شرح برنامج معرفة وتحديد مكان شخص من الهاتف مجانا

 هل شعرت يومًا بالحاجة إلى تحديد مكان أحد أفراد أسرتك للتأكد من سلامته؟ هل تساءلت يومًا ما إذا كان الشخص العزيز عليك في نفس المكان الذي قال إنه سيكون فيه؟ او كنت تريد معرفة مكان حبيبك الحالي؟ في هذا المقال سنقوم بالرد على جميع استفساراتك هذه، حيث سنخبرك عن كيفية معرفة مكان او تحديد موقع شخص دون علمه باستخدام رقم هاتفه أو تقنيات وتطبيقات أخرى.

شرح برنامج معرفة مكان شخص من الهاتف

في عالم التكنولوجيا اليوم، أصبح كل شيء ممكنًا. سواء كنت ترغب في تتبع نشاط شخص ما عبر الإنترنت، أو الحصول على معلومات حول نشاط تصفحه للويب أو التحقق من مكان وجوده الفعلي، يمكن القيام بكل شيء، وكل شيء أصبح ممكن ولا يمكن الجزم بالحماية التامة في حالة كنت متصلا بالنت، هنا نقدم لكم برنامج تحديد موقع شخص عن طريق GPS مجانا.

مع تقدم التكنولوجيا بشكل متزايد، أصبحت الهواتف الذكية أفضل وأفضل يومًا بعد يوم، كما أضحت نعمة ونقمة في نفس الوقت. الآن، يمكن القول ان الهواتف الذكية لم تعد آمن، ويمكن حتى تحديد مكان اي شخص باستعمال احد التطبيقات او برامج التجسس، ومن المثير للدهشة أنه في بعض الحالات، كل ما تحتاج إلى معرفته هو رقم الهاتف الخلوي لتتمكن من معرفة مكان او موقع اي شخص.

في هذا المقال على مدونتكم عرب فون، سنتحدث عن طرق تتبع الهاتف الخلوي ومعرف مكان شخص من رقم هاتفه، ولماذا تحتاج إلى التعرف على موقع شخص ما وكيفية تحديد مكانه الجغرافي عن طريق رقم الهاتف الخلوي وتقنيات أخرى.

لماذا قد تحتاج إلى تحديد مكان شخص ما من رقم الهاتف؟

قبل أن نشرح لك كيفية تحديد موقع شخص ما باستخدام رقم هاتفه محمول أو بتقنيات أخرى، عليك ازلا التفكير في أسباب رغبتك في العثور على موقع الشخص. وطبعا، لأشخاص مختلفين، توجد أسباب مختلفة عندما يتعلق الأمر بتحديد موقع الشخص من الهاتف.

عندما نتحدث عن الآباء، قد يرغبون في تحديد موقع طفلهم للتأكد من وصوله بأمان إلى المنزل من المدرسة أو أنه هي في المكان الذي من المفترض أن يكون فيه. وهذا نظرًا لأنهم مهتمون بمكان وجود أطفالهم ،وخوفهم عنهم، وفي هذه الحالة، معرفة كيفية تتبع موقع الاطفال من طرف الآباء ستكون مفيدة لهم لا محال.

يمكن لأصحاب العمل او مدراء العمل والشركات أيضًا أن يهتموا بمعرفة الأماكن التي يزورها موظفيهم خاصةً عندما يكونون خارج الشركة، وهذه الطريقة أصبحت معتادة كثيرا مع شركات النقل واصحاب السيارات والشاحنات المتخصصة في نقل البضائع.

من جهة أخرى، إذا كنت في علاقة مع شخص ما ولسبب ما، لديك شكوك بشأن زيارة شريكك لأماكن لا تعرفها، او اذا كنت تريد التأكد من مكان تواجده في وقت معين، يمكنك حينئذٍ التفكير في تتبع موقعه عبر الهاتف. وبالمثل.

إذا، هناك أسباب مختلفة وراء رغبة شخص ما في تحديد موقع شخص آخر من رقم الهاتف. بمجرد فرز سببك، يمكنك المتابعة والبحث عن الطرق التي يمكن أن تساعدك في العثور على موقع الشخص المرغوب عبر الهاتف او باستعمال بعض التقنيات.

هل يمكن العثور على موقع شخص ما برقم هاتفه فقط؟

من الممكن العثور على موقع شخص ما باستخدام رقم هاتفه الذكي. لكن، قد لا تكون النتيجة دقيقة بالقدر الذي تريده. لهذا السبب، كما ولا يمكن بسهولة الوصول الى مكان هاتف ما من رقمه فقط. لذا ننصح باستخدام تقنيات مختلفة اعتُبرت أكثر فعالية من الأساليب التقليدية للوصول الى المكان الجغرافي بدقة كاملة.

نظرًا لأن هدفنا هو العثور على موقع شخص ما باستخدام الهاتف، فسوف نتحدث فقط عن الطريقة التي يمكن بها القيام بذلك. يمكنك استخدام تتبع IMEI أو خدمة تتبع موقع شركة الهاتف أو خرائط Google لتحديد مكان وجود شخص ما.

بصرف النظر عن تقنيات تتبع الهواتف المحمولة هذه، يمكنك حتى التفكير في استخدام برنامج أو تطبيق التجسس لتتبع الهواتف المحمولة للعثور على موقع شخص ما لأنه من المعروف أنها الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك إلا أنك بحاجة إلى تثبيت التطبيق على هاتف الضحية اولا. ولا ننصحك بالتفكير في  بعض الشروحات التي تعلمك كيفية تتبع موقع الهاتف دون تثبيت البرنامج على الهاتف الخاص بالشخص الذي تريد معرفة مكانه لأنها عادة ما تكون زائفة.

تجدر الاشارة الى ان هذه التطبيقات لا تساعد في تتبع مكان الهاتف والعثور على موقع من تحب فحسب، بل تمنحك أيضًا تفاصيل حول نشاط الهاتف مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية وسجل تصفح الويب وإمكانية الوصول الى الوسائط الاجتماعية والكاميرا وغير ذلك الكثير.

شرح طريقة معرفة موقع شخص ما باستخدام الهاتف

ستختلف عملية تحديد موقع شخص ما برقم هاتفه الخلوي فقط اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على تطبيق للتجسس او التتبع الذي تستخدمه. أدناه، وصفنا العملية بشكل عام والتي يمكن اتباعها بخطوات بسيطة وسهلة حول كيفية استخدام اي تطبيق تتبع للعثور على موقع شخص ما باستخدام رقم هاتفه، يبقى عليك اختيار التطبيق الذي يناسبك، لكننا نقترح عليك أيضا بعض التطبيقات القوية والأكثر فعالية. ستكون الخطوات التالية.

تثبيت برنامج تتبع الأشخاص عن طريق رقم الهاتف:

بالحديث عن التطبيقات، وجب الاشارة الى ان هذه التطبيقات يجب اولا تثبيتها على هاتف الضحية بطريقة معينة وربطها بلوحة التحكم حتى تتمكن من اتباع موقع الشخص عبر الهاتف وكذلك الاستفادة من عديد الميزات الاخرى مثل التجسس على الواتس اب، الرسائل والمكالمات...

هناك المئات من تطبيقات التجسس المتوفرة على النت وعلى المتجر الرسمي جوجل بلاي التي يمكن استغلالها في تحديد موقع الشخص عبر الهاتف، تحدثنا في مقال سابق عن أفضل تطبيقات تجسس موثوقة للاندرويد والتي يمكنك الاختيار من بينها، كما شرحنا طريقة استخدام كل من برنامج mobile tracker وتطبيق التجسس الشهير Mspy للاندرويد للتجسس وايضا برنامج زيل سباي zeal spy الغني عن التعريف، وهي تطبيقات رائعة يمكنك استعمالها اما لمعرفة مكان شخص عبر الهاتف او في التجسس على الرسائل والمكالمات والعديد من الميزات الاخرى.

إذا، تتطلب الخطوة الأولى تنزيل تطبيق للتجسس او التتبع للهواتف الذكية، وقد تختلف عملية التثبيت لكل تطبيق وتعتمد على نوع التطبيق الذي اخترت استخدامه، لكن جميع التطبيقات واضحة وسهلة وتدعم اللغة العربية ما يجعل طريقة التثبيت والصحة.

استخراج معلومات الهاتف وتحديد مكان الشخص عبر GPS

بمجرد تثبيت تطبيق تتبع الهاتف او التجسس على الهاتف، سيتم استخراج بيانات الهاتف المستهدف تلقائيًا ويمكنك نسخها احتياطيًا. سيتم تحميل جميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بهاتف الهدف، بما في ذلك موقع الهاتف في الوقت الحالي، إلى لوحة التحكم في تطبيقك.

من لوحة التحكم عبر الإنترنت والتابعة للتطبيق الذي استخدمته، يمكنك تحديد مكان وجود الشخص عن بُعد ومعرفة مكانه بالضبط في لحظة معينة. سيوفر لك تطبيق التجسس ايضا تنبيهات في لحظة بلحظة لموقع الضحية لأنه يستخدم تقنية GPS المتقدمة.

من أجل العثور على موقع الشخص العزيز عليك أو أي شخص آخر، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق تتبع الهاتف الخليوي الخاص بك وإلقاء نظرة على إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لهدفك. غالبية تطبيقات تتبع الهواتف المحمولة سهلة الاستخدام ، مما يسهل العثور على المعلومات التي تبحث عنها.

باستخدام موقع GPS، ستتمكن من تحديد مكان الشخص الذي تبحث عنه ومعرفة جميع الأماكن التي يزورها عادةً. تتيح بعض تطبيقات التتبع أيضًا إمكانية مراقبة موقع شخص ما حتى إذا كان نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) غير نشط على هواتفهم المحمولة.

جوهر الأمر هو أنه من الممكن العثور على موقع شخص ما باستخدام رقم الهاتف فقط. علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب في العثور على مزيد من المعلومات حول شخص ما وترغب في تتبع نشاط الهاتف الخلوي الخاص به، فحتى في هذه الحالة، يمكنك الاستفادة من احد تطبيقات التجسس أعلاه.

0/كتابة تعليق/التعليقات

أحدث أقدم

ads header