نحن نعمل على ترقية الموقع، اذا كانت لديك اية افكار او نصائح اتصل بنا

أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال في 2023

التطبيقات الخاصة بتعليم الأطفال تساعدهم على تنمية المهارات المختلفة ولذلك جلبنا لكم افضل تطبيقات تعليمية للاطفال متاحة بشكل مجاني في الوقت الحالي
Mahmoud Gamal

التطبيقات التعليمية أصبحت من الوسائل الفعالة في تلقين العلم بشكل بسيط وسهل وخاصة في ظل عصر تطور التكنولوجيا الذي يعاصره، ولذلك جلبنا لكم افضل تطبيقات تعليمية للأطفال في عام 2023، والتي تساعد الطفل على التعلم بشكل صحيح وذلك عن طريق مزج الوسائل العلمية الحديثة بالتكنولوجيا والترفيه مما يجعل الطفل في حالة تركيز مضاعفة للحالة العادية .

تطبيقات تعليمية للأطفال

وفي موضوعنا اليوم سوف نستعرض أكثر من تطبيق يساعد الأطفال على تعلم الحروف العربية وبعض الكلمات التى تساعدهم على القراءة والكتابة، كما أننا سوف نستعرض أكثر من تطبيق للاطفال يساعدهم على تعلم جميع المواد الأخرى بشكل بسيط وسهل وممتع، لا عليك سوى المتابعة معنا حتى تصنع لطفلك بيئة تعليمية مجانية رائعة .

أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال 2023

أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال 2023

في الوقت الحالي أصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من حياتنا ويظهر ذلك في جوانب مختلفة وعديدة، كما انتشرت الهواتف الذكية وأصبحت هي الأولى عالمياً من حيث الانتشار، ولذلك تعلق الأطفال بتلك الأجهزة تعلقاً شديداً وعلى الاباء استغلال تلك النقطة في صناعة محتوى تفاعلي لإفادة أطفالهم .

وبناءاً على ما ذكرنا ظهرت الكثير من التطبيقات التعليمية على الأندرويد والايفون تساعد الطفل في تعلم القراءة والكتابة والحساب بشكل سهل وبسيط وأصبحت تلك البرامج في فترة قصيرة من أهم الوسائل التعليمية الحديثة، ولذلك جلبنا لكم أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال تعمل بشكل مجاني كما حرصنا على أن تكون معظم تطبيقات الأطفال التعليمية تعمل بدون نت، لا عليك سوى المتابعة فقط .

ويجب أن تعلم أن تلك التطبيقات تساعد الأطفال في التعلم بشكل صحيح كما تحفز لديهم الرغبة الابداعية، بالإضافة الى ذلك تساعدهم على فهم النقاط الصعبة في المناهج الدراسية المختلفة، وبالطبع هي طريقة معتمدة للتعلم ولذلك لا خوف منها، والان دعونا نبدأ رحلتنا سوياً في التحدث عن أفضل تطبيقات تعليمية للاندرويد والايفون .

ما هي افضل تطبيقات لتعليم الأطفال ؟

تعليم الطفل ومساعدته على النشأة بشكل صحيح من أهم المهام التى تقع على عاتق الوالدين، ولكي يساعد الاباء اطفالهم على تلقن العلم بشكل صحيح يجب عليهم دمج التكنولوجيا بالتعليم وذلك عن طريق برامج عديدة متاحة على متجر جوجل بلاي google play وكذلك الأمر متجر آب ستور .

ومن ضمن افضل تطبيقات تعليمية للأطفال تطبيق Khan Academy Kids التطبيق الحائز على جوائز عالمية كثيرة والذي يفيد الطفل من خلال تقديم دروس تفاعلية رائعة، بالإضافة الى ذلك يوجد برنامج المتكامل لتعليم الاطفال والذي هو متاح منذ سنوات عديدة، بالإضافة الى ذلك توجد تطبيقات تعليمية أخرى تساعد الطفل على تعلم اللغة العربية والإنجليزية و الأرقام والعمليات الحسابية في مادة الرياضيات، سنبدأ الآن استعراضها بالتفصيل .

تطبيق Khan Academy Kids لتعليم الأطفال

تطبيق Khan Academy Kids لتعليم الأطفال

تطبيق مميز للغاية أصدرته أكاديمية خان التعليمية والتى لا تهدف للربح وإنما تهدف لنشر العلم بشكل مجاني وذلك من خلال مجموعة من الوسائل والأدوات الفعالة الموضوعة في التطبيق التعليمي، والتى تساعد طفلك من سن 3 سنوات الى سن 6 سنوات على فهم الأساسيات بشكل صحيح، كما يوجد بالتطبيق دروس مناسبة للفئات العمرية الأخرى .

مميزات تطبيق أكاديمية خان

  •  تطبيق مجاني بالكامل يعمل على إكساب الطفل مهارات إضافية ذهنية وابداعية بطريقة ممتعة .
  •  يعد واحداً من افضل تطبيقات تعليمية للأطفال وذلك بفضل وجود ألعاب رائعة تساعد الطفل على تعلم الحروف الأبجدية والحساب وحروف اللغة الإنجليزية .
  •  البرنامج يضم محتوى متنوع من الصور والفيديوهات والقصص والصوتيات ملائمة لجميع الأطفال الى مرحلة الصف الثاني الابتدائي .
  •  تطبيق خان متوفر بأكثر من 36 لغة حول العالم وهو من ضمن الأكثر انتشاراً ويعد من اقوى تطبيقات تعليمية مجانية للأطفال في عام 2023 .
للتحميل انقر هنا

برنامج المتكامل لتعليم الاطفال

برنامج المتكامل لتعليم الاطفال

إذا كنت تبحث عن تطبيقات تعليمية للاطفال بدون نت، إليك تطبيق المتكامل البرنامج الرائع المتكامل من جميع الجوانب والذي يعمل بطريقة فريدة من نوعها على الأندرويد والأيفون في تعليم الأطفال الحروف الأبجدية العربية ومفردات اللغة بشكل بسيط .

بالإضافة الى ما ذكرنا التطبيق تم إعداده بواسطة خبراء في جميع المواد الدراسية، كما أنه يضم أفضل الوسائل والطرق التى تساعد الطفل على فهم الدروس التعليمية بدون مساعد، بالإضافة الى ذلك هو من التطبيقات التى تعمل بكفاءة على الهواتف الضعيفة ومجاني ولا توجد به إعلانات مزعجة لذلك هو مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات الى 7 سنوات، و ننصحك بتجربته الأن .

للتحميل انقر هنا

برنامج ألعاب للأطفال الصغار

برنامج ألعاب للأطفال الصغار

برنامج رائع من افضل برامج تعليمية متاحة للاطفال في الوقت الحالي، وما يميزه أنه يستخدم الألعاب في تعليم الأطفال القراءة والكتابة والأرقام واللغة الإنجليزية، لذلك هو ممتع للغاية وتستطيع استخدامه إذا كان سن طفلك يتراوح بين 3 الى 5 سنوات وبالطبع تستطيع تحميل التطبيق بشكل مجاني .

معلومات حول تطبيق ألعاب للأطفال الصغار

  •  تطبيق تعليمي من طراز فريد لا يحتاج الى انترنت لكي يعمل ويعمل بكفاءة على الهواتف الضعيفة ويضم مجموعة العاب ممتعة جدا .
  •  يساعد الطفل على تعلم الفواكه والألوان والحروف الأبجدية والأرقام بأكثر من طريقة مجانية وبالطبع يساعدهم في الحساب والكلمات الإنجليزية المختلفة .
  •  استخدام التطبيق لفترة لا يضر بالطفل لأنه لا يعرض اعلانات مزعجة، كما أنه يحتوي على قصص ممتعة صالحة لجميع الأعمار .
للتحميل انقر هنا

تطبيق تعلم مع زكريا

تطبيق تعلم مع زكريا

تطبيق رائع يوفر بيئة ممتعة للطفل يساعده فيها على تعلم الحروف الأبجدية والأرقام والفواكه والالوان واسماء الحيوانات، بالإَضافة الى ذلك التطبيق يعلم الطفل الوضوء والصلاة بطريقة رائعة، كما يساهم في تعليمه بعض التعاليم الدينية بطريقة مميزة مجانا .

وعلى الرغم من أن التطبيق من البرامج التى تحتاج الى انترنت للعمل، إلا أنه يعد واحدا من أفضل تطبيقات تعليمية متوفرة للاندرويد، ومستخدميه بالملايين حول العالم، لذلك ندعوك الى الانضمام إليه الآن لكي تساعد طفلك في الاندماج مع عالم العلوم الجميلة مع واحداً من أهم تطبيقات التعليم المتاحة حالياً .

للتحميل انقر هنا

تطبيق عالم بسيط: ألعاب أطفال تفاعلية

تطبيق عالم بسيط: ألعاب أطفال تفاعلية

إذا كنت تريد أن يذهب طفلك الى رحلة ممتعة ومفيدة تشمل المتعة والتعلم، لا عليك سوى تحميل هذا العملاق الذي يحتوي على أكثر من لعبة مميزة تساهم في تعليم الطفل الرياضيات واللغة العربية واللغات الأخرى، كما أنه يساهم في بناء الطفل في مراحل التعلم الى مرحلة الصف الثاني الابتدائي ويعمل على تنمية مهارات اطفال المستقبل .

مميزات برنامج عالم بسيط

  •  يوفر مدرسة صغيرة للطفل يمر بها بمراحل مختلفة وفي النهاية يتعلم عدد من المهارات مع مجموعة من المعلومات المفيدة على أندرويد وأيفون .
  •  يتيح التطبيق ركن يسمى منهج حياتي وفيه يتعلم الطفل مجموعة معلومات دينية تساعده في الصلاة والوضوء بشكل صحيح .
  •  التطبيق يحتوي على أكثر من 15 لعبة مختلفة مما يجعل الطفل لا يمل أبدا، لذلك يعد من أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال وله مميزات أخرى عديدة .
للتحميل انقر هنا

تطبيق كتكوتي معلم اللغة العربية

تطبيق كتكوتي معلم اللغة العربية

إذا كنت تريد القيام بتعليم طفلك اللغة العربية ولا تملك الوقت الكافي للقيام بهذه المهمة لا عليك سوى تحميل هذا التطبيق الذي يعد واحداً من أقوى تطبيقات تعليمية متاحة في الوقت الحالي للأطفال، وذلك بفضل ما فيه من مميزات لا حصر لها .

حيث يتميز البرنامج بوجود أكثر من وسيلة تساهم في تعليم الطفل منها القصص المصورة والفيديوهات والألعاب المختلفة، كما أن التطبيق متخصص في تعليم اللغة العربية وبناء الطفل بشكل صحيح، لذلك يساعد الطفل على تعلم القراءة والكتابة بطريقة صحيحة وبسرعة كبيرة، ويوفر له بيئة مفيدة تغنيه عن الألعاب الضارة الأخرى .

للتحميل انقر هنا

في هذه المقالة استعرضنا معكم أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال 2023، إذا كنت تريد بناء طفلك من الصغر بشكل صحيح لا عليك سوى اختيار تطبيق مناسب وبعد ذلك تثبيته على هاتف الطفل، وفي النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم إضافة لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في اضافة حظر الإعلانات، كما اننا لا نعرضة اعلانات كثيرة او مزعجة.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.