اختصارات الكيبورد للتحرير CTRL + Z/Y/C/V/X على أندرويد - عرب فون

اختصارات الكيبورد للتحرير CTRL + Z/Y/C/V/X على أندرويد

اختصارات لوحة المفاتيح او الكيبورد الأكثر استخداما في أجهزة الكمبيوتر هي (CTRL + V) للصق و (CTRL + C) للنسخ صحيح؟ كما أن هناك نوعان اخرين من اختصارات لوحة المفاتيح يتم استخدامها من قبل كل مستخدم الكمبيوتر عند التحرير، أقصد زر التراجع (CTRL + Z) والإعادة (CTRL + Y). لكن هل يوجد بديل لهذه الازرار اذا ما يتعلق الأمر بأجهزة أندرويد؟ نعلم أن أندرويد لا يتوفر على أي من هذه الاختصارات، لكننا نستطيع تفعيلها ببساطة عبر تطبيق يحمل اسم Inputting+.
بديل اختصارات التحرير CTRL + Z/Y/C/V/X على أندرويد
أيقونة تطبيق Inputting+

ليس لمجرد أن الاندرويد لا يضم خاصية اختصارات لوحة المفاتيح فانك لن تستطيع التعامل مع CTRL + Z/Y/C/V/XK بل نستطيع ذلك عبر اظافة تطبيق أو اداة خاؤجية للجهاز، حديثنا هنا عن تطبيق Inputting+. تحتاج فقط الى تثبيته من متجر Google Play للتطبيقات ليضيف لك التطبيق اثنين من أكثر أزرار اختصارات لوحة المفاتيح استعمالا على جهازك أندرويد والتي من شأنها أن تسمح لك بالتراجع أو إعادة النص أثناء التحرير أو الكتابة. ليست بالضبط على لوحة المفاتيح، ولكن الخيارات يمكنك الوضول اليها عن طريق التمرير على الشاشة فقط.

نبذة عن تطبيق Inputting+:

تطبيق Inputting+ تم تطويره من طرف Catching Now وهو متوفر للتنزيل مجانا في متجر Google Play. ليضيف لك اختصار التراجع والإعادة إلى هاتف الذكي أندرويد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيف أيضا ازرار البحث والاستبدال داخل النص، مما يوفر عنك الكثير من الوقت.

شرح استعمال اختصارات الكيبورد عبر Inputting+:

بعد تحميل وتثبيت التطبيق من الرابط أسفل المقال تحتاج إلى إعداده ومنحه حق الوصول الى الهاتف بدون أي داعي للقلق حول خصوصيتك،فالتطبيق تأكد أنه لا يجمع أي بيانات منك غير تلك المطلوبة لتشغيل التطبيق.

أثناء كتابة النص، سوف يظهر لك اشعار جديد يمكنك السحب للأسفل لترى جميع الخيارات المتاحة المقدمة عن طريق تطبيق Inputting+، إذا كنت تريد التراجع عن النص اضغط على السهم الأيسر وإذا كنت ترغب في إعادة النص اضغط على السهم الأيمن. يمكنك أيضا عرض أيقونة البحث (رمز العدسة المكبرة). اضغط عليه للوصول إلى البحث مع خيار استبدال الكلمات، فقط اكتب النص الذي تريد البحث عنه في المربع أولا ثم اكتب النص الذي تريد الاستبدال اليه في المربع الثاني.

بديل اختصارات التحرير CTRL + Z/Y/C/V/X على أندرويد
لقطات الشاشة من تطبيق Inputting+
بجانب أيقونة البحث يمكنك ايضا رمز ساعة مع دائرة السهم المعروفة باسم ميزة إدخال الجدول الزمني، عند تمكين هذه الميزة سيعمل التطبيق على تخزين كل نص مكتوب وفي هذه الحالة، إذا تعطل التطبيق في منتصف الكتابة، يمكنك إعادة فتح التطبيق مجددا والاستفادة من Inputting+ للوصول إلى النص المخزن السابق.

تحميل تطبيق Inputting+:

تطبيق Inputting+ متوفر للتحميل مجانا على متجر Google Play الرسمي ويمكنك الدخول عبر الرابط التالي للحصول عليه:
Inputting Plus: Ctrl + Z/F/C/V

التعليقات: