تثبيت توزيعة كالي لينكس على الاندرويد بدون روت - عرب فون

تثبيت توزيعة كالي لينكس على الاندرويد بدون روت

نظام لينكس، يأتي في بالك لحظة ذكر نظام التشغيل هذا كل ما يتعلق بـ الاختراق والهاكرز، رغم ان النظام يمكن استعماله في الأعمال العادية مثل البرمجة والتصميم والمكتبيات وما الى ذلك، على اي، نظام لينكس هو نظام تشغيل مثل الويندوز والماك، الا أنه مفتوح المصدر واغلب اصداراته مجانية، في هذا المقال نتحدث عن طريقة تثبيت كالي لينكس على هواتف اندرويد، Kali Linux هي أحد التوزيعات المعروفة بالاختراق حيث تظم العديد من أدوات الاختراق.

كالي لينكس هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان، وهي متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق · تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013· ويكيبيديا

إذا كنت تفكر في التدرب على أوامر لينكس وأدواته، يمكنك استعمال تطبيق termux الذي يوفر العديد من أوامر وأدوات لينكس على أندرويد، كما يمكنك تثبيت نظام الكالي ككل على هاتفك باتباع الشرح التالي، باستعمال أشهر تطبيق لتثبيت توزيعات Linux على Android، التطبيق المستعمل يحمل اسم gnuroot debian ويتوفر مجانا على المتجر الرسمي جوجل بلاي، ويمكنك من خلاله تثبيت العديد من التوزيعات الاخرى المبنية على دبيان Debian بسهولة.

شرح برنامج gnuroot debian لتثبيت لينكس على اندرويد:

يوفر GNURoot Debian طريقة سهلة لتثبيت واستخدام توزيعات Debian والتطبيقات والحزم المرتبطة بها إلى جانب نظامك الأصلي Android، كما انه يعمل بدون متطلبات الروت بل مباشرة بعد تثبيت التطبيق، فهو تطبيق مجاني لاختبار الاختراق ينشئ منصة وهمية على اي هاتف اندرويد لتوزيعة كالي لنكس يمكن من خلاله تنزيل أدوات الكالي واستعمالها او التدرب عليها من الهاتف، اذا تابع معنا هنا شرح تثبيت توزيعة كالي لينكس على اندرويد بدون روت:

1. تحميل تطبيق GNURoot:اولا قم بتحميل البرنامج الرائع والمجاني على جهازك أندرويد GNURoot، هذا التطبيق كما ذكرت سوف يسمح لك بتثبيت لينكس على أندرويد بدون روت، كما سيتم إنشاء منصة وهمية للكالي لينيكس، يمكنك تحميله من الرابط التالي.
GNUROOT
في حالة كان اصدار اندرويد لديك جديد، سيقوم التطبيق بتحويلها الى النسخة الجديدة منه والتي تحمل اسم UserLand، يمكنك تحميل تطبيق UserLand أيضا من من جوجل بلاي على الرابط التالي:
UserLAnd‏

2. تثبيت لينكس من تطبيق GNURoot:

بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، قم بفتحه مباشرة لتجد قائمة التوزيعات التي يدعمها التطبيق والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك مثل Gentoo و Wheezy, Fedora, Aboriginal.

  • ضمن قسم "Select, Rootfs to Create section" ، اختر أي نوع وانقر فوق "Create new Rootfs".
  • سيبدأ تنزيل تطبيق من متجر Google Play، ويستغرق ذلك بعض الوقت.
  • عند انتهاء التحميل، تحت Select, Rootfs to Launch إختر Linux وحدد مربع التشغيل باسم Fake Root، ثم انقر فوق Launch Rootfs.
  • هذا كل ما في الأمر، الآن ، انتظر بضع دقائق ثم سترى أن Linux قد فتح على هاتف Android بسهولة.

بعد تثبيت اي توزيعة لينيكس على الهاتف، يمكنك بسهولة تثبيت ادوات كالي لينكس عليها، فقط احصل على أمر تثبيت الاداة او اطلبه في التعليقات أسفله.

كيفية تثبيت كالي لينكس نفسه على أندرويد دون روت:

أصبح Kali Linux الآن نظام تشغيل مشهور جدًا، يعرف كل الناس تقريبًا توزيعة Kali Linux OS. أيضا يستخدم بعضهم Kali Linux على أجهزة الكمبيوتر، ولكن، ماذا لو قلت أنه يمكنك تثبيت Kali Linux على نظام Android حتى بدون روت؟ ألن يكون الأمر مذهلاً؟ بكل تأكيد نعم. في هذا القسم، سأشرح لك ما هي الطريقة التي يمكنك بها تثبيت Kali Linux على هاتف Android. لذلك ، هل أنت متحمس للتحقق من الطريقة؟ دعنا ننتقل إلى دليل بسيط خطوة بخطوة يمكنك من خلاله معرفة تثبيت Kali Linux على Android.

  1. افتح موقع Kali Linux على متصفح الويب على هاتف Android.
  2. الآن ، قم بتحميل ملف Kali 32bit Light ISO على جهاز Android.
  3. بعد ذلك ، افتح تطبيق متجر Google Play على الهاتف.
  4. قم بتحميل تطبيق Bochs على هاتفك من متجر التطبيقات.
  5. افتح التطبيق وعلى قسم التخزين ضع علامة في المربع ata0-master ثم حدد cdrom ثم  browser واختر ملف ISO الذي قمت بتحميله.
  6. بمجرد الانتهاء من ذلك، انتقل إلى قسم "Devices" وقم بتكوين الجهاز كما تريد.
  7. بعد ذلك، انقر فوق الزر "Start".
  8. الآن، سترى أنه تم فتح Kali Linux على هاتف Android.
الى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال حول تثبيت نظام كالي لينكس على الاندرويد بدون روت، هذا بعد ان كنا في مقال سابق قد تحدثنا عن طريقة تثبيت و تشغل Ubuntu على أندرويد، في حالة كانت لديك اي اسئلة او استفسارات، لا تتردد بوضعها في التعليقات أسفله.

التعليقات: