كيف تستعين بمحرك البحث جوجل لاستعادة هاتفك المفقود - عرب فون

كيف تستعين بمحرك البحث جوجل لاستعادة هاتفك المفقود


كيف تستخدم جوجل في استعادة هاتفك المفقود
قد يعتقد بعض الأشخاص أنهم قد لا يفقدون هواتفهم الذكية من خلال السرقة أو نسيانه في مكان ما، مع أن هذا شيء يمكن أن يحدث لأي شخص في العالم.
وأنا أعلم إحساس الفراغ الذي قد يواجه المستخدم عند فقدانه لهاتفه الذكي، فهو لا يستطيع إرسال رسالة نصية أو التقاط صورة شخصية وغيرها من الاستخدامات، لكن يمكنك تجنب وقوع هذه الحادثة ولا تنزعج عندما تفقد هاتفك عندما تطبق ما ستقرأه في هذا المقال في حالة حدوث ذلك

كيف تستعيد هاتفك الأندرويد عندما تفقده

أكتب "لقد فقدت هاتفي" في محرك البحث جوجل

 بافتراض أنك قمت بتشغيل خدمات الموقع على هاتفك، وتمت مزامنته مع حساب جوجل فإن أول شيء ستراه هو موقع هاتفك بطريقة شبه مؤكدة من جانب شركة جوجل، بحيث تصل دقة تحديد الهاتف علي الخريطة إلي حوالي 100 قدم وغالبا ما تصل إلي 50 قدما، كما يمكنك استخدام خدمة الرنين والاتصال علي هاتفك من على الصفحة مباشرة.

استخدم كلمة المرور من أجل التأمين


سوف تساعدك هذه الخطوة في تأمين حساباتك من عمليات الاختراق، واكتشاف إن كان هُناك شيئاً مريباً يحدث في معلومات الاتصال الخاصة بك وهذا ما سيظهر عند تأكيدك لمعلومات الاتصال.

اختر من القائمة "العثور على هاتفي"

إذا لم تعثر علي هاتفك بعد، فإن خطوتك التالية هي استخدام وظيفة "البحث عن هاتفي" من جوجل، يجب عليك الوصول إلى هذه الخدمة من خلال "مركز حسابي" والتي ستدمجها جوجل آليا مع صفحة عملية البحث "لقد فقدت هاتفي" ثم أنقر للعثور عليه.

حدد الجهاز المستهدف

إذا كان لديك أكثر من هاتف أو جهاز لوحي مرتبط بنفس الحساب، فيجب عليك اختيار الهاتف الصحيح.

تحديد موقع الهاتف أو الرنين 

اضغط علي خيارات الاتصال بالهاتف أو تحديد موقعه عبر استخدام تقنية GPS، تحديد خيار الرنين سوف يساعد في بقاء جوجل متصلاً علي الهاتف لمدة 5 دقائق مع دقة عالية في الصوت.

غلق هاتفك الذكي

إذا كان هاتفك غير مغلق بشكل افتراضي، فسيكون خيارك التالي هو إجراء ذلك عن بُعد، كما يمكنك اعداد كلمة مرور لتأمين الشاشة، وإضافة رسالة إلى شخص ما قد يعثر عليها بشكل افتراضي، يكون محتوى الرسالة "هذا الهاتف مفقود الرجاء المساعدة في استعادته"، كما أن هناك بعض المستخدمين يقومون بإرفاق أرقام الهواتف الخاصة بهم.

حاول الاتصال علي الهاتف

عليك أن تستمر في محاولة الاتصال على هاتفك، إما باستخدام هاتف آخر أو من خلال جوجل، حيث توفر صفحة "العثور على هاتفي" روابط إلى صفحة Hangouts في محاولة للإتصال بالجهات المخزنة عليها.

تسجيل الخروج من الهاتف


إذا كنت متأكدا أن هاتفك قد تمت سرقته ولا تريد أن يصل أي شخص آخر إلى بيانات اعتمادك لدى جوجل حتى لا يستفيد منها، فيمكنك ببساطة تسجيل الخروج عن بُعد من خلال الضغط على زر "تسجيل الخروج".

الاتصال بموزد الخدمة الخاص بك 

توصي جوجل بضرورة الإتصال بمزود الخدمة الخاص بك، ولكنها لا تقدم أي روابط يمكنك من خلالها الاتصال بالشركة مشغلة شبكة الجوال، فيجب عليك للقيام بذلك زيارة موقع الويب الخاص بالشركة.

ابحث عن المرافق العامة

تساعدك خرائط جوجل عبر استخدام موقعك في اكتشاف أقرب مرفق عام يمكنك الوصول إليه، حتى وإن كنت تعيش في مدينة كبيرة فلا شىء أكثر بساطة من مجرد الضغط علي الرابط.

محو بيانات الهاتف 

إذا فشلت جميع الخطوات السابقة وكنت متأكدا من عدم الحصول على الهاتف مرة أخري، فيمكنك اتخاذ "الخيار النووي" ومحو كل بيانات الهاتف عن بُعد، سيؤدي هذا الخيار إلى منع السارق من سرقة بياناتك أو علي الأقل تنظيفه من كل ما له علاقة بك.

خطوات اضافية لأصحاب الأعمال

  • يجب عليك اخطار صاحب العمل الخاص بك إذا كنت تستخدم الهاتف في الوصول إلى رسائل البريد الالكتروني أو حتى مجرد الحديث مع الزملاء عن مواضيع متعلقة بالعمل، فأبلغ صاحب العمل بأنك فقدت هاتفك، هذا يسمح للشركة باتخاذ الخطوات الوقائية التي تساعدها في حماية بياناتها من خلال مسح بياناتها على الهاتف عن بعد.
  • اتصل بالبنوك وشركات الائتمان الخاصة بك إذا كنت تعتقد أن المعلومات الحساسة وكلمات المرور المصرفية الخاصة بك في خطر، تماماً مثلما تفعل في حالة فقدانك لحافظة النقود الخاصة بك.

كيف تستعد لليوم الذي تفقد فيه هاتفك 

  • من المهم جدا أن تتوقع أنك سوف تفقد هاتفك في يوم ما.
  • يجب نسخ أي بيانات من على هاتفك الذكي وتحويلها إلي التخزين السحابي باستمرار.
  • إذا فقدت هاتفك سيتم استرجاع معلوماتك المهمة وصورك ومقاطع الفيديو والبيانات الأخري بسهولة.
  • إذا كانت مساحة التخزين السحابية المجانية غير كافية، فشراء مساحة للتخزين ليست مكلفة مقارنةً بالقلق والتوتر.
  • ننصحك بتخزين كل التفاصيل الخاصة بالشركة مشغلة شبكة الهاتف وحسابك الشخصي في مكان يمكنك الوصول إليه في حالة فقدانك للهاتف.
  • قم بتأمين الهاتف باستخدام رقم PIN كلما أمكن ذلك أو استخدام كلمة مرور قوية أو بصمات الأصابع.
  • قم دائماً بتجسيل الخروج من التطبيقات عندما لا تستخدمها، خاصة المتعلقة بالشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر.
استعرضنا في هذا المقال كيفية استخدام متصفح البحث جوجل في العثور على هواتفنا التي قد نفقدها بفعل السرقة أو نسيانها في مكان ما قد يكون قريب منا، نستعرض في مقال آخر كيفية الوصول إلى هاتف iPhone في حالة تمت سرقته، ننتظر الاستجابة عبر صندوق التعليقات بالأسفل.

التعليقات: