إنتبـه! قبل شراء آيفون ايباد أو ايبود مستعمل تأكد من Activation Lock - عرب فون

إنتبـه! قبل شراء آيفون ايباد أو ايبود مستعمل تأكد من Activation Lock

قبل ان تقوم بشراء آيفون Iphone أو ايباد Ipad أو ايبود مستعمل يجب أن تنتبه جيدا إلى خاصية جديدة أضافتها شركة Apple لاجهزتها  هي ميزة تُدعى Activation Lock و تتيح لك ربط الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش الخاص بك مع حساب Apple ID تعمل هذه الميزة على منع أي شخص من الوصول إلى جهازك إلّا بمعرفة حسابك الخاص.


فيما تفيد خاصية  Activation Lock؟

سعت Apple أن تجعل سرقة أجهزتها بدون فائدة على اللصوص بحيث في حال سُرق الجهاز لن يتمكن السارق من الإستفادة منه إلّا في حال إيقاف الميزة من قبل المستخدم الأصلي أي صاحب الجهاز وذلك عن طريق ربط الهاتف بحساب أبل أي دي.  تُعد هذه الميزة مفيدة لكل من سرقة منه جهازه حيث لن يستطيع السارق إستغلال بيانات الجهاز.

 ما مشكلة هذه الخاصية هذه الخاصية؟

إذا كنت قد اشتريت جهاز مستعمل أو نسيت حساب الـApple ID فبعد عمل ريستور للجهاز تجده يطالبك بإدخال كلمة المرور في حساب “مجهول” بالنسبة إليك، وهو حساب مستخدم الجهاز قبلك، تتصل ب البائع لتطلب منه أن يكتب لك كلمة المرور فيخبرك بأنه لا يعلم هذا الحساب فقد اشترى الجهاز من شخص آخر وباعه لك كما هو. ولا يوجد حل لهذه المشكلة للأسف لن يكون هناك أي فائدة من الجهاز.

كيف اتجاوز هذه المشكلة؟

لا يوجد حل لتجاوز المشكلة بعد الوقوع فيها لكن يمكنك تجنب الوقوع فيها وذلك بالتأكد قبل شراء جهاز من أن البائع قد سجل خروج من السحابة وتقوم أنت بتسجيل دخول في حسابك قبل مغادرة البائع وإلا لن تتمكن من استخدام جهازك بعد الريستور .

خطوات بسيطة يمكن من خلالها إيقاف هذه الميزة بكل سهولة

1. إذهب إلى تطبيق الإعدادات ثم إلى خيار iCloud
2. حرّك إلى أسفل حتى ترى خيار Localiser iphone ثم قم بإغلاقه
3. بمجرد إغلاق الميزة، عليك أن تُدخل كلمة السر الخاصة بحسابك في iCloud، بعد ذلك سيتم إغلاق الميزة ويتم إغلاق Activation Lockمعها أيضًا.


ماذا لو بعت جهازي ونسيت اغلاقها؟

في حال نسيت إغلاق الميزة وقمت ببيع الايفون الخاص بك، سيكون عليك إغلاق الميزة من خلال صفحة iCloud على الإنترنت، ويمكنك القيام بذلك عبر هذه الخطوات:

1. إذهب إلى موقع icloud.com/find وأدخل بياناتك
2. إفتح “Localiser iphone” ومن ثم إضغط على الخيار “Devices” وسترى كافة الأجهزة المربوطة مع حساب الـApple ID الخاص بك (قد يستغرق الأمر قليلًا من الوقت من أجل تحديد مكان تلك الأجهزة).
3. إختر الجهاز الذي قمت ببيعه، ومن ثم اضغط على زر “X” ليتم إنهاء ربط هذا الجهاز مع حسابك، سترى رسالة تأكيد، إضغط علىRemove للتأكيد.

بالطبع يوجد عدد كبير من المستخدمين من هم لا يعلمون هذا الأمر، أخي متابع عرب فون  عليك أخذ الحيطة والحذر قبل شراء الجهاز من صاحبه ، أو قبل بيع الجهاز لشخص قد يتورط بالجهاز ويسبب لك مشكلة لها بداية وليس لها نهاية. من المهم للغاية أن تستعمل هذه الخدمة قبل شراء أي آيفون مستعمل، بل حتى لو كان جديد! فمن الممكن أن تشتري الجهاز ويكون مسروق أو كان عليه ميزة Activation Lock التي تمنعك من إستخدام الجهاز بمجرد عمل ريستور للجهاز. المشكلة التي وقع فيها الكثير من المُستخدمين.
 قبل أن تشتري هاتف مستعمل وتدفع ثمنه و تقع في مشكل خاصة بعد خروج ايفون 6+ وهويتعدى 1000دولار قم بزيارة الموقع iCloud tool وإفحص الجهاز ببساطة فالموقع مجاني.

شكراً لك على متابعة مواضيعنا نطلب منك مشاركة الموضوع لتعم الفائدة :)

التعليقات: