مميزات وعيوب وأسعار هاتف Huawei nova 4 الإصدار الجديد - عرب فون

مميزات وعيوب وأسعار هاتف Huawei nova 4 الإصدار الجديد

كشفت شركة هواوي عن هاتفها الجديد Huawei nova 4 هذا الجهاز الرائد الذي يوفر للمستخدمين العديد من الميزات الرائعة، فهذا الهاتف يملك أداءً مميزاً مع سعة التخزين الضخمة والكاميرات التي تدعم التصوير المتميز في محاولة من شركة Huawei تعزيز قدرتها على المنافسة في أسواق الهواتف الذكية مع بداية العام الجديد.
سنتعرف فيما يلي على مواصفات ومميزات وأسعار هاتف Huawei nova 4 في أسواق الأجهزة الذكية

صندوق هاتف Huawei nova 4

  • الهاتف الذكي. 
  • كابل التوصيل USB-C. 
  • الشاحن.
  • سماعات رأس سلكية.
  • وثيقة الضمان ودليل المستخدم.
  • أداة فتح منفذ الشريحة وبطاقة الذاكرة.

مواصفات هاتف Huawei nova 4

التصميم 

يأتي هاتف Huawei nova 4 مع أبعاد 157x75.1x7.8 ملم، وبوزن 172 غرام مع هيكل خارجي مصنوع من الزجاج والألومنيوم الذي يعزز من قدرة الهاتف على تحمل الصدمات، كما أن الهاتف متاح بألوان متعددة منها الأحمر، الأبيض، الأسود والأزرق.

الشاشة

جاء هاتف Huawei nova 4 مع شاشة من نوع AMOLED كبيرة الحجم بقياس 6.4 إنش مع نسبة الطول إلى العرض 19.5:9 وبدقة 1080x2310 بيكسل مع جودة FHD+.
تحتوي الشاشة على 16.7 مليون لون مع كثافة بيكسلات 398 بيكسل في البوصة ppi، وتستحوذ الشاشة على نسبة 91% من الواجهة الأمامية للهاتف.
تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد ومدعومة بطبقة من الزجاج ضد الخدش، كما أنها مزودة بطبقة من البولي سيليكون منخفض درجة الحرارة، وأيضا تدعم شاشة Huawei nova 4 تنقية HDR.

العتاد الداخلي

يأتي هاتف Huawei nova 4 مع شريحة معالجة من نوع Huawei HI Silicon Kirin 970 بدقة تصنيع 10 نانومتر، مع معمارية نقل البيانات من نوع 64 بِت.
أما بالنسبة للمعالج فهو ثماني النواة (4 أنوية بتصميم A73 بتردد 2.36 غيغاهرتز – 4 أنوية بتصميم A53 بتردد 1.84 غيغاهرتز) ويأتي معالج الرسوميات من نوع Mali-G72MP12.
وبالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية RAM جاءت بسعة 8 غيغا بايت وهي من نوع LPDDR4، أما التخزين الداخلي فقد جاء بسعة 128 غيغا بايت مع بطاقة تخزين خارجية micro SD بسعة 512 غيغا بايت.
تحتوي شريحة المعالجة على حساسات التقارب، الضوء المحيط، البوصلة الالكترونية، التسارع وأيضا ميزات إضافية مثل وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي ومسرع الرسوميات الخاص بالألعاب.

الكاميرا 

الواجهة الخلفية من هاتف Huawei nova 4 جاءت مع كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجا بيكسل وفتحة عدسة1.8 f/ والكاميرا الثانية بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 والكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.4 مع حساس من نوع CMOS.
أما عن دقة تصوير الفيديو فقد جاءت بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، ودقة تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 لقطة في الثانية.
من مميزات الكاميرا الخلفية الالتقاط المستمر، المثبت الرقمي للصورة، وضع العلامات الجغرافية، تمييز الوجوه والابتسامات وأيضا خاصية التقريب الرقمي، كما أنها تحتوي على فلاش الضوء من نوع LED.
أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 25 ميغا بيكسل مع جودة تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، مع فتحة عدسة f/2.0 وتدعم خاصية HDR.

البطارية 

يأتي هاتف Huawei nova 4 مع بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3750 ملي أمبير، وتتميز أنها تدعم خاصية الشحن السريع كما أنها غير قابلة للإزالة.

الاتصال 

يدعم هاتف Huawei nova 4 تقنية Wi-Fi وأداة تحديد المواقع GPS وأيضا تقنية البلوتوث إصدار V4.20، كما يتميز هذا الإصدار باستخدام كابل التوصل من نوع USB Type-C.
وأيضا يدعم الهاتف سماعات الرأس من خلال منفذ التوصيل 3.5 ملم، وهو يسمح باستخدام شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع 4G LTE، كما جاء مع شريحتي اتصال من نوع Nano SIM.


نظام التشغيل 

يأتي الهاتف مع نظام التشغيل اند رويد Pie9 وواجهة المستخدم من نوع Huawei Emotion.

السعر 

الهاتف سيكون متاح في الأسبوع الأول من شهر يناير القادم بسعر 500 دولار أمريكي والذي يختلف سعره من دولة إلي أخري طبقا لتغيرات سعر سوق الصرف.

مميزات هاتف Huawei nova 4

  • سعر الهاتف مناسب.
  • يدعم شريحتي إتصال.
  • يدعم خاصية الشحن السريع.
  • يدعم تقنية OTG.
  • البطارية بسعة طاقة كبيرة.

عيوب هاتف Huawei nova 4

  • لا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • البطارية لا تقبل الإزالة.
  • لا يدعم تقنية الراديو FM.
  • لا يدعم تقنية NFC للتواصل قريب المدى.

برأيك بعد قراءتك لهذه المواصفات التي تم جمعها من مصادر مختلفة، هل تقدم شركة Huawei شيئاً جديدا من خلال إصدارها المنتظر مطلع العام الجديد.

التعليقات: