شرح إيقاف تحديث التطبيقات والالعاب آليا على هاتف اندرويد

في هذا الموضوع سأشرح لك كيف يتم ايقاف تحديث التطبيقات تلقائيا في اندرويد ، أي كيف تمنع هاتفك من تحديث التطبيقات أليا دون علمك. إيقاف تحديث البرامج آلي

في معضم هواتف أندرويد ان لم أقل كلها، تجد أحيانا تطبيقا ما يقوم باعادة التحميل أو بتحميل نسخة جديدة اليا أوتوماتيكيا بدون علمك و لا بدون أي تدخل منك، فالهواتف الذكية تتوفر على خاصية تمكنها من تحديث التطبيقات اليا للانتقال الى النسخة الجديدة، تعتبر هذه العملية مصدر ازعاج للبعض خاصة من يستعمل الانترنيت المحدودة وهذا يؤثر سلبا في حالة كنت تستخدم أنترنت محدودة.

شرح إيقاف تحديث التطبيقات والالعاب آليا على هاتف اندرويد

تُعتبر التحديثات التلقائية للتطبيقات ميزة مفيدة للغاية، حيث تضمن أن التطبيقات على جهازك محدثة بأحدث الميزات والتحسينات الأمنية. ومع ذلك، قد يرغب بعض المستخدمين في التحكم بوقت وكيفية تحديث التطبيقات على أجهزتهم. سواء كان السبب هو توفير البيانات، أو الحفاظ على عمر البطارية، أو لتجنب التحديثات غير المرغوب فيها، يمكن بسهولة إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على أجهزة أندرويد. في هذا المقال، سنوضح الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.

على الرغم من أنه من المهم إبقاء هاتف Android الخاص بك محدثًا حتى تتمكن من الاستفادة من آخر التحديثات الأمنية، فقد يكون من المناسب تعطيل التحديثات التلقائية حتى تتمتع بالتحكم الكامل. إليك كيفية إيقاف التحديثات التلقائية على نظام Android:

اولا، قم بفتح متجر Google Play من قائمة التطبيقات على جهازك ثم اضغط على أيقونة الحساب الشخصي الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. قد تكون الأيقونة صورة ملفك الشخصي أو أول حرف من اسمك. من القائمة المنسدلة، اختر "الإعدادات".

كيف تقوم بايقاف تحديث التطبيقات  تلقائيا/أليا على هاتف اندرويد

ضمن قائمة الإعدادات، اختر "تفضيلات الشبكة". بعد ذلك، اضغط على خيار "التحديث التلقائي للتطبيقات" ستظهر لك نافذة تحتوي على ثلاثة خيارات:


كيف تقوم بايقاف تحديث التطبيقات  تلقائيا/أليا على هاتف اندرويد

  • "عبر أي شبكة": سيقوم بتحديث التطبيقات تلقائيًا سواء كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.
  • "عبر Wi-Fi فقط": سيقوم بتحديث التطبيقات تلقائيًا عند الاتصال بشبكة Wi-Fi فقط.
  • "عدم التحديث التلقائي للتطبيقات": هذا الخيار يوقف التحديثات التلقائية لجميع التطبيقات.

اختر "عدم التحديث التلقائي للتطبيقات"، ثم اضغط على "تم".

بهذا، تكون قد أوقفت التحديثات التلقائية لجميع التطبيقات على جهازك. من الآن فصاعدًا، ستتلقى إشعارات عند توفر تحديثات جديدة، وستحتاج إلى تحديث التطبيقات يدويًا عبر متجر Google Play.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.