كيف استخدم airdrop لنقل الملفات بين اجهزة Apple

إعلانات روابط

غالبا ما تمتاز اجهزة آبل بميزات متفردة لا يمكنك الحصول عليها في اجهزة الشركات الاخرى، كما هو الحال مع خاصية airdrop الشهيرة لنقل الملفات والبيانات من جهاز لآخر بسرعة فائقة وبسهولة تامة، آير دروب او airdrop في خدمة مجانية على شكل اداة سهلة مثبتا افتراضيا على جميع أجهزة آبل يمكن من خلالها ارسال واستقبال الملفات بجميع انواعها عبر كل من تقنية الواي فاي والبلوتوث بسهولة.
كيف استخدم airdrop لنقل الملفات بين اجهزة Apple
كيف استخدم airdrop
إذا كنت ترغب في إرسال صورة او فيديو او مقاطع موسيقية او حتى ملفات كبيرة بأي صيغة كانت بين ايفون، ايباد او ماك، يمكنك ذلك بسهولة وسرعة مع خدمة airdrop، يمكنك عبر airdrop مشاركة كل انواع الملفات بين أجهزة آبل باستخدام تقنية  Bluetooth 4.0 Low Energy وأيضًا باستخدام شبكة واي فاي وبالتالي يسهل عليك باستخدام AirDrop نقل الصور، الأفلام، الموسيقى، الملفات، مقاطع الفيديو وكل انواع البيانات من والى أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش وماك، إذا، كيف استخدم airdrop واقوم بنقل الملفات بين الاجهزة؟

حتى تتمكن من استخدام خاصية AirDrop على اجهزة ابل، عليك المرور من بعض الخطوات البسيطة جدا، يمكنك اتباع الدليل التالي لمشاركة الملفات بين ايفون وآيباد او ماك بسهولة:

1. تفعيل خاصية AirDrop على iOS:

حتى تتمكن من استخدام إير دروب، تحتاج اولا الى تفعيل الخاصية على كل من الجهاز المستقبل والمرسل، ويمكنك ذلك على آيفون او آيباد بسهولة عن طريق فتح Control Center من خلال التمرير لأعلى على الشاشة الرئيسية، ثم تأكد من تفعيل كلًا من بلوتوث و واي- فاي وانقر على AirDrop. 

بعدها يمكنك الاختيار بين:
  • إيقاف الاستلام Receiving Off: لن تتلقى طلبات إرسال محتوى من خلال الخدمة.
  • جهات الاتصال فقط Contacts Only: يمكن لجهات الاتصال فقط مشاهدة جهازك، إذا اخترت جهات الاتصال فقط ، فتأكد من تسجيل الدخول إلى iCloud.
  • الكل Everyone: يمكن لكل أجهزة iOS القريبة والتي تستخدم AirDrop مشاهدة جهازك.
كيف استخدم airdrop

يجب تفعيل خاصية airdrop على الجهاز المستقبل بخيار Everyone حتى يمكن التعرف على الجهاز من طرف المرسل، او في حالة قمت باختيار Contacts Only تأكد من أنك قد قمت بالتسجيل على iCloud وكان الحساب ضمن قائمة جهات الاتصال للجهاز المرسل.

2. ارسال الملفات عبر خاصية AirDrop:

اذا ما كانت خاصية AirDrop مفعلة على جهازك ايفون او آيباد، يمكنك بسهولة ارسال الملفات من جهاز الى آخر بالتباع الدليل التالي:
  1. انتقل الى الملفات التي تريد إرسالها.
  2. حدد الملفات او الصو او الفيديوهات المراد مشاركتها.
  3. اضغط على زر المشاركة ثم اختر اسم جهاز المستقبل.
كيف استخدم airdrop

2. استقبال الملفات عبر خاصية AirDrop:

بعد الرور بخطوة ارسال الملفات من أحد أجهزة آبل واختيار الجهاز المرسل اليه، سيتوصل الجهاز المستقبل بإشعار مفاده ان جهاز آخر يريد ارسال الملفات عن طريق AirDrop، وفي هذه الحالة يكفي الموافقة على استقبال الملفات ثم اختيار مكان الحفظ او التطبيق الذي تريد فتح الملفات فيه وانتظار وصولها.


بهذه الخطوات يمكنك بشكل سريع مشاركة الملفات، الصور او الفيديوهات او اي نوع آخر من البيانات بين جهازي آبل، الخاصية متوفر على جميع أجهزة آبل والى جانب آيفون وآيباد، يمكن ايضا استخدامها على اجهزة ماك المكتبية او المحمولة، حيث يتم الارسال مباشرة بالضغط على الملف المراد ارساله بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار مشاركة ثم AirDrop.

التعليقات: