تحميل تطبيقات ذكية مهمة للتلاميذ والطلبة students application

تحميل تطبيقات دراسية للتلاميذ والطلبة مجانا، اندرويد ايفون بلاك بيري و ويندوز فون بيقات التي تساعدني في دراستي ةالتي أستعملها يوميا، أتمنا أن تستفيد منها :)
مرحبا بكم مجددا، حقا نتفق ان كل طالب جامعي يمتلك هاتف ذكي صحيح؟ فقد اصبح من المستحيل ان تجد طالب جامعي  او حتى تلميذ ثانوي لا يملك هاتف ذكي او جهاز لوحي، حسنا اتفقنا الان.

بصفتي طالب جامعي قررت اليوم ان أشارككم التطبيقات التي تساعدني في دراستي والتي أستعملها يوميا، أتمنا أن تستفيد منها :)


Google Translate.1

يوجد العديد من التطبيقات للترجمة والتي ربما توفر خيارات اكثر، لكن جوجل انتجت ابسطها واسرعها واكثرها فاعلية. حيث ان البرنامج يعطيك اللفظ الصحيح و يمكنك من ادخال الكلمات صوتيا او عن طريق تصويرها، وايضا يسمح لك بتنزيل لغة للترجمة اليها بدون الحاجة لانترنت.واذا كنت مثلي لن تستخدمه فقط للترجمة، بل للتأكد من املاء الكلمات الصحيح.

Google Drive.2

تطبيق اخر رائع من جوجل، التطبيق يسمح لك باستعراض تعديل وانشاء ملفات مستندات, شرائح وجداول على حساب Drive الخاص بك والرجوع اليها من اي مكان دون ان تضيع, وسيسهل حياتك جدا. امكانية عرض تقريرك وتعديله ومن ثم ارساله لايميل الدكتور قبل موعد التسليم على هاتفك وأن تنتظر قهوتك شيء مهم.

SlideShare.3

بعد أن تم شراء الموقع مؤخرا من Linkdin اطلق اشهر مستضيف للشرائح والعروض تطبيق ذكي سيسمح لك بالبحث, تنزيل او تحميل عروض تساعدك على اخذ افضل علامة على الpresentation القادم.

CamScanner.4

اذا كنت مثلي ومثل معظم طلاب الجامعة لا تكتب ملاحظات على دفترك لأن خطك سيء او لانك لا تستطيع التركيز اثناء الكتابة او ببساطة لانك لا تحضر المحاضرات فمن الاكيد ضيعت الكثير من النقود والورق على تصوير دفاتر اوائل الدفعة. وعانيت اخر الفصل لايجاد الورق الذي قمت بتصويره ببداية الفصل. برنامج CamScanner هو الحل ! هذا البرنامج البسيط يقوم بتصوير الدفاتر عن طريق الكاميرا ويتعرف على الورقة ويوضح الخط ويسمح لك بحفظ الدفاتر بصيغة PDF لترجع لها في وقت لاحق. شخصيا هذا برنامجي المفضل.

EverNote.5

برنامج تسجيل الملاحظات الحائز على عدة جوائز, سيغنيك عن حمل الدفاتر. حيث انه يمكنك من تسجيل الملاحظات عن طريق الكتابة, التصوير, صوت او حتى خط اليد. وتقسيم الملاحظات في مجلدات مختلفة ومشاركتها مع اصدقائك (زملائك في مشروع مثلا), يمكنك ايضا ربطه ببرنامج Camscanner واضافة ملاحظاتك الى تصوير الدفاتر. شعار البرنامج فيل لأن الفيل لا ينسى وEverNote سيساعدك ان تصبح (بموضوع الذاكرة طبعا).

CalcU.6

ربما فكرة تنزيل تطبيق الة حاسبة جديد على جهازك غير مشجعة, لكن تصميم CalcU وبساطته ستشجعك على استخدامه وامتلاكه. اوامر علمية ستفيد طلاب الهندسة والعلوم وستعجله اكثر من الة حاسبة بتصميم جميل.

Coursera.7

Coursera يصلك بفيديوهات دروس وكورسات مجانية من اكثر من 100 جامعة عالمية وجهة تعليمية, يحتوي التطبيق دروس في جميع المجالات من الفن الى الطاقة البديلة.سيغنيك عن الدروس الخصوصية او مجموعات الدراسة لفترات طويلة بالمكتبة, يمكنك ان تفهم ما تريد وانت على الكرسي في بيتك.

التطبيقات لا عدد لها، وفي هذا الموضوع اخترت لكم اهمها فقط، قد نعود لمتابعة القائمة في مةضوع لاحق بحول الله.

لتحميل اي تطبيق من التطبيقات أعلاه ما عليك الا كتابة اسمه في مربع البحث حسب متجرك الالكتروني، جوجل بلاي بالنسبة للاندرويد أو اب ستور للايفون...

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.