شرح التجسس على الايفون عبر الاب ستور iCloud

إعلانات روابط

اهلا بكم من جديد، قد تسمع عن التجسس على الايفون عن طريق الاب ستور وتتعجب من الأمر، الطريقة من اسهل الطرق التي يمكن استعمالها للتجسس على الايفون او الايباد بدون استعمال اي برنامج، فقط تحتاج الى كلمة سر الآي كلاود الخاص بمن تريد التجسس عليه، اعلم ان الامر صعب لكننا نشرح هنا طرق التجسس على الأطفال بهدف معرفة توجهاتهم ومحادثاتها وكذا يمكن استغلال الطريقة للتصنت على الأشخاص الآخرين، والموضوع اولا بمثابة تنبيه لمن لا يغيرون كلمته السرية على مدة طويلة أو يعتبرونها غير مهمة.
شرح التجسس على الايفون عبر الاب ستور iCloud

الآي كلاود من اهم الميزات في أجهزة آبل، حيث ان حساب iCloud يضم كل ما هو في الهاتف بالفعل، ويمكن من هذا الحساب الاطلاع على المكالمات، الرسائل، الصور، الفيديوهات وكل البيانات المتوفر على الأيفون، وهي ميزة توفرها آبل حتى يتمكن المستخدمون من مزامنة بياناته مع كل الأجهزة والوصول اليها من اي مكان عبر الانترنت، لكن معرفة الغير لكلمة السر قد تضعك محل عملية اختراق كامل لجهاز الآيفون او الايباد، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على كلمة السر خصوصا اذا كانت كلمة السر لديك بسيطة وسهلة.

كيف يتم التجسس على الايفون عبر الاب ستور؟

من اسهل طرق التجسس على الايفون هي التي تتم عبر iCloud، حيث فقط بعد حصول المتجسس على كلمة سر الضحية الخاصة بالآيفون يمكنه بكل بساطة الدخول الى كل محتويات الايفون بدون علمه من جهاز آخر، ويتم ذلك عبر موقع الآي كلاود iCloud.com بادخال البريد الالكتروني وكلمة السر ليجد المتجسس نفسه امام صفحة كاملة لمحتويات الآيفون على الشكل التالي:
شرح التجسس على الايفون عبر الاب ستور iCloud

كيف يمكن تجنب التجسس عبر Appstore؟

كما قلت في المقدمة، الهدف الأسمى من هذا المقال هو هذا العنوان ذاته، لنشرح للمستخدم بعض الخطوات التي يجب اتباعها من حين لآخر للتأكد من ان جهاز الآيفون الخاص به لا يتم التجسس عليه عبر الآب ستور، وتتلخص هذه الخطوات في ما يلي:

1. تفعيل المصادقة ذات العاملين (ميزة التحقق بخطوتين): الميزة أصبحت مشهورة على جميع الخدمات مثل جوجل، فيسبوك، واتس اب وكذلك اي كلاود، وعبر تفعيلها تمنع تسجيل الدخول الى حسابك الا بعد تأكيد انك مالك الحساب عبر كود يتم إرساله الى الهاتف او عبر جهاز تم تسجيل الدخول عليه من قبل.
تفعيل المصادقة ذات العاملين

يمكنك تفعيل المصادقة ذات العاملين باتباع التعليمات التالية على موقع آبل: شرح المصادقة ذات عاملين

2.  تغيير كلمة المرور من حين الى آخر: أعرف بعض الأصدقاء الذين لا يعلمون حتى بمعنى تغيير كلمة المرور، لكن في جميع الحالات وعلى جميع الحسابات من الضروري جدا تغيير كلمة المرور وتسجيل الخروج من جميع الاجهزة لكل الحسابات بما فيها آي كلاود.

يمكنك تغيير كلمة سر الآي كلاود باتباع دليل آبل التالي: تغيير كلمة سر Apple ID

3. التحقق من اجهزة الاي كلود المرتبطة: يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب الاي كلاود من مختلف منتجات أبل او من اي متصفح انترنت اخر، ويقوم النظام بتسجيل الجهاز اذا قمت بالضغط على زر Trust في الرسالة المنبثقة، وفي حالة قام المتجسس بتسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك الاطلاع على نوع الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول الى حسابك والتأكد من أنها أجهزتك فقط.

على هاتف ايفون او جهاز آيباد، انقر على الإعدادات Settings > Apple ID مرر لأسفل لمراجعة قائمة الأجهزة. إذا رأيت جهازا يجب عدم إدراجه في القائمة، فانقر عليه، ثم انقر على الزر إزالة من الحساب.

نصائح أخرى لتجنب التجسس على آي كلاود:

لا يوجد آمان مطلق على شبكة الانترنت، لكن هناك بعض الممارسات التي يجب اتباعها لتجنب الوقوع في مصيدة الاختراق والتجسس، قدمت آبل بعض التلميحات الواجب اتباعها لتعزيز الأمان إلى أقصى درجة عند استخدام حساب Apple ID او اي حساب آخر على الإنترنت.
  • استخدم كلمة مرور قوية دائمًا.
  • لا تشارك Apple ID مع الآخرين، حتى أفراد الأسرة.
  • لا تستخدم نفس كلمة مرور Apple ID مع حسابات أخرى مثل فيسبوك او تويتر.
  • قم بتغيير كلمة مرورك بانتظام، وتجنّب إعادة استخدام كلمات المرور القديمة.
  • في حالة تخلّيك عن استخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف مرتبط بالحساب، قم فورا بتحديث Apple ID‍‏ المعلومات الخاصة بك على الحساب وتغيير رقم الهاتف او البريد الالكتروني.
  • اختر أسئلة الأمان والإجابات التي لا يُمكن تخمينها بسهولة. ويُمكن أن تكون إجاباتك بلا معنى طالما أنك تتذكرها. مثل السؤال: ما لونك المفضل؟ الإجابة: موزارت.

التعليقات: