قائمة أفضل الـ Widgets الجديدة للايفون و الايباد على IOS 14

 كلما تحدثنا عن حول iOS 14 وبالضبط عن الميزات الجديدة في هذا الاصدار، يتم الاشارة الى ميزة الويدجت او اختصارات الشاشة، طبعا إذا كنت من مستخدمي Android فأنت تستخدم هذا لفترة طويلة جدًا، لكن بالنسبة لنظام iOS ظهرت هذه الإضافات في الاصدار الجديد فقط، تتيح ميزات تخصيص الشاشة الرئيسية مع  عناصر الويدجت امكانية  تخصيص الشاشة الرئيسية بناءً على الاستخدام الشخصي لكل فرد، هنا نعرض لمن اهم الادوات او Widget التي يجب ان تضيفها الى شاشة جهازك ايفون او آيباد iOS 14 للاستفادة القصوى من النظام واضافة جمالية للشاشة.

قائمة أفضل الـ Widgets الجديدة للايفون و الايباد على IOS 14

من الواضح أنه لم يكن هناك الكثير من الأدوات المصغّرة لتقديمها في اليوم الأول من إصدار iOS14. تمكنت Apple من إجراء العرض التوضيحي باستخدام أدوات اللياقة البدنية والتقويم والبريد والأدوات الذكية التي تعتمد جميعها على تطبيقات Apple الرسمية، لكن مع الوقت بدأت التطبيقات الاخرى توفر ميزات الـ Widgets.

قائمة أفضل عناصر التحكم (الويدجيت) للايفون والايباد

الآن، بعد أن كان iOS 14 في أيدي المطورين لبضعة أشهر، استفاد مطورو التطبيقات من الميزة الجديدة وطوروا أدواتهم الخاصة. منذ إصداره الرسمي  تم إغراق App Store بتحديثات الكثير من التطبيقات بما في ذلك الأدوات لاضافة الويدجت الخاص بهم، فيما يلي قائمة تضم أفضل عناصر التحكم التي يمكن اضافتها الى واجهة مستخدم iOS 14 ويمكنك استخدامها لجعل هاتفك المحمول أكثر فعالية وذو واجهة رائعة.

1. اداة بحث جوجل

حسنًا، بالعودة إلى Android توجد أداة بحث Google على الشاشة الرئيسية للهواتف الذكية افتراضيا. ولكن في جهاز iPhone أو iPad إذا كنت تريد إجراء بحث على google مان عليك فتح التطبيق أو فتح Safari ثم القيام بالبحث. ولكن باستخدام هذه الأداة، من السهل جدًا إجراء بحث على google.

اداة بحث جوجل

تأتي الأداة بحجمين مختلفين. أحدهما بحجم 2 × 2 والآخر بحجم 4 × 2. الحجم الأصغر لديه مربع البحث فقط، بينما الأكبر يحتوي على مربع بحث أكبر وثلاثة أزرار (عدسة جوجل، البحث الصوتي من Google والوضع المخفي).

2. أداة Apple TV

يحتوي تطبيق Apple TV على نسخته الخاصة من الأدوات المصغّرة أيضًا، توفرت هذه الأداة منذ اليوم الأول عندما أعلنت Apple في يونيو WWDC 2020 عن اصدار iOS14. إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فأنت تعرف اشتراك Apple TV فحينئذٍ سيكون بإمكانك الوصول إلى عروض وأفلام Apple Original بسهولة. يمكن أن تكون هذه الأداة مفيدة جدا لعرض معلومات حول الأفلام التي تشاهدها وتستأنف مشاهدتها مباشرة من الويدجت.

أداة Apple TV

من السهل جدًا إضافة هذه الأداة. اضغط مع الاستمرار على أي تطبيق للدخول إلى وضع jiggle حيث يمكنك إضافة عناصر التحكم (wedjets) من خلال النقر على أيقونة - أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة، اختر الأداة التي تريد إضافتها واضغط على Add Widget.

تحتوي هذه الأداة على ثلاثة أحجام مختلفة يمكنك الاختيار من بينها. الأحجام 2x2 و 4x2 و 4x4. كل هذه الأحجام تظهر نفس الشيء إلى حد كبير ولكن بأحجام مختلفة مع صورة غلاف لأي عرض كنت تشاهده.

3. ويدجت Todoist

Todoist هو تطبيق مدير مهام رائع يمنحك الفرصة للقيام بمهامك بأفضل طريقة ممكنة. من الضروري التأكد من أنك تركز على الأشياء المهمة وتظل مركزًا على أهدافك. يستخدم Todoist على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم من قبل الملايين من المستخدمين. إن امتلاك عنصر التحكم في واجهة الهاتف الرئيسية يجعله فعالاً للغاية في نقل مهامك اليومية.

ويدجت Todoist

هذا الويدجت يأتي في 5 أشكال مختلفة، هم 2 × 2 و 2 × 2 و 4 × 4 و 4 × 2 و 2 × 2. تعرض هذه الأدوات المهام القادمة، وإمكانية إضافة مهمة جديدة، وغير ذلك الكثير. يبدو عدد قليل من هذه الاحجام زائداً عن الحاجة ولكن الباقي يمكن أن يكون مفيدًا حقًا.

4. ويدجت Things [مدير المهام]

ويدجت Things عبارة عن مدير المهام الشخصية الحائز على جوائز والذي يساعدك على تحقيق أهدافك. إنه مدير المهام الذي أستخدمه شخصيا على الايفون.

ويدجت Things


لقد جربت Todoist لكنه ليست مناسبة لي رغم ان الكثير يفضلونه. أستخدم تطبيق Things في iPhone و iPad و Mac وحتى Apple Watch. يحتوي على أبسط واجهة مستخدم ستجدها في أي تطبيق مدير مهام آخر. خانات الاختيار ومحتوى المهام كلها مطلوبة والقوائم موجودة لفصل اهتمامات أنواع مختلفة من المهام.

5. أبل فيتنس + Apple Fitness

هذه هي أداة تطبيق Apple Fitness. إذا كنت من مستخدمي Apple Watch Fitness فأنت تعلم مدى فاعلية تتبع نشاطك اليومي والحفاظ على صحتك. يمكن أن تكون الأدوات الذكية صحية لتذكيرك بكمية النشاط البدني التي تفتقر إليه.

يأتي هذا الويدجت بحجمين مختلفين. 2x2 و 4x2 ويمكنك عليه أن ترى نشاطك في الحركة والتمارين والوقوف من حيث النسبة المئوية وكذلك السعرات الحرارية المحروقة.

أبل فيتنس + Apple Fitness

هذه الأداة مفيدة بشكل أساسي إذا كنت من مستخدمي Apple Watch. أنا شخصياً أمتلك Apple Watch Series 5 وهي رائعة وساعدتني هذا العام على إنقاص حوالي 10 كجم من الوزن فقط من خلال استخدام تمارين اللياقة البدنية والأكل اللائق.

6. أصوات الاسترجاء Dark Noise

أداة Dark Noise هي تطبيق بسيط ولكنه قوي للغاية لتشغيل الضوضاء المحيطة والتي بدورها تساعدك على النوم بشكل أفضل أو التركيز على المهام أو حتى مجرد الاسترخاء.

يحتوي ويدجت الـ Dark Noise على أكثر من 40 صوتًا وميزة عالية الجودة تتيح لك إنشاء مزيج مخصص لمجموعة متنوعة لا حصر لها من مقاطع الصوت. هناك ميزات يمكنك تشغيلها حتى باستخدام Siri والأهم من ذلك استخدام عناصر واجهة المستخدم الآن. ما عليك سوى النقر عليها لبدء التشغيل ويمكنك البدء مباشرة في الاسترخاء أو الحصول على قسط من النوم على الفور دون أي متاعب.

Dark Noise

يمكنك إعداد وقت لتلاشي الضوضاء أثناء النوم حتى لا تضطر إلى تركها شغالة طوال الليل. يحتوي هذا التطبيق على دعم البث وكذلك 3 تخصيصات لعناصر واجهة المستخدم خصيصًا لنظام iOS 14.

7. Tangerine

Tangerine هو تطبيق مذهل للرعاية الذاتية يتيح لك قضاء بعض الوقت في الاعتناء بنفسك. يساعدك على تكوين عادات جيدة، وحتى تتبع حالتك المزاجية، و تدوين يومياتك كل يوم. تمت إضافة كل هذه الميزات إلى نفس التطبيق. لقد وجدت هذا التطبيق مؤخرًا وعرفت أنهم أضافوا أيضا عناصر التحكم لنظام iOS 14 أيضًا.

Tangerine

باستخدام تطبيق Tangerine، يمكنك البدء في إعطاء الأولوية لصحتك الجسدية والعقلية والعاطفية من خلال العلاج عبر الإنترنت. حسِّن من نفسك بشكل عام واسعى إلى أن تكون أكثر سعادة من خلال تحسين احترام الذات وتقليل التوتر. يتيح لك Tangerine إنشاء عادات وتتبعها مع تذكيرك بالقيام بها والاحتفال بإنجازاتك.

8. حالة الطقس Carrot Weather

من المحتمل أن يكون Carrot Weather أفضل تطبيق للطقس يتيح لك التحقق من الطقس في كل مكان. الإخطارات والمضاعفات القابلة للتخصيص ومشاهدة التطبيق وحتى الآن عناصر التحكم في. iOS14 كلها ميزات تجعل هذا التطبيق رائعا جدا! رغم ان التطبيق ليس مجانيًا لكنه يستحق كل درهم يأخذه.

حالة الطقس Carrot Weather

التطبيق مصمم بشكل جميل يوفر بيانات طقس دقيقة قدر الإمكان، مع العلم انه يعتمد على Dark Sky كمصدر بيانات، لكن هناك مصادر أخرى متاحة أيضًا من خلال الترقية مثل AccuWeather و ClimaCell و Foreca و MeteoGroup و Aeris Weather وما إلى ذلك.

هناك ثلاث أدوات iOS مختلفة تخدم ثلاثة أغراض مختلفة. يُظهر الحجم الأصغر 2 × 2 درجة الحرارة فقط وتعرض الويدجت 4x2 حالة المطر ولديها معلومات تستند إلى الوقت، فيما يعرض الجزء الأكبر الخريطة وحتى تفاصيل الطقس.

9. تطبيق Apollo for Reddit

تطبيق Apollo for Reddit الذي يقدمه Reddit رائع لاستخدام الائتمان وهو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة اثنين من موظفي Apple السابقين الذين أمضوا الوقت في تلقي التعليقات من الآلاف من مستخدمي الائتمان في جميع أنحاء العالم وقاموا ببناء أفضل عميل ممكن يتم استخدامه من قبل ملايين الأشخاص حول العالم وقد حصل على أفضل التقييمات على الإطلاق.

تطبيق Apollo for Reddit

يتم تحميل الصفحات بشكل أسرع ولدى التطبيق تجربة عارض وسائط مذهلة. يرافق أجمل تصميم تم تصميمه لاجهزة iOS. كجزء من iOS 14 ، أضاف Apollo ميزة جديدة وهي الأدوات الذكية للشاشة الرئيسية إلى جانب ميزات أخرى مثل الصورة في صورة، ومنتقي الصور والعديد من التحسينات الرياضية الأخرى وغيرها.

10. تطبيق Streaks

ويدجيت قائمة مهام أساسية تساعدك بشكل فعال على تكوين عادات جيدة وإضافة ملاحظات لتذكيرك بالمهام القادمة التي عليك القيام بها وتكوين عادات جيدة.

تطبيق Streaks

كل يوم تكمل فيه مهمة ما، يزداد خطك ويستمر حتى تصل إلى هدفك أو تكسره. يساعدك Streaks على العمل على شيء ما كل يوم حتى تكوين عادة جديدة. لا تكسر السلسلة، أو سيتم إعادة خطك إلى صفر يوم.

11. تطبيق Rise: Track Sleep & Circadian+

هناك شيء واحد مهم للحصول على فوائد النوم. النوم أمر بالغ الأهمية لقضاء يوم جيد في الغد. اقرأ كتاب ماثيو والكر لماذا ننام لفهم سبب أهمية هذا التطبيق لحياتك اليومية.

تطبيق Rise: Track Sleep & Circadian+

يتيح لك تطبيق Rise تتبع نومك وإيقاع الساعة البيولوجية ويمنحك تقريرًا بناءً على بياناتك. يمكنك أيضًا تكوين إشعارات العادة من خلال الرسائل القصيرة وكذلك تتبع جودة نومك. تعد اداة هذا التطبيق على iOS14 مفيدة جدًا أيضًا للتذكير والميزات الأخرى.

12. ويدجيت WaterMinder

كما يوحي الاسم، هذا تطبيق تذكير يتيح لك معرفة متى تحتاج إلى شرب الماء، تم تنزيله واستخدامه من قبل أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم. تم تمييز هذا التطبيق من قبل العديد من المجلات في جميع أنحاء العالم وبعضها Apple و New Yorker و Glamour و The Telegraph و Mashable وما إلى ذلك، تطبيق سهل للغاية وبديهي يساعدك على تتبع كمية الماء اليومية التي تشربها.

ويدجيت WaterMinder

يمكنك إدخال تفاصيل مثل وزن جسمك أو أهدافك الشخصية وسيقدم لك التطبيق اقتراحات وتوصيات بناءً على المعلومات التي أدخلتها.

يحتوي أحدث تحديث لـ IOS 14 أيضًا على عنصر تحكم او ويدجيت مع ميزة تحذير سجل المياه والتي تتيح لك معرفة وقت شرب الماء مباشرة من الشاشة الرئيسية حتى بدون فتح التطبيق.

تطبيق Pedometer ++

Pedometer ++ هو تطبيق رائع يتيح لك استخدام هاتفك iPhone كعداد للخطوات، يمكّنك هذا التطبيق من تتبع عدد خطواتك اليومية والأسبوعية بسهولة. يمكنك عرض تقدمك كل يوم إما من تطبيق iPhone أو أداة Today View أو تطبيق Apple Watch.

هذا التطبيق له تأثير أقل على بطارية هاتفك، فهو يستخدم قدرًا ضئيلًا جدًا من الطاقة في حساب عدد خطواتك. إذا كان لديك Apple Watch فهو أفضل شيء في هذا التخصص.

تطبيق Pedometer ++

هناك العديد من تنسيقات الأدوات المختلفة كما ترى في الصورة أعلاه، يظهر بوضوح عدد الخطوات ونشاطك على مدار اليوم. عبر مراقبته من حين لآخر ستتمكن من التمتع بنمط حياة أكثر صحة على أساس يومي.

هل أنت جاهز لتجربة عناصر التحكم على الـ iPhone؟

هذه هي أفضل أدوات الويدجيت التي يمكن أن نقدمها لك والتي تعمل على الايفون والايباد مع الاصدار الاخير iOS 14، هناك ايضا العديد من الأدوات الاخرى التي يمكنك تجربتها وإضافتها إلى شاشتك الرئيسية.

إحدى النصائح الجيدة التي يمكنني مشاركتها معك هي تخطيط شاشتك الرئيسية قبل إضافة رموز وعناصر واجهة مستخدم او الويدجيت، فقد ينتهي بك الأمر في كثير من الأحيان إلى البحث عن مساحة أو تغيير حجم شاشتك الرئيسية أو إعادة ترتيبها بالكامل.

أحدث أقدم