طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر

أسهل طريقة لفتح رمز قفل الايفون عن طريق مكالمة الطوارئ او الرقم التسلسلي، نسيت الرقم السري للايفون هنا طريقة فتح رمز القفل للآيفون بدون كمبيوتر

تشتهر أجهزة Apple بما فيها هواتف آيفون بميزات الأمان القوية الخاصة بها، بما في ذلك رموز المرور، والتي تضمن مستويات عالية من الحماية لبيانات المستخدم، يلجأ الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية إلى استعمال الايفون لهذا الغرض بالضبط، لكن في الكثير من الحالات ينسى المستخدم رمز القفل الخاص بالايفون فيجد صعوبة في استعمال الجهاز بعد ذلك، هنا نقدم لكم طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر.

طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر

قد تكون هناك مواقف تنسى فيها رمز مرور iPhone ولا يمكنك الوصول إلى جهاز كمبيوتر إلغاء قفله. لحسن الحظ، هناك خطوات بسيطة لاستكشاف المشكلة وحلها. في هذه المقالة، سنطلعك على كيفية فتح رمز قفل الايفون الخاص بك بدون جهاز كمبيوتر. تجدر الاشارة الى ان الطريقة صالحة اذا كنت انت فقط مالك الجهاز وكنت قد نسيت كلمة سر الهاتف ولا نشرح هنا طريقة فتح قفل التأمين للايفون بالكامل.

ماذا يعني رمز المرور على آيفون؟

رمز المرور هو ميزة أمان في أجهزة Apple تتطلب رمزًا معينًا أو كلمة مرور لإلغاء القفل. إنه يحمي المعلومات الحساسة، مثل البيانات الشخصية أو الحسابات المالية أو الأجهزة الإلكترونية، من الوصول غير المصرح به. تتراوح رموز المرور من الرموز الرقمية البسيطة المكونة من أربعة أرقام إلى الرموز الأبجدية الرقمية الطويلة جدًا، اعتمادًا على تفضيل المستخدم للأمان. تعد رموز المرور ضرورية لتأمين بياناتك ومنع الوصول غير المصرح به إلى جهازك آيفون.

هل من المهم استعمال رمز القفل على iPhone؟

نعم ، يعد تعيين رمز مرور على جهاز iPhone الخاص بك أمرًا مهمًا لأنه يعمل كحاجز لحماية البيانات ، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان تمنع الوصول غير المصرح به إلى جهازك. علاوة على ذلك ، تعتمد تطبيقات مثل Apple Pay و iCloud Keychain على رمز المرور الخاص بك للمصادقة والتشفير، مما يضمن أمان تطبيقاتك وحماية بياناتك.

كيفية فتح رمز القفل للايفون iPhone بدون جهاز كمبيوتر

إذا كنت تواجه مشكلات في بصمة إصبع iPhone / Face ID أو نسيت رمز القفل للايفون، فلن تحتاج بالضرورة إلى ربط الايفون بجهاز كمبيوتر لفتحه. هناك عدة طرق سهلة لإلغاء قفل رمز مرور iPhone الخاص بك بدون جهاز كمبيوتر عن طريق iTunes.

باستخدام خيار Erase iPhone

  1. أدخل باستمرار رمز مرور غير صحيح على شاشة قفل iPhone عدة مرات حتى تعرض جملة "iPhone غير متاح ، حاول مرة أخرى خلال دقيقة واحدة".
  2. بعد فترة الانتظار البالغة 1 دقيقة، أدخل رمز المرور مرة أخرى ، وسيعرض iPhone الخاص بك "iPhone غير متاح ، حاول مرة أخرى خلال 5 دقائق."
  3. بعد 5 دقائق ، أدخل رمز المرور مرة أخرى ، وسيعرض iPhone الخاص بك "iPhone Unavailable ، حاول مرة أخرى في غضون 15 دقيقة" مع زر Erase iPhone في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.
  4. حدد خيار Erase iPhone ، وأكد بالنقر على Erase iPhone في الصفحة التالية ، وأدخل كلمة المرور لحسابك آي كلاود المرتبط بالايفون. سيبدأ جهاز iPhone في عملية المسح وفتح نفسه.

باستخدام iCloud

  1. على جهاز iPhone أو iPad، انتقل إلى موقع iCloud.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Apple الخاص بك شريطة ان يكون نفس الحساب المرتبط بالايفون الذي تريد فك قفله.
  2. انقر فوق خيار "Find iPhone" ثم حدد الـ iPhone الخاص بك من قائمة الأجهزة.
  3. انقر فوق "Reset iPhone" لمسح جميع البيانات والإعدادات الموجودة على جهاز iPhone، بما في ذلك رمز المرور.
  4. قم بتأكيد المحو بالنقر فوق "مسح" مرة أخرى.
  5. انتظر حتى تكتمل العملية، وسيتم إلغاء قفل جهازك آيفون مع مسح جميع البيانات.
  6. قم بإعداد iPhone الخاص بك كجهاز جديد أو استعادة من نسخة احتياطية سابقة على iCloud.

عبر تطبيق Find My

  • افتح تطبيق Find My على جهاز آبل مختلف سواء ايفون او ايباد او Mac
  • حدد هاتف iPhone الخاص بك من قائمة الأجهزة.
  • اضغط على "Erase iPhone" لحذف جميع البيانات الموجودة على iPhone الخاص بك.
  • قم بتأكيد عملية المسح باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • قم بإعداد iPhone الخاص بك كجهاز جديد.

قد يكون نسيان رمز المرور الخاص بك أمرًا محبطًا، ولكن هناك طرق لإلغاء قفله بدون جهاز كمبيوتر باستخدام خيار "فرمتة الايفون" ، او استخدام iCloud، أو الوصول إلى تطبيق Find My على جهاز iOS آخر لمحو بياناتك. من المهم أن يكون لديك رمز مرور على جهاز iPhone الخاص بك لمزيد من الأمان وحماية البيانات، لكن حاول ان لا تنسى هذا الرمز حتى لا تكون ضحية فتح رمز القفل للايفون مع فرمته.

معلومات عن الكاتب

خبير تقني في صيانة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي أندرويد وآيفون، مهتم بجديد التكنولوجيا بصفة عامة و متابع لجديد الأحداث التقنية ناشر باللغتين العربية والانجليزية و مهووس ببرمجة المواقع.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وحفظ المقالات المفضلة وتحسين تجربة الاستخدام.
معلومات
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.