تحميل Wine لتشغيل برامج ويندوز على الاندرويد

في هذا المقال نشرح لكم طريقة تثبيت ويندوز على هاتف اندرويد، تحميل Wine لتشغيل برامج ويندوز على الاندرويد آخر اصدار من البرنامج عبر رابط مباشر
يضم متجر التطبيقات والالعاب الخاص بهواتف اندرويد Google Play، الملايين من التطبيقات والبرامج والالعاب في جميع التصنيفات ولجميع الفئات، وقد تتوفر به بعض الادوات المفيدة التي لن تجدها حتى على نظام الكمبيوتر Windows، الا ان هذا لا يمنع العكس، فهناك بعض التطبيقات على الكمبيوتر لا توجد لها نسخة خاصة بالاندرويد، لذا في هذا المقال نعرض لكم طريقة تشغيل برامج exe الخاصة بالحاسوب ويندوز على الهواتف الذكية Android.

تحميل Wine لتشغيل برامج ويندوز على الاندرويد

اذا كنتم تبحثون عن شرح تشغيل برامج ويندوز على الاندرويد فلابد انكم صادفتم برنامج wine الشهير الذي عرفناه على لينكس، حيث يقوم بنفس الوضيفة وهي فتح برامج exe على انظمة لينكس، نعم بعد تحميل برنامج wine للاندرويد يتتمكن من تشغيل العاب و برامج الكمبيوتر على الهاتف الذكي بكل سهولة، وفي هذا المقال اعرض لكم رابط مباشر لتحميل الاصدار الاخير من برنامج وايني wine مع شرح لطريقة التعامل معه وتثبيت اي برنامج ويندوز بصيغة exe على الموبايل.

معلومات عن التطبيق:

  • الاسم: Wine
  • الحجم: 113M
  • يعمل على: أندرويد 4.2 أو أعلى.
  • الوضيفة: تشغيل برامج exe على الاندرويد.

شرح برنامج Wine لتشغيل برامج ويندوز على الاندرويد:

في الحقيقة، استعمال برنامج Wine سهل جدا ولا يحتاج الى شرح كبير، لكن سأحاول ان أقربكم اكثر من هذه الخطوات التي عليكم اتباعها حتى تتمكنوا من فتح ملف exe على الهاتف بسهولة:
تحميل Wine لتشغيل برامج ويندوز على الاندرويد

1. قم اولا بتحميل آخر اصدار من تطبيق Wine على هاتفك أندرويد، ويمكنك تحميل ملف apk الأخير من الرابط اسفل المقال.

2. بعد ذلك يجب عليك ان تتأكد من تفعيل إمكانية تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة ضمن اعدادات الحماية على الهاتف، وذلك حتى تتمكن من تثبيت ملف apk الخاص بالتطبيق على هاتفك.

3. عد مرة أخري الى ملف التطبيق Wine الذي قمت بتحميله وقم بالضغط عليه لتبدأ عملية التثبيت، ثم انتظر قليلا الى ان تنتهي العمية.

4. بعد انتهاء التثبيت، قم بفتح البرنامج على هاتفك لتجد أنه يفتح امامك واجهة شبيهة بنظام ويندوز سيرفر مع واجهة سطر الاوامر، وعلى الجانب الايسر تجد زر ابدأ او Start كما اعتدنا عليه في انظمة ويندوز، بالاضافة الى خيار التنفيذ Run الذي يمكنك من خلاله تشغيل العديد من البرامج الافتراضية، فمثلا إذا أردت تصفح الانترنت قم بكتابة الامر iexplore ثم اضغط على Ok لتفتح لك نافذة النتصفح Internet Explorer.

بهذه الطريقة يمكنك تشغيل ويندوز 7 على الاندرويد وعبره يمكنك تثبيت و تشغيل برامج الكمبيوتر على الاندرويد بل سهولة، كل هذا باستعمال برنامج واحج باسم Wine، وهو البرنامج الذي عاهده مستخدمي لينكس من زمان في تصطيب كل برامج الويندوز على لينكس وكذلك أصحاب نظام الماك.

الى جانب برنامج Wine هذا، اشتهر ايضا برنامج crossover للاندرويد الذي يقدم نفس الغرض، وسنتحدث عن هذا البرنامج في موضوع لاحق.

تحميل برنامج Wine apk آخر اصدار الاندرويد:

يمكنك تحميل آخر اصدار من برنامج wine في ملف apk باسم wine-3.0-arm.apk مجانا من رابط مباشر، وقد تم رفع الملف على موقع ميديا فاير لسهولة التحميل منه، للتنزيل اضغط على الزر التالي:
wine-3.0-arm.apk

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.