جميع طرق استرجاع رمز قفل الشاشة لأجهزة أندرويد Android Lock Screen

إعلانات روابط

اذا كنت قد نسيت كلمة سر أو رمز قفل جهاز اندرويد فأن في المكان المناسب لاسترجاعه، نعم في هذا الموضوع سنتطرق لجميع طرق استعادة رمز القفل بعد فقدانه، هناك بعض الطرق التي تختلف من هاتف لاخر او بالأحرى من شركة الى اخرى، مثلا فاذا أردت استعادة الرمز بالفورماتاج Formatage فطريقتها تختلف من هاتف الى اخر اما الطرق المتعلقة بالنظام Android فهي عامة ونلخصها كما يلي:

 سواء كانت كلمة المرور الخاصة بجهازك الأندرويد  رقما سريا أو رسم Pattern أو حتى من خلال التعرف على الوجه فالحل و الطريقة للتمكن من فتح القفل الخاص باجهزة الاندرويد توجد في هذا الموضوع.

قفل الهاتف بالشبكة رسم Pattern

في حالة ما كنت تستخدم رسم Pattern كقفل لحماية جهازك و نسيت هذا الرسم فما عليك إلا مواصلة ادخاله بطريقة خاطئة ل 5 مرات الشيء الذي سيظخر معه خيار استعادة رمز القفل والذي بمجرد الضغط عليه تظهر نافذة لتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل واستعادة رمز القفل الخاص بك مباشرة. وها انت بحاجة الى ان يكون الهاتف متصل بالأنترنت.

قفل الهاتف بكلمة السر او التعرف على الوجه

أما في حالة كنت تستخدم رمز أمان لغلق جهاز اندرويد بكلمة سرية أو من خلال التعرف على الوجه فيكمن الحل هذه المرة في أداة Android Device Manager والتي توجد على الرابط التالي (هنــــــــــا) حيث يكفي أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل ومن ثم الضغط على زر قفل Lock الموجود بجانب الجهاز، بعدها تقوم بكتابة أي رمز قفل ترغب فبه ومن ثم تضغط على زر قفل Lock من جديد, و عند عودتك إلى جهاز الاندرويد الخاص بك ستلاحظ ظهور نافذة لادخال رمز القفل الذي تم ادخاله باستخدام الأداة السابقة، ليتم بعدها فك قفل جهازك.

طريقة فرمتة او اعادة ضبط المصنع والهاتف مغلق

اذا لم تنفع اي من الطرق أعلاه فما عليك الا فرمتة (اعادة ضبط المصنع) الهاتف الخاص بك، وكما قلت في المقدمة فهذه العملية تختلف من هاتف الى اخر، عموما في أغلب الهواتف تستطيع القيام بالعملية عن طريق الدخول الى وضع الريكفري بعد اغلاق الهاتف والضغط المستمر على زر خفض الصوت وزر الهوم (زر الرئيسة اذا كان موجودا اما اذا لم يكن فالتكتفي بالزرين فقط)  وزر التشغيل في نفس الوقت الى أن تظهر قائمة من الاختيارات اختر منها Factory reset عن طريق النزول بأزرار الصوت والاختيار بزر التشغيل. بهذه الطريقة ستفقد كل محتويات الهاتف.

اذا واجهتك أي مشكلة فلا تتردد بوضعها في تعليق.

التعليقات: