موعد نزول ايفون iPhone 14 الجديد وكل المعلومات والمواصفات المسربة

عادة ما يكون موعد صدور أجهزة آيفون الجديدة من أكثر الأحداث ترقباً خلال العام، وبالرغم أنه ما زالت تفصلنا عدة أشهر على موعد إعلان شركة أبل عن سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة لعام 2022، لكن يبحث الجميع عن تاريخ إصدار آيفون 14 وكل المعلومات المتعلقة به.

تعد الهواتف الذكية المصنعة من قبل شركة أبل هي الأكثر شهرة بين جميع مستخدميها من حول العالم. لذلك تلقي الإصدارات الجديدة هذا الاهتمام الواسع من المستخدمين حتى مع وجود فترة كبيرة جدا على موعد صدورها. وبفضل الشعبية الكبيرة التي لاقتها أجهزة آيفون 13، استعادة شركة أبل الحصة التسويقية الأكبر في سوق الهواتف الذكية.

ما الذي نعرفه عن آيفون 14

تعتبر التصورات الحالية لآيفون 14 الجديد واعدة جداً، وقد نكون أمام تغيرات جذرية في التصميم أو التقنيات الجديدة المستخدمة في نظام التشغيل الخاص بشركة أبل. وعلى الرغم من أن شركة أبل تعمل في سرية تامة، ترجح التسريبات قدوم السلسلة الجديدة من آيفون 14 في خريف 2022. وقد نكون على موعد مع تحسينات وميزات ثورية لم تكن موجودة في الأجيال السابقة.

وعندما نتحدث عن تغيرات جذرية قد يكون الأمر مع شركة أبل مجرد بروباجندا تسويقية، فمعروف عن شركة أبل غرورها في أمور التجديد في معايير التصميم. ولكن مع مرور خمس سنوات على قيامها بإعادة تصميم شاملة في أجهزة آيفون X ، قد نكون على موعد حقيقي مع إعادة تصميم ثورية معاصرة من خلال آيفون 14 مثلما حدث في نهاية عام 2017.

تابع معنا هذا المقال لمعرفة التوقعات الدقيقة والموثوقة للمحللين وخبراء التقنية عن آيفون 14 الجديد، وإليك كل ما نعرفه عن ايفون 14.

موعد نزول ايفون 2022: متى إصدار iPhone 14 الجديد؟

يعد موعد صدور آيفون 14 أمرا هاما من الناحية التسويقية بالنسبة لشركة أبل. تحاول الشركة جعل مستخدميها مترقبين للمؤتمر السنوي الرسمي الذي يعقد غالبا في أول أو ثاني يوم ثلاثاء من شهر سبتمبر، حيث تعلن الشركة خلاله عن الإصدارات الجديدة، وتناقش التحديثات الجديدة في آيفون 14 ومواصفات الجهاز، وسعره بالدولار الأمريكي.

موعد نزول ايفون 14 لعام 2022

وقد بدأت الشركة فعليا في الإنتاجات التجريبية للجهاز من شهر فبراير، لذلك لا نتوقع من حدوث أي تأخير في موعد صدور آيفون 14 مثلما حدث في عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19. لذلك سنكون على موعد مع صدور آيفون 14 الجديد كليا في 14 أو 15 من شهر سبتمبر لعام 2022.

آيفون 14: التصميم والشكل والنوتش

تكشف التسريبات عن تأثر تصميم هاتف آيفون 14 بكل من "آيفون 12" و"آيفون 4". تشهد أزرار التحكم بمستوى الصوت تغيرا في التصميم لتصبح دائرية الشكل كما ظهرت في "آيفون 4". ويشهد هيكل آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس تطويرا في خامات التصنيع، حيث سيكون هيكل هذه الأجهزة من مصنوعا من التيتانيوم القوي المقاوم للخدوش.

آيفون 14: التصميم والشكل والنوتش

والمفاجأة السارة والمنتظرة لكثير من مستخدمي جهاز الآيفون هي تخلص أبل أخيرا من تصميم حيز الشاشة "النوتش" الذي يجده الكثير تصميمًا مزعجًا. وبالرغم من ذلك تمسكت به شركة أبل على أنه يمثل هوية تسويقية لمنتجاتها.

يعد تصميم النوتش تصميمًا خاصًا بهوية شركة أبل التسويقية، لذلك حافظت على وجوده من حين إصداره في تصميم آيفون ماكس حتى إصدار آيفون 13 الذي حاولت فيه تقليل حجم النوتش بشكل طفيف؛ ولكن لم تستطع بذلك إرضاء مستخدميها.

لذلك تشير التسريبات بنية أبل لقتل النوتش وإصدار هاتف آيفون 14 بشاشة كاملة لا تحتوي على النوتش الذي يجده أغلب المستخدمين أمرًا مزعجًا.

وتشير التسريبات إلى وجود عدة بدائل قد تستخدمها شركة أبل في تصميم آيفون 14 آيفون 14 برو ماكس مثل ثقب الشاشة "punch hole" الذي تستخدمه هواتف الأندرويد في أجهزتها.

وهناك شائعات أخرى تشير إلى إمكانية وجود تصميم الكبسولة "Pill shaped-cut out" الذي يكون على هيئة قطع في شاشة الهاتف. وسيتم وضع الكاميرا الأمامية في هذه الكبسولة بجانب العديد من المستشعرات، لتحاول أبل كعادتها الظهور بشكل عصري ومختلف في التصميم محافظة على هويتها المميزة عن بقية الشركات.


وجاء التسريب المفاجئ للجميع من قبل خبراء التقنية العالمين بأن شركة أبل ستعتمد على تصميم "الثقب والقطع" معًا لكي تتيح مساحة أكبر لشريط الإشعارات. وقد يكون هذا هو الأكثر منطقية بين جميع التسريبات. من الواضح أننا سنشهد جهازًا ثوريا متفرد من ناحية التصميم من شركة أبل؛ سيكون الأول من نوعه ولا يمكن الخلط بينه وبين أجهزة الشركات المنافسة.

وفي ما يخص الألوان الجديدة في آيفون 14، قد تضيف شركة أبل مجموعة من الألوان الجديدة المميزة التي تجذب المستخدمين مثل الخوخ الباهت، والأخضر الفاتح، والأزرق الغامق.

مواصفات آيفون 14 الجديد iPhone 14

تكشف التسريبات عن تخلي شركة أبل عن إصدارات هواتف (ميني) التي لم تحقق المبيعات التي ترضي شركة أبل. ولكن الخبر الجيد أن شركة أبل سوف تستبدل هذا الاصدار بعودة الإصدار المحبوب والأعلى مبيعا لدى شركة أبل وهو إصدار ماكس.

وبذلك يكون هاتف "آيفون 13 ميني" لعام 2021 هو آخر إصدار ميني تصدره الشركة، وتعود لنا بنسخة جديدة وهي "آيفون 14 ماكس".

تقول التسريبات أن جهاز آيفون 14 سوف يأتي بطرازين، أحدهما بقياس 6.1 والآخر 6.7، لتكون سلسلة آيفون 14 الجديدة تتكون من أربعة أجهزة وهي آيفون 14، آيفون 14 برو، آيفون 14 ماكس وآيفون 14 برو ماكس.

مواصفات الشاشة في آيفون 14 الجديد

نعلم أن الشركة قد اعتمدت على شاشة Super Retina XDR OLED في آيفون 13، بينما جاءت أجهزة برو وبروماكس بميزة ProMotion بتردد 120H. لذلك يأمل المستخدمون بتوفير هذه التقنية المميزة لجميع أجهزة أيفون 14، ولكن تميل التسريبات إلي التزام شركة أبل بجعل تقنية ProMotion حصرية لأجهزة البرو فقط.

نستعرض لك الآن تفاصيل الشاشة الخاصة بكل جهاز من أجهزة آيفون 14، حسب بعض التسريبات:

  • يأتي آيفون 14 بشاشة 6.06 بدقة 1170×2532 بمعدل إطارات 60 هرتز.
  • يأتي آيفون 14 برو بشاشة 6.05 بدقة 1170×2532 بمعدل إطارات 120 هرتز.
  • يأتي آيفون 14 ماكس بشاشة 6.68 بدقة ومعدل إطارات مجهول حتى الآن.
  • يأتي آيفون 14 برو ماكس بشاشة 6.68 بدقة 1284×2778 بمعدل إطارات 120 هرتز متغير.

كاميرا هاتف آيفون 14 ونظام التصوير

تتميز شركة أبل بالاهتمام بجودة نظام التصوير ومستشعرات الكاميرا في أجهزتها، ويعد ذلك من أكبر نقاط القوة في تفضيل المستخدمين لأجهزة آيفون.

يتوقع محلل التقنية الشهير "Kuo" حدوث تطوير ثوري في مستشعرات الكاميرا في أجهزة آيفون 14 لتكون بدقة 48 ميجابيكسل بدلا من كاميرا ال12 ميجابيكسل المستخدمة في الأجيال السابقة. وسيؤدي ذلك إلى تحسين كبير في جودة الصور بالإضافة إلى القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 8k.

كاميرا هاتف آيفون 14 ونظام التصوير

لن نشاهد تطويرًا في عدد العدسات، فكما هو الحال في الإصدارات السابقة سيكون آيفون 14 بعدستين فقط وأجهز آيفون برو وآي فون ماكس وآيفون بروماكس ستكون بثلاث عدسات إلا أن بعض التسريبات تشير إلى تخلي أبل عن عدسات الكاميرا الخلفية البارزة؛ حيث ستكون دون نتوء.

معالج A16 Bionic Apple الجديد

جاءت سلسلة أجهزة آيفون 13 بمعالج (A15 Bionic Apple (5nm، لذلك من المتوقع أن يستخدم معالج آيفون 14 القادم شرائح 3nm، ومع ذلك سيقوم مبرمجو شركة أبل بترقية المعالج إلى 4 نانومتر. سيوفر هذا أداءً أعلى وكفاءة أعلى واستهلاكًا أقل للطاقة وبطارية أفضل من آيفون 13.

معالج A16 Bionic Apple الجديد

أوضح خبير التكنولوجيا "مينج تشي كيو" أن هذه الشريحة الحديثة لن تعمل على جميع إصدارات آيفون 14، حيث ستعمل شريحة A15 على تشغيل آيفون بحجم 6.1 بوصة و آيفون 14 ماكس بحجم 6.7 بوصة، على الرغم من أنه ستتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 6 جيجابايت من 4 غيغابايت. وسيتم حجز A16 SoC الجديد لطرازات آيفون 14 برو وآيفون 14 بروماكس عالية الجودة والأكثر تكلفة. وستعمل جميع الأجهزة الأربعة في السلسلة بنفس مستوى الأداء، بمعنى آخر ستتميز أجهزة آيفون 14 بأقوى مجموعة شرائح تم إنتاجها على الإطلاق.

سعة التخزين والرام على آيفون 2022 القادم

أصدرت شركة أبل أجهزة آيفون 13 مع تحديثات كبيرة في سعة التخزين لتصل إلى 1 تيرابايت، وتشير التسريبات إلى امكانية مضاعفة سعة التخزين إلى 2 تيرابايت في أجهزة آيفون 14 برو وآيفون 14 بروماكس.

وقد نشاهد ترقية في الرام ل8 جيجابايت في أجهزة آيفون 14 برو وآيفون 14 بروماكس، على أن تبقي سعة الرام 6 جيجابايت في جميع الإصدارات الأخرى وهي أعلي قيمة للرام في أجهزة آيفون 13 الذي كان يأتي بسعة 4 جيجابايت فقط للإصدار العادي و6 جيجابايت للإصدارات الأعلى.

بطارية آيفون 14 ستكون أفضل

نظرًا لأن شركة أبل ستقوم بتعزيز أداء المعالج في آيفون 14، فمن المنطقي أيضًا تعزيز البطارية، حيث أكدت المصادر أن سلسلة آيفون 14 ستحتوي على بطارية أكبر.

بما أن بطارية آيفون 13 تستمر لمدة ساعتين ونصف (أكثر من بطارية آيفون 12)، من المتوقع أن يتمتع جهاز آيفون 14 بعمر بطارية أطول مقارنةً بجهاز آيفون 13، وقد أكدت بعض التسريبات إمكانية رفع سعة بطارية آيفون 14 برو ماكس إلى 5000 مللي أمبير.

السعر المتوقع لآيفون 14 في عام 2022

كشفت بعض التسريبات مؤخرا عن التفاصيل الخاصة بأسعار سلسلة هواتف آيفون 14، من المتوقع أن يكون آيفون 14 بنفس سعر آيفون 13 مع زيادة في أسعار باقي الأجهزة في السلسلة. إليك الأسعار المتوقعة -بالدولار الأمريكي- لجميع أجهزة آيفون 14 في عام 2022:

  • سعر آيفون 14 هو 799$.
  • سعر آيفون 14 برو هو 899$.
  • سعر آيفون 14 ماكس هو 1000$.
  • سعر آيفون 14 برو ماكس هو 1199$.

توقعات أخرى عن آيفون 14

جاءت أجهزة آيفون 12 داعمة لشبكة 5G. واستمرت شركة أبل بتقديم ذلك في جهاز آيفون 13 أيضًا، لذلك سيكون أمام شركة أبل تحدٍ لتقديم تحسينات في السرعة والاتصال من خلال تقديم تحسينات يتوقعها المستخدمون على سناب دراجون X65.

تفيد التقارير أن أبل أيضًا تعمل على تطوير ميزة اكتشاف الإصابات في آيفون 14 من أجل الحرص على سلامة المستخدم. ستقوم أبل بتطوير مستشعرات ومقياس للتسارع في أجهزة آيفون 14 تقوم باكتشاف وقوع الحوادث الاتصال الفوري بخدمات الطوارئ للحصول على المساعدة.

ولكن هذه الميزة المزعومة قد تحتاج من مبرمجي شركة أبل العديد من السنوات من أجل تطويرها.

تشير الشائعات أيضًا إلى إمكانية تخلص شركة أبل من منفذ lightning، واستبداله بشاحن MagSafe من أجل الالتزام بقوانين الاتحاد الأوروبي للمصنعين.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header