اعلانات:

شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

اهلا بكم من جديد، بعد ان تطرقنا في المقال السابق لطريقة فرمتة هاتف اوبو بشرح مصور، في هذا المقال سنحاول ان نشرح لكم بالتفصيل جميع الطرق الممكنة والتي تساعدكم في فرمتة هاتف ويكو formatage wiko او بالاحرى عمل فورمات لجميع هواتف ويكو، عندما نقول إن شرح عمل ضبط المصنع لجميع هواتف ويكو، فنحن نقصد بالفعل جميع الهواتف الذكية التي تقدمها شركة WIKO والعاملة بنظام أندرويد.

شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

لنكون أكثر دقة، سنعرض لكم في القائمة التالية هواتف ويكو التي يشملها الشرح، علما ان القائمة على سبيل المثال لا الحصر، ما يعني أن الطريقة يمكن أن تعمل مع هاتف ويكو WIKO آخر لم يذكره في النقط التالية:
  • فرمتة Wiko Jimmy
  • فرمتة wiko goa
  • فرمتة wiko lenny
  • فرمتة wiko sunny
  • فرمتة wiko bloom
  • فرمتة wiko mobile
  • فرمتة wiko phone
  • فرمتة wiko rainbow
  • فرمتة wiko iggy

فرمتة هاتف ويكو Wiko:

قبل البدأ في عمل فرمتة لاي هاتف ذكي، يجب اولا ان تتعرف عن العملية أكثر وما الذي يمكن ان تؤدي له، عملية الفرمتة او اعادة ضبط المصنع هي خطوات تقوم بها على الهاتف لتعيده لوضعه الجديد ويتم حذف جميع البيانات، الصور، التطبيقات وكل الملفات والمجلدات المتوفرة والتي تم إنشاؤها في ذاكرة التخزين، ونحتاج لهذه العملية للعديد من الأسباب سنذكرها في الفقرة التالية.

تحذير! ستؤدي عملية إعادة ضبط المصنع او الفرمته الى حذف جميع بياناتك من صور وملفات ورسائل وتطبيقات... كل الاضرار الناتجة عن هذه العملية تحت مسؤوليتك الخاصة.

اسباب عمل فورمات لهاتف ويكو:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل صاحب الهاتف الذكي يفكر في عمل تهيئة له واعادته الى ضبط المصنع والتخلص من كل الاضافات، التطبيقات والملفات الموجودة عليه، ومن الأسباب الشائعة نذكر القائمة التالية:
  • ثقل الهاتف وتشنجه بعد فتح التطبيقات.
  • الشك في وجود فيروس أو أي برمجية خبيثة على الهاتف.
  • نسيان كلمة سر الهاتف او الشبكة (الطريقة الثانية).
  • عند التفكير في بيع الهاتف

طريقة فرمتة هاتف ويكو:

تحت هذا العنوان سنضع لكم طريقتين مختلفتين لفرمتة هواتف ويكو، حيث تعتمد الطريقة الاولى على إعدادات الهاتف فقط وهي الخطوات التي يمكن اتباعها بسهولة اذا كان الوصول الى إعدادات الجهاز ممكنا، في حين يمكنك اتباع الطريقة الثانية والتي تتم عبر وضع الريكفري بعد إغلاق الجهاز اذا لم تكن قادرا على الوصول الى خيارات ضبط المصنع من الإعدادات.

الطريقة 1: فرمتة هواتف ويكو من الاعدادات.

يمكنك عمل فورمات او اعادة الجهاز لاعدادات المصنع الافتراضية فقط من تطبيق الضبط، وهذه الطريقة متوفر على جميع الهواتف الذكية بل وتجدونها على جميع الاجهزة الاخرى مثل التلفاز، الساعات، الروتر وأغلب الاجهزة الالكترونية، حيث يساعد خيار ضبط المصنع او Factory Reset في اعادة جميع الاعدادات الى وضعها البدئي وحذف جميع الملفات والاضافات.

ضبط المصنع او فورمات هواتف ويكو لا يختلف عن باقي الهواتف الذكية الاخرى، حيث يكفي الدخول الى اعدادات النظام باتباع الخطوات التالية:

افتح قائمة الإعدادات، على جهازك الجوال ويكو.
ثم، تحت قائمة "شخصي - Personal" اضغط على خيار النسخ الاحتياطي وإعادة التهيئة  Backup and reset.


شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

بعدها، اضغط على زر Factory data reset.


شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

في الصفحة الموالية، اقرأ المعلومات على الشاشة والمس زر إعادة تعيين الهاتف - Reset phone، ثم قم بإدخال النمط أو كلمة المرور اذا طلبت منك.

شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

وافق على الرسالة المنبثقة والتي تحذرك من حذف كافة البيانات من ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز.

أخيرا، انتظر الى حين انتهاء جهازك ويكو من الحذف واعادة التشغيل.

بهذه الخطوات ستكون قد قمت بعمل تهيئة او إعادة تعيين الجهاز الى وضع المصنع، وللعلم كما لاحظت فالطريقة تحتاج الى ادخال كلمة السر او النمط اذا كان مفعلا على هاتفك ويكو، في حين إذا كنت قد نسيت النمط يمكنك اتباع خطوات الطريقة الثانية.

الطريقة 2: فرمتة هواتف ويكو من وضع الريكفري:

كما ذكرت في الأعلى، في هذه الطريقة سنقوم بعمل فورمات لأي هاتف ويكو من خلال وضع الريكفري، أي بعد اغلاق الهاتف نهائيا ودون الحاجة الى الوصول الى الاعدادات او كلمات السر المفعلة عليه.

لإعادة تعيين او تهيئة اي هاتف ويكو بواسطة الطريقة اليدوية عبر الريكفري، اتبع الخطوات التالية، وتأكد اولا انك ستقوم بحذف جميع الصور والبيانات المخزنة على الجهاز بعد هذه الخطوات:

قم بإغلاق أو إيقاف تشغيل هاتف ويكو الخاص بك نهائيا.

حاول الدخول الى وضع الريكفري باضغط مع الاستمرار على احد الازرار التالية معا في نفس الوقت، يرجى تجربة الازرار الاربعة التالية حسب نوع هاتف ويكو لديك:
  • زر رفع الصوت + زر التشغيل
  • زر الصفحة الرئيسية + رفع الصوت + زر التشغيل
  • زر خفض الصوت + زر التشغيل
  • زر رفع الصوت + زر خفض الصوت + زر التشغيل
بعد الدخول الى وضع الريكفري Recovery Mode، ستجد قائمة الخيارات التالية:

شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

انتقل الى خيار wipe data / factory reset، عبر ازرار رفع/خفض الصوت ثم اضغط على زر التشغيل - Power للاختيار.

بعدها، انتقل عبر زر رفع او خفض الصوت الى خيار Yes -- delete all user data، ثم أكد بالضغط على زر التشغيل - Power.
شرح طريقة فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور

انتظر الى حين انتهاء ويكو من عملية الفورمات ثم إعادة التشغيل، قد يتأخر الجهاز في التشغيل بعد هذه العملية، نظرا لانه يقوم باعادة تثبيت جميع التطبيقات الافتراضية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقال فرمتة هواتف ويكو wiko بالصور، حيث تعرفنا على طريقة عمل فورمات لهاتف ويكو عبر وضع الريكفري وكذا عبر إعدادات الهاتف بخيار ضبط المصنع او التهيئة Factory data reset، ان واجهتك اية مشاكل مع هذا الشرح، لا تتردد في وضع مشكلتك في صندوق التعليقات أسفله.

إرسال تعليق

0 تعليقات