حل مشكلة Parse error هناك خطأ في توزيع الحزمة على اندرويد

لا يخلو نظام اندرويد من الأخطاء والمشاكل، لعل أبرز المشاكل التي تواجهنا نجد تلك المتعلق بتثبيت التطبيق والالعاب خصوصا من خارج المتجر على شكل ملف apk او الالعاب المتكونة من ملفات apk وملفات الداتا، من هذه المشاكل، لدينا المشكلة الشهيرة التي تأتي على شكل رسالة خطأ "هناك خطأ في توزيع وتحليل الحزمة" وهي الرسالة التي ستواجهك عند محاولة تثبيت بعض الملفات apk التي قمت بتحميلها من الانترنت، لذا نقدم لكم هذا المقال الذي نتحدث فيه عن جميع الاسباب والحلول الممكنة لرسالة الخطأ المزعجة There is a problem parsing the package او بالعربية هناك خطأ في توزيع الحزمة.

حل مشكلة Parse error هناك خطأ في توزيع الحزمة على اندرويد

قبل ان ندخل في صلب الموضوع، يجب الاشارة الى ان هذه المشكلة تتكرر كثيرا مع الهواتف القديمة اصدارات اندرويد القديمة في حين لم يعد مستخدمو هواتف اندرويد بالاصدارات الجديد يشتكون منها، على اي هي مشكلة متعلقة ببرنامج التثبيت او ما يعرف بـ مثبت الحزمة الموجود على نظام الأندرويد والذي يقوم بفك الضغط عن ملفات التطبيقات APK ويقوم بنقل الملف الى المكان المناسب.

أسباب مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة:

تختلف أسباب خطأ هناك خطأ في توزيع الحزمة من هاتف الى اخر ومن حالة إلى أخرى، ففي الكثير من الحالات تكون المشكلة متعلقة بالتطبيق او الملف الذي قمت بتحميله وأحيانا أخرى بنظام التشغيل او مشاكل متعلقة بالنظام نفسه وربما هما معا، فيما يلي بعض النقاط المتعلقة بالأسباب:
حل مشكلة Parse error على اندرويد

  • إصدار اندرويد المتوفر على الهاتف قديم ولا يتوافق مع التطبيق او اللعبة.
  • نسخة التطبيق الذي قمت بتحميله لا تدعم هاتفك الذكي او اصدار اندرويد الذي تملكه.
  • الملف الذي قمت بتحميله غير كامل وحثت به تشوهات أثناء التنزيل.
  • الملف يضم فايروسات او اكواد خاطئة تعذر على النظام فهمها.

حل مشكلة Parse error على اندرويد:

من الاسباب المذكورة اعلاه، يمكن استنتاج الحلول التالية لحل مشكلة هناك خطأ في توزيع الحزمة او خطأ في تحليل الحزمة على اندرويد و تثبيت أي تطبيق واجهت مشاكل منع، فيما يلي أهم الحلول التي يجب اتباعها بالترتيب:

1. ترقية إصدار اندرويد الخاص بك

اول الحلول التي يمكن ان تعالج مشكلة Parse error او هناك خطأ في توزيع الحزمة على اندرويد و العديد من المشاكل المتعلقة بتثبيت التطبيقات خاصة والمتعلقة بالنظام ككل بشكل عام هو تحديث النظام الى آخر اصدار ممكن، قد يكون هناك تحديث جديد لسوفتوير الهاتف الخاص بك يجب تمريره بإحدى الطرق، وفي حالة لم يكن هناك اي تحديث متوفر، يمكنك الاستعانة بتثبيت الرومات المعدلة التي تحمل اصدار اندرويد أعلى.

2. تحميل ملف apk من مصدر مغاير:

أولا عليك التأكد من ان ملف apk الذي قمت بتحميله صحيح وليس المشكل في التطبيق او اللعبة التي تحاول تثبيتها، لذا حاول تحميل نفس الملف من مصدر انترنت آخر، من موقع آخر او حاول تثبيته من متجر تطبيقات خارجية آخر مثل Aptoide او apkpure.

3. إعادة تشغيل أداة تثبيت الحزم

أحيان تكون المشكلة فقط من مثبت الحزمة - package installer - حيث تكون بعض الملفات غير المهمة لأداة تثبيت الحزم هي السبب وهي المسؤولة عن مشاكل تثبيت التطبيقات على هاتفك ما يجعل النظام يعرض رسالة هناك خطأ في توزيع الحزمة أثناء تثبيت ملف apk ولحل هذه المشكلة، إيقاف الاداة اجبارية وحذف الملفات المؤقتة منها.
  1. انتقل الى تطبيق الإعدادات
  2. حدد مدير التطبيقات او ادارة التطبيق حسب نوع الهاتف
  3. إبحث عن تطبيق باسم أداة تثبيت الحزمة أو مثبت حزم package installer واضغط عليه.
  4. إضغط على مسح البيانات
  5. بعدها نقوم بتعطيل إجباري للتطبيق

4. مشكلة screen overlay detected:

الى جانب الحلول اعلاه، واذا ما كانت مشكلة parsing the package متعلقة بـ screen overlay detected، والتي تنتج عن تثبيت بعض التطبيقات التي تؤثر على كامل الشاشة مثل تطبيقات حماية العين من الأشعة وتلك التي تتحكم في قوة السطوع بشكل تلقائي، يمكن ان يكون الحل هنا إما بتعطيل التطبيق المقصود او حذفه او بتثبيت تطبيق Install Button Unlocker الذي يفيد كثيرا في حل مشاكل عديدة أثناء تثبيت تطبيقات خارجية على هاتفك الأندرويد.

قم اذا بتعطيل او حذف تطبيق تحميل تطبيق Bluelight او اي تطبيق يتحكم في سطوع الشاشة وتأكد من ان المشكلة قد حلت، او قم بتثبيت برنامج Install Button Unlocker من متجر جوجل بلاي وقم  بتفعيل التطبيق بالضغط على الزر بالأعلى ثم وافق على صلاحيات إمكانية الوصول وحاول تثبيت تطبيقك apk مرة أخرى.
حل مشكلة (هناك خطأ في توزيع الحزمه) في هواتف الاندرويد

5. تعطيل برامج مكافحة الفيروسات وتطبيقات التنظيف

برامج مكافحة الفيروسات وتطبيقات التنظيف الأخرى مفيدة جدًا في منع التطبيقات غير المرغوب فيها والضارة من اتلاف جهازك. ومع ذلك، في بعض الأحيان تمنعك هذه التطبيقات أيضًا من استخدام تطبيقات آمنة أخرى.
  1. لا نقترح حذف تطبيق مكافحة الفيروسات نهائيًا. سيكون إلغاء التثبيت المؤقت مفيدًا وكافيا:
  2. افتح تطبيق "الإعدادات" ثم اختر "التطبيقات".
  3. حدد تطبيق مكافحة الفيروسات واختر "إلغاء التثبيت" ثم انقر على "موافق".
  4. الآن قم بتنزيل وتثبيت التطبيق المطلوب مرة أخرى. بمجرد الانتهاء من ذلك، لا تنس تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات مرة أخرى.

6. تمكين تصحيح أخطاء USB

لا يعتبر تصحيح أخطاء USB ضروريًا من قِبل العديد من المستخدمين ولكن هذه الطريقة تمنحك ميزة على الآخرين أثناء استخدام جهاز Android حيث تتيح لك الوصول إلى العديد من الأشياء الاخرى على هاتفك،.

لتمكين تصحيح أخطاء USB لإصلاح الخطأ "توجد مشكلة في تحليل الحزمة"، اتبع الخطوات التالية:
  1. انتقل إلى تطبيق "الإعدادات" وحدد "حول الجهاز".
  2. انقر الآن على "رقم البناء" - Build Number - ليس مرة واحدة ولكن بشكل مستمر لسبع مرات.
  3. بمجرد رؤية نافذة منبثقة تقول "أنت الآن مطور برامج"، ارجع إلى "الإعدادات".
  4. في هذه الخطوة ، حدد "خيارات المطور" وقم بتشغيل "تصحيح أخطاء USB" أو "USB Debugging".

هنا نصل الى نهاية مقالنا حول معالجة و حل مشكلة There is a problem parsing the package او هناك خطأ في توزيع الحزمة التي تظهر اثناء تثبيت التطبيقات والالعاب على نظام اندرويد، اذا كانت لديك اية اسئلة او مشاكل مع هاتفك، لا تتردد في كتابتها بالتعليقات أسفله سواء متعلقة بحل مشكلة الحزمة تالفة عند تثبيت التطبيقات او بأي شيء آخر.
أحدث أقدم