب التي تستخدم فيها الأزرار R1 و L1 و R2 و L2 بشكل متكرر، تكون طريقة اللعب معقدة.

تحدثنا عن هذا المحاكي في مقال منفصل سابقا، ويمكنك الاطلاع عليه للتعرف أكثر عن برنامج ePSXe من هنا: شرح محاكي ePSXe لتشغيل العاب PS1 على اندرويد

محاكي Playstation 2 - تطبيق PS2:

يعتبر Playstation 2 أحد أكثر لوحات الالعاب نجاحًا في Sony، وقد احتوى على الكثير من الألعاب المذهلة. صدق أو لا تصدق، يمكنك أيضا تشغيل العاب هذا الجهاز مباشرة على هاتفك الأندرويد مع محاكي بلايستيشن 2.
محاكي Playstation 2 - تطبيق PS2

محاكاة العاب Playstation 2 على اندرويد يعتبر شيئًا حصريًا للهواتف المتطورة الجديدة، ويلزم وجود هاتف محمول قوي لتشغيل الالعاب بشكل مثالي. إذا كنت ترغب في تجربته وتشغيل PS2 على جهازك أندرويد، سنقدم لك هنا محاكي Playstation 2 حتى تتمكن من تجربته بنفسك وتبدأ في لعب العديد من الألعاب مثل Tekken Tag ،Street Fifa ،Need For Speed ​​Underground على جهاز Android.

يمكنك تحميل محاكي Playstation 2 مباشرة على شكل ملف apk من هنا (PS2.apk)، كما يمكنك الاطلاع على تطبيق damon ps2 الذي تحدثنا عنه في مقال منفصل من هنا: محاكي damon ps2 pro مع bios للاندرويد مجانا

محاكي Sega Genesis / Mega drive - تطبيق GenPlusDroid

سونيك، فانتازي ستار، مورتال كومبات هي ثلاثة من روائع  Hguhf عديدة في Sega Genesis / Megadrive، الآن يمكنك استرجاع تلك الألعاب الكلاسيكية المليئة بالحنين إلى أي هاتف اندرويد الآن مع GenPlusDroid.
محاكي Playstation 2 - تطبيق PS2
هذا المحاكي مجاني ولكنه يعرض الكثير من الإعلانات التي يتعذر إزالتها في القائمة الرئيسية،  لا تحتاج إلى صلاحيات الروت لتشغيله، وعلى الرغم من أنه يحتوي على أخطاء في بعض الحالات، إلا أنه تطبيق يتلقى تحديثات مستمرة.

يعد GenPlusDroid خيارًا مناسبًا إذا كنت ترغب في تحويل Android إلى ألعاب SEGA، فهو يعمل على أندرويد 2.0 أو أحدث، ويمكنك تنزيله من هنا: genplusdroid-1-9-3.apk

هناك أيضا خيار جديد آخر يحمل اسم GenPlusDroid لتحويل Android إلى SEGA Gensoid، حيث سيسمح لك هذا التطبيق بتشغيل العديد من الألعاب مثل Street Fighter II Champion Edition و Shinobi وأي لعبة تم تداولها على لوحة الألعاب الأسطورية، ويمكنك تحميل محاكي Gensoid من هنا - Sega Genesis/Mega Drive

ألعاب Nintendo Wii  - محاكي Dolphin Emulator:

تطبيق دولفين هو محاكي رائع لألعاب نينتندو Nintendo GameCube والعاب Wii مع دعمها على العديد من انظمة التشغيل مثل مايكروسوفت ويندوز، لينكس، ماك أوس  Mac OS X، والاندرويد Android. وهو اول محاكي مخصص لهذه الألعاب والداعم لها، وقد أصبح الآن متوافق مع كل الانظمة تقريبا مع مجتمع ضخم من المطورين والمستخدمين من جميع أنحاء العالم تجعل من محاكي  Dolphin Emulator دولفين يحقق المزيد من التوافق والأداء مع ميزات جديدة كل يوم.

هذا التطبيق أعتبره الأفضل رغم اني جعلته في آخر القائمة، وقد تحدثنا عنه في مقالة سابقة يمكنك الوصول إليها من هنا:
تحميل محاكي Dolphin Emulator لتشغيل ألعاب Nintendo Wii على اندرويد.


محاكيات الالعاب على هواتف أندرويد لا تتوقف هنا فقط، بل هناك العديد من البرامج الاخرى التي يمكن من خلالها تشغيل العاب منصات أخرى على هواتف اندرويد، وعلى سبيل المثال لا الحصر لا يمكن ان ننسى تطبيق PPSSPP الرائع والذي يمكن من خلاله تشغيل العاب البلاي ستيشن جميعها، يمكنك تنزيل هذا التطبيق بالنسخة المدفوعة مجانا من مقالنا ppsspp gold apk كما يمكن تحميل العاب PSP للاندرويد في مقال العاب ppsspp بصيغة iso للاندرويد.

التعليقات: