هاتف Samsung Galaxy S10 الإصدار المنتظر - عرب فون

هاتف Samsung Galaxy S10 الإصدار المنتظر

كل ما تودون معرفته عن هاتف Samsung Galaxy S10 الإصدار المنتظر
من المقرر أن يُصبح هاتف Samsung Galaxy S10 واحداً من أكبر عمليات إطلاق الهواتف في عام 2019، فمن خلال التسريبات التي يُطلقها عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي عن هذا الإصدار، فإن الخبراء يشيرون إلى أن نسخة هاتف Samsung Galaxy S10 تستحق الإشادة.
يعتبر هذا الإصدار من أهم إصدار شركة سامسونج، ليس فقط لأن هاتف سامسونج جالكسي S9 جاء مخيباً للتوقعات من حيث انخفاض نسب المبيعات، ولكن أيضا لأن سامسونج تحتفل خلال هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق سلسلة هواتف Samsung Galaxy المميزة.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S10

وضع التصوير الليلي الجديد

ليست شركة Google فقط صانع الهواتف الوحيد الذي يفكر بجدية في كيفية التقاط أفضل الصور في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، فقد ظهرت تسريبات تشير إلى هناك تطور كبير في ميزة تصميم وضع الرؤية الليلي في الإصدار الجديد Galaxy S10، حيث تفتقر الإصدارات الأخرى مثل Galaxy S9، Galaxy Note 9 لهذه الخاصية الجديدة.
تعتمد خاصية Bright Night على التقاط صورة متعددة في الخلفية وتجميعها معاً لتوفير وضعية أفضل عند التقاط الصور في الظلام، لا تستخدم هذه الخاصية وضع الفلاش المتاح عبر إضاءة LED لإظهار المزيد من التفاصيل ولكن طبقا للتسريبات فإنها سوف تخلق تجربة بصرية أفضل بكثير من زيادة معدل الضوء.

أبعاد الهاتف 

يأتي هاتف Samsung Galaxy S10 مع أبعاد 148.9 X 70.9 X 8.5 ملم، وهو أكبر من هاتف جالكسي S9 الذي جاء بأبعاد 147.7X 68.7X 7.8 وبسعر مرتفع أيضا.
أما هاتف +Samsung Galaxy S10 فقد جاء بأبعاد 157.1X75X 7.8ملم، وهو أقل من هاتف جالكسي S9+ الذي جاء بأبعاد 158.1 X73.8X8.5 ملم، ولكن يبقي جالكسي S10 أوسع.

الشاشة 

وفقا لما نُشر فإن إصدارSamsung Galaxy S10 سيحتوي على شاشة من طراز AMOLED بحجم 6.1 إنش مع فتحة واحدة للكاميرا الأمامية، أما هاتف Samsung Galaxy S10+ فسيأتي مع شاشة من طراز AMOLED بحجم 6.7 إنش مع فتحتين للكاميرا الأمامية، أما عن هاتف سامسونج جالكسي S10 Lite فسيأتي مع شاشة بحجم 5.8 إنش وجميع الإصدارات تأتي بشاشة عالية الدقة 2K.

كل ما تودون معرفته عن هاتف Samsung Galaxy S10 الإصدار المنتظر

الكاميرا 

سيحتوي هاتف Samsung Galaxy S10، S10 Lite على كاميرا واحدة في الواجهة الأمامية، علي عكس سامسونج S10 بلس الذي يحتوي علي فتحتين للكاميرا الأمامية.
أما عن الكاميرا الخلفية فإن هاتف S10+، S10 سيأتيان مع 4 كاميرات في الجهة الخلفية، ونموذج S10 Lite سيأتي مع عدد 2 كاميرا في الجزء الخلفي فقط.

سماعة الرأس 

تُرجح التسريبات إلى أن الإصدار الجديد سوف يأتي مع منفذ سماعة الرأس 3.5، مع انتظار الإعلان الرسمي عن الهاتف المنتظر في مطلع العام القادم.

ذاكرة التخزين 

سوف تستخدم شركة Galaxy رقائق التخزين الذكية من نوع LPDDR5، UFS 3.0 في إصدارها الجديد Samsung Galaxy S10 التي ستأتي بأحجام 128 غيغا بايت، 256 غيغا بايت، 512 غيغا بايت والتي من المتوقع تشغيلها خلال الربع الأول من العام القادم.
سوف تُساعد إضافة شريحة التخزين من نوع UFS 3.0 الهاتف في أن يُصبح أكثر سلاسةً وفاعلية وأيضا تقلل من حجم استهلاك الطاقة، أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5 سوف تعزز من سرعات القراءة والكتابة بشكا أفضل، كما أنها سوف تدعم تسجيل مقاطع الفيديو حتى 8 كيلو بايت.

كل ما تودون معرفته عن هاتف Samsung Galaxy S10 الإصدار المنتظر

مستشعر البصمة

تشير التقارير إلى أن الإصدار الجديد Samsung Galaxy S10، سيأتي مع مستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية، وهذا على عكس مستشعرات بصمات الأصابع البصرية التي تقوم بالتقاط صورة ثنائية الأبعاد لأصبعك.
يتميز هذا الإصدار بأنه سيكون واحداً من أول الهواتف الذكية التي تأتي بمستشعر Ultrasonic الجيل الثالث من انتاج شركة Qualcomm وسيكون هذا أول هاتف متميز من انتاج العملاق الكوري يستخدم هذه التقنية وتُعد هذه بمثابة نقطة رئيسية في زيادة حجم مبيعات الإصدار الجديد.

المعالج

يأتي الهاتف مع معالج من إنتاج شركة كوالكوم سناب دراغون 855 يدعم شبكات الجيل الخامس 5G التي ستكون متاحة على نطاق واسع في نهاية العام 2019 وهذا ما سوف يسمح بسرعات مذهلة في استخدام البيانات.
يحتوي معالج سناب دراغون 855 على محرك AI متعدد النواة من الجيل الرابع، والذي من المفترض أن يقدم زيادةً بمقدار 3 أضعاف في ميزات الذكاء الاصطناعي أعلي من محرك سناب دراجون 845.
يحتوي المعالج على خاصية Snapdragon Elite Gaming التي تقول عنها شركة كوالكوم أن هذه الميزة سوف تساعد في تحسين ميزات ألعاب الهواتف الذكية المتطورة بدرجة كبيرة، كما أنها المرة الأولي في العالم التي تستخدم فيها شركة كوالكوم خاصية Computer Vision ISP لتعزيز خصائص التقاط الصور الفوتوغرافية وكذلك خصائص التقاط الفيديو.

كل ما تودون معرفته عن هاتف Samsung Galaxy S10 الإصدار المنتظر

السعر 

بناءً على المعلومات فإن هاتف Samsung S10 Lite الذي يحتوي على شاشة 5.8 إنش سيأتي بسعر 884 دولار أمريكي، وأن جهاز S10 الذي يحتوي على شاشة بحجم 6.1 إنش سيأتي بسعر 1015 دولار أمريكي، أما هاتف S10 Plus 1399 1770 دولار أمريكي.

تاريخ الإصدار 

إذا اتبعت شركة سامسونج نمطاً مماثلاً لهاتف S10 مثلما كان هو الحال مع Samsung S9، فإن الإعلان عن الهاتف سيكون في المؤتمر العالمي للهواتف الذي ينطلق يوم 25 فبراير المقبل ويكون الهاتف متاح للمستخدمين في أسواق الهواتف الذكية في منتصف شهر مارس 2019.

ما هو رأيك في التحسينات التي أضافتها شركة سامسونج إلى إصدارها الجديد سامسونج جالكسي S10 المنتظر وصوله إلى الأسواق قريبا؟

التعليقات: