شروحات أندرويد: نقل ارقام جهات الاتصال من أندرويد الى حساب جوجل

إعلانات روابط


جهات الاتصال أو Contacts هي جزء أساسي من هواتفنا. بدونها سنكون عالقين في حفظ العشرات من الأرقام. فهي مشكلة كبيرة اذا خسرت جهات الاتصال الخاصة بك عند القيام بتغيير هاتفك.

شروحات أندرويد: نقل جهات الاتصال Contacts الى حساب جوجل الخاص بك

مبتدئين الأندرويد قد لا يعرفون أنه من الممكن حفظ الأسماء أو جهات الاتصالات على حساب Google الخاص، بدلا من جهاز الهاتف فقط، وهذا يعني أن جهات الاتصال ستكون متاحة على الفور من أي جهاز اخر بدلا من أن تكون فقط على الهاتف، فهي مسجلة على سيرفر جوجل ومربوطة بحساب جيميل الخاص بك.

إذا كنت مستعملا جديدا للاندرويد يمكنك التأكد من اعداد حفظ الأسماء لجوجل، ولكن ماذا لو كان لديك أرقام محفوظة مسبقا على جهازك؟ بالضبط، أنت تحتاج الى عملية نقلها الى حسابك gmail، تختلف طريقة نقل جهاز الاتصال اعتمادا على الشركة المصنعة لهاتفك.

الأمر بسيط جدا: انتقل الى تطبيق جهات الاتصال Contacts  وانقر على القائمة أعلى اليمين (أو اضغط على زر القائمة على هواتف سامسونج ).

من خيار العرض اختر الجهاز فقط لإظهار الارقام السجلة على الهاتف فقط والتي تحتاج النقل الاحتياطي الى حساب جوجل. عد مرة أخرى الى القائمة أعلى اليمين، اختر استيراد / تصدير.يمكنك ثم تصدير جهات الاتصال إلى الملف .vcf وحفظه في أي مكان على جهازك أو على بطاقة الذاكرة للعودة اليه لاحقا.

الأن عد الى الملف المحفوظ vcf قم بفتحه ليسألك الهاتف، هل تريد استيراد جهات الاتصال هذه؟ وفق ثم اختر حساب جوجل وانتظر انعاء العملية.

باتباع هذه المراحل لن تخصر جهات الاتصال Contacts الخاصة بك أبدا، فهي مسجلة على حسابك جوجل على الأنترنيت، وستتوفر في أي جهاز أندرويد قمت بقتح حساب جوجل الخاص بك فيه.

التعليقات: