تطبيقات أندرويد مفيدة خاصة بالطلبة و التلاميذ

إعلانات روابط

أندرويد Android هو نظام تشغيل انتشر على نطاق واسع واحبه الشباب من جميع أنحاء العالم. بالطبع  فهو نظام تشغيل يستحق ذلك نظرا لتوفره على كم هائل من التطبيقات بفضل متجر Google Play الذي يوفر العديد من التطبيقات و الألعاب الجديدة كل يوم.

هذه التطبيقات المتوفرة في متجرGoogle Play منها ما هو عديم الفائدة و منها ما نستطيع الاستفادة منه. اليوم قررت أن أختار لكم أفضل 10 تطبيقات للطلبة و التلاميذ الذين يستخدمون هواتف ذكية من نوع أندرويد.



1. ويكيبيديا WIKIPEDIA:

ويكيبيديا هي الموسوعة الحرة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب ومفيدة جدا لجمع المعلومات حول مختلف الموضوعات.  و تحتوي على أكثر من 20 مليون مقال بأكثر من 280 لغة.
تحميل ويكيبيديا للأندرويد: حمله من هنا

2. جوجل ترجمة GOOGLE TRANSLATE:

GOOGLE TRANSLATE هو تطبيق الترجمة الرسمي المقدم من شركة جوجل. و قادر على ترجمة أي كلمة من و الى أكثر من 70 لغة. يشمل أيضا بعض الميزات الرائعة مثل ترجمة النص إلى صوت، أو من كلام إلى نص، كذالك ميزة الترجمة من الورق عن طريق التعرف على النص بواسطة الكاميرا، هو تطبيق مجاني و يحتاج الى اتصال بالأنترنيت ليعمل بشكل جيد كما يمكنك استعماله بدون أنترنيت كما شرحنا في الموضوع التالي:
تحميل الترجمة من Google للأندرويد: حمله من هنا

3. GOOGLE CURRENTS:

 GOOGLE CURRENTS يفر للهاتف الذكي مجلة جميلة بطبعات يمكنك تصفحها في وقت الفراغ حتى عندما لا تكون متصل بالأنترنيت ويشمل العديد من المميزات اكتشفها بنفسك.
تحميل GOOGLE CURRENTS للأندرويد: حمله من هنا

4. DICTIONARY.COM:

تم تصنيف Dictionary.com التطبيق رقم واحد من قبل مستخدمين اندرويد منذ إصداره  عام 2010. Dictionary.com هو عبارة عن قاموس يحتوي على أكثر من 2،000،000 تعريف ومرادف.
يذكر أنه فاز بالعديد من الجوائز على مدار الزمن منها: مجلة تايم - أفضل 10 تطبيقات المدرسة، CNET جائزة أفضل 100  تطبيق، فهو أفضل التطبيقات للكتب والمراجع.
تحميل Dictionary.com للأندرويد: حمله من هنا

5- Maths Alarm Clock

هو أداة للضبط الذاتي self-control إذا كنتم ممن يعانون صعوبة و مشاكل في الاستيقاظ صباحا فهذا التطبيق مناسب لكم. Maths Alarm Clock يجعلكم تستيقظون كل صباح على سؤال بسيط في الرياضيات لتحفيز عقلكم و جعله يستيقظ ببطء .لهذا التطبيق فوائد كثيرة منها :
– يمنعكم من غفوة إضافية قد تجعلكم تصلون متأخرين إلى المدرسة .
– الحاجة إلى حل مشكلة الرياضيات في الصباح يجعل الدماغ يعمل بشكل أسرع. و هذا يضعك في موقف أفضل عندما يتعلق الأمر بالتعلم طوال اليوم .تحميل Maths Alarm Clock للأندرويد: حمله من هنا

6- The Oxford Dictionary

قاموس أكسفورد : قد تجدون أنفسكم أمام محاضر أو مدرس يستفسركم عن معنى كلمة معينة لكنكم قد لاتتوفرون على الجواب دائما. هذا بالضبط هو السبب الذي جعل قاموس أكسفورد The Oxford Dictionary يوفر تطبيقا ضروريا لكل طالب لا يريد أن يضع نفسه في مواقف محرجة ،بغض النظر عن الموضوع الذي يدرسه.
تحميل The Oxford Dictionary للأندرويد: حمله من هنا

7- Babylon

غالبا ما نجد صعوبة في العثور على التطبيق الجيد و المناسب لمساعدتنا على تعلم لغة جديدة . هذا التطبيق يفرض نفسه بقوة في هذا المجال .يوفر لنا ترجمة ممتازة على الإنترنت لأكثر من 75 لغة. باستخدام هذا التطبيق يمكن حل أي مشكل يواجهنا مع المفردات الأساسية . هو أداة تعليمية مثالية لتتبع كل المفردات التي نحتاج إلى معرفتها من أجل إتقان لغة جديدة .
تحميل Babylon للأندرويد: حمله من هنا

8- RealCalc Scientific Calculator

تطبيق ألة حاسبة علمية يمكنك من حل كل المعادلات الصعبة و الجذور المكعبة فهو تطبيق مثالي للطلاب الذين يحتاجون كل وظائف الآلة الحاسبة العلمية. تطبيق مفيد لحل المسائل الرياضية أو العلمية.
تحميل RealCalc Scientific Calculator للأندرويد: حمله من هنا

9- Angry words

أصبح هذا التطبيق واحدا من التطبيقات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم . فهو عبارة عن لعبة يستطيع لعبها أكثر من لاعب واحد في نفس الوقت.يسمح لكم بتمرين دماغكم بطريقة مسلية. هو كذلك وسيلة رائعة لشغل الوقت أثناء انتظار الحافلة أو شيء من هذا القبيل.
تحميل Angry words للأندرويد: حمله من هنا

توجد العديد من التطبيقات التي تفيدكم و هذا جزء بسيط منها سنتطرق الى أخرى لاحقا، شكرا على المتابعة وشكر كبير للمطورين الذين طوروا هذه التطبيقات المفيدة بالنسبة لنا.


التعليقات: