أفضل العاب الواقع المعزز للايفون iOS 11

إعلانات روابط

بعد الاعلان الرسمي على نظام iOS 11 الأخير الخاص بشركة جوجل والموجه الى أجهزة أيفون وآيباد التابعة لها، جلبت الشركة الأمريكية قدرات الواقع المعزز AR لهذا النظامم مباشرة، حيث حولت Apple الملايين من هواتف iPhone و iPad إلى أجهزة داعمة لتقنية الواقع المعزز المتطورة عبر منصة ARKit التي وفرتها للمطورين، في هذا المقال نستعرض لك افضل العاب الواقع المعزز التي يمكن لعبها على هاتفك آيفون او جهازك اللوحي آيباد.

أفضل العاب الواقع المعزز للايفون ios 11

تستغل تقنية الواقع المعزز على اجهزة آيفون الكاميرا الخاصة بالجهاز مع معالجات الجهاز وأجهزة الاستشعار المدمجة فيه لتمنح المستخدم امكانية التمتع بألعاب الواقع المعزز على الهواتف فقط، بل يكفي ان تمتلك أحد هواتف آيفون الداعمة ل AR مع نظام التشغيل الأخير iOS 11.

أجهزة ايفون و ايباد المتوافقة مع تطبيقات الواقع المعزز:

لتتمكن من استخدام تطبيقات والعاب تعمل بتقنية الواقع الافتراضي المعزز، يلزم أولا أحد هواتف ايفون الداعمة لها، مع آخر تحديث iOS 11، علما ان التقنية يمكن ان تعمل على هواتف أيفون دات المعالج A9 وأحدث، مما يدل ان الأجهزة الداعمة ستكون هي:
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone SE
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • Phone X
  • iPad Pro
  • iPad 2017

أفضل ألعاب الواقع المعزز للأيفون والآيباد:

أفضل العاب الواقع المعزز للايفون ios 11

اذا، تملك أحد الأجهزة المذكورة في القائمة أعلاه وتريد الاستمتاع بأفضل ألعاب الواقع المعزز الافتراضي؟ لك ذلك يمكنك تجربة تطبيقات الواقع المعزز الجديدة واسقاطها على الواقع الحقيقي حولك، إليك هنا قائمنة أفضل الألعاب التي تدعم AR:
كل الألعاب المذكورة هنا متوفر على المتجر الرسمي AppStore ويمكنك تحميلها بالبحث عنها في المتجر

Zombie Gunship Revenant AR:

لعبة Zombie Gunship Revenant AR من أفضل العاب قتال الزومبي بالطائرات عبر استخدام الواقع المعزز، تمثل هذه اللعبة نهاية العالم وذلك بهجوم الزومبي على البشر وانت هو المنقذ الوحيد باستخدام طائرة هيلوكبتر للهجوم على الزومبي او مصاصي الدماء.

Kings of Pool:

تعتبر لعبة Kings of Pool أحد ألعاب البلياردو الشهيرة على متجر آب ستور، التحديث الجديد للعبة جلب معه تطور الواقع المعزز إضافة إلى إمكانية تحدي اللاعبين الآخرين في لعبة 9 Ball. عبر الواقع المعزز، سيكون باستطاعتك إضافة طاولة البلياردو في اللعبة إلى العالم من حولك والاستمتاع بتجربة واقعية أثناء اللعب.

Thomas & Friends Minis:

تميل لعبة توماس الى العاب الاطفال، وقد تم دعمها في التحديث الأخير بالواقع المعزز، وأصبح بمكانك انشاء صنع قطارك وطريقه او سكة القطار باستخدام الواقع المعزز لتخوض رحلة طويلة من 6 عوالم وانت تجمع التروس الذهبية حتى تفتح العوالم الاخرى وبقية القطارات.

Stack AR:

لدينا أيضا لعبة Stack AR الجديدة والتي تعتبر نسخة للواقع المعزز من اللعبة الشهيرة جدا Stack التي صدرت العام الماضي لهواتف أندرويد وآيفون، اللعبة مشابهة تماما للعبة الأساسية حيث يجب عليك وضع الكتل الساقطة فوق بعضها البعض والوصول إلى أعلى حد ممكن، لكن هذه المرة ستقوم بالمهمة في العالم الحقيقي حولك.

Drive Ahead! Minigolf:

لعبة الجولف هذه تشرك لك أيضا عبر الكاميرا الواقع الحقيقي بالمعزز، لتبدأ اللعب باستخدام العصي وقذف الكرة الى مكانها لجمع النقاط ومنافسة باقي اللاعبين، يمكنك أيضا انشاء ملعبك الخاص مع الكثير من العوائق حسب اختيارك.

AR Pool Master:

لعبة البيلياردو AR Pool Master من اشهر الالعاب على أجهزة الأيفون،  اللعبة أيضا أصبحت تدعم الواقع المعزز وبامكانك لعبها وكأنها في الحقيقة، فقط وجه الكاميرا الى المكان الذي تريد اللعب فيه، والذي سيتم وضع الطاولة عليه ثم قم بإختيار المنافس.

Kings of Pool:

مثل سابقتها تقريا، الا أنها أكثر واقعية حيث ان شكل الطاولة والعصى المستخدمة تشبه الحقيقية كما انها سريعة والمنافسين فيها من جميع دول العالم لأنها الأكثر شهرة في مجالها.

Stack AR:

تحدي البناء في الواقع المعزز هو موضوع اللعبة، فهي من الألعاب الذكية والرائعة، تتميز أيضا بوضوحها وسهولة اللعب بها وتصميمها والوانها الزاهية، في اللعبة عليك بناء صرح عالي دون سقوط الالواح المستخدمة، وكلما كان بنائك عاليا ولم يسقط منه شيئا كلما تحصلت على نقاط اكثر، في الواقع المعزز سيكون بامكانك البناء في المكان الذي تختاره عبر الكاميرا.

A Maze In Love:

من ألعاب الذكاء الؤائعة أيضا، تعتمد على العقل في حل المتاهات وبالأخص كما يوحي اسمها متاهة الحب في الواقع المعزز، تدور اللعبة حول شخصان يحبان بعضهما البعض الا انهما افترقا وانت الوحيد القادر على جمعهما مرة أخرى، فقط افتح الكاميرا وحاول ايصال المحبوب الى حبيبته طبقا للخريطة المعروضة.

Chess+ AR:

من ألعاب الشطرنج الشهيرة جدا، والتي تدعم الواقع المعزز، فهي لعبة ذكاء أيضا وتفكير وتحدي الشطرنج، كل ما عليك هو فتح الكاميرا في اللعبة وتوجيه الطاولة واختيار المكان المناسب والبدئ في تحريك البيادق الى اماكنها بتحدي احد الاشخاص اونلاين عبر العالم.

Magic Sudoku:

السودوكو من أقدم الالعاب في العالم سواء على الورق او على الهواتف الذكية، الا ان لعبة Magic Sudoku جمعت فكرة الاثنين، حيث يمكنك لعبة و حل لعبة السودوكو من الورقة مباشرة عبر الكاميرا.

Lila’s Tale: Stealth:

أحد أفضل العاب المغامرات على الواقع المعزز، فكرة اللعبة تتجلى في لاعبة تواجه عوائق كثيرة وانت ملزم بنقلها بها الى بر الامان بعيدا عن الفخاخ والمهاجمين والأماك المضلمة التي قد تجعلها تائهة هناك، تحتوي اللعبة على العديد من المراحل، ويجب عليك جمع المفاتيح وفتح الابواب والتقاط النقود للاستمرار والحصول على كل الميزات.

AMON:

من الألعاب الممتعة أيضا، وتدور فكرتها حول جمع وترميم الآثار والتماثيل العالمية المعروفة المعرضة للكسر والبعثرة، تأتي الاثار والتماثيل على هيئة ثلاثية الأبعاد 3D وفي اماكن ضيقة يجب ان تفكر بشكل دقيق لتتمكن من تجميعها وتكوين التمقال الحقيقي.
لعبة ARise:

The Machines:

الآلات او The Machines من اقوى وافضل العاب الواقع المعزز للايفون والايباد، فهي اللعبة رقم 1 في العاب الـ Augmented Reality وتعتبر لعبة شبيهة للعبة الرسوم المتحركة ابطال الديجيتال الشهيرة، ستقوم بفتح الكاميرا انت والشخص الذي تريد ان تتحداه وستقوم بإستدعاء لاعبك للعب ضده والتحكم فيه ليضرب لاعب الخصم دخل حلبة او بيئة لعب من اختيار التطبيق.

Splitter Critters:

كن على موعد مع اكتشاف الكواكب الملونة المليئة بالمخاطر وحل الألغاز الصعبة خلال رحلتك في لعبة Splitter Critters للعودة إلى سفينة الفضاء التابعة لك، من ميزات اللعبة اعتمادها على رسوماتها رائعة حيث انها حصلت على جائرة أفضل تصميم من آبل لعام 2017، بإمكانك الآن مع الواقع المعزز دمج اللعبة بالواقع الحقيقي للحصول على متعة أكبر.

Warhammer 40,000: Freeblade:

تنظم هذه اللعبة الى فئة ألعاب الأكشن والتصويب، وفي التحديث الأخير يمكن لمستخدمي نظام iOS 11 الاستمتاع بتجربة أكثر إثارة من خلال دعم الواقع المعزز، حيث بات بإمكانك إسقاط شخصيك المفضلة داخل اللعبة إلى الواقع الحقيقي والبدء بمعركة قتالية مليئة بالتحدي والمغامرة.

كانت هذه أفضل العاب الواقع المعزز على الأيفون والآيباد، والتي يمكنك تجرتها والحصول على متعة أكبر من تلك مع الالعاب الكلاسيكية، تجدر الاشارة الى أن هذه الالعاب منها المجانية ومنها المدفوعة، ويمكنك اكتشافها بنفسك، ايضا سنحاول ان نقوم بتحديث المقال دوريا لاضافة أقوى العاب الواقع الافتراضي على iOS 11.

التعليقات: