إصلاح مشاكل Samsung Galaxy S4 الشائعة بسهولة - عرب فون

إصلاح مشاكل Samsung Galaxy S4 الشائعة بسهولة

تهين على هاتف سامسونج جالاكسي S4 العديد من المشاكل التي يشتكي منها المستخدمون، ھذه المشاكل یمكن حلھا بسھولة تامة، فقط تابع الموضوع لإكتشاف حلول سریعة وسھلة لمشاكل غالاكسي S4 وحل لمشكلة إعادة التشغیل التلقائي ومشكلة البطاریة والسرعة.

كیفیة إصلاح بعض مشاكل Samsung Galaxy S4 الشائعة

استھلاك البطارية:

عدم استكمال عملية الشحن الواحدة لطول الیوم ھذا أمر طبيعي يأتي مع تقدم عمر الھاتف. إذا اكتشفت أن بطاریة جھاز Smasung galaxy s4 الخاص بك لا تحتجز الشحنة الخاصة بھا طول الیوم من الممكن أن تكون مشكلة في البطاریة أو على الأرجح التطبیقات ھي المسؤولة عن حدوث ذلك.

إصلاح مشاكل Samsung Galaxy S4 الشائعة بسهولة

یمكن التحقق من التطبیقات التي قمت بتثبیتھا .لتعرف ما ھي التطبیقات المسؤولة عن نفاذالبطاریة بسرعة من خلال فتح Settings ثم أضغط على Battery وسترى الرسم البیاني الذي یوضح كیف تم استنزاف البطاریة، وكذلك تفاصیل عن التطبیقات التي تتسبب في ذلك.
من ھنا یمكنك أن تزیل التطبیقات التي لا تستخدمھا.ویمكن أیضا إیقاف التطبیقات یدویا دون الحاجة إلى إلغائھا, فقط اضغط مطولا على زر Home لإحضار لائحة التطبیقات الحدیثة ثم قم بإغلاقھا.

إصلاح مشاكل Samsung Galaxy S4 الشائعة بسهولة

ربما لاحظت أن في شاشة الدخول یوجد زر في الأعلى قریب من القائمة عند الضغط عليه سوف ترى ما یحدث في الشاشة أثناء ما كان مفصولا من الشحن. للمساعدة في تقليل استنزاف الشاشة للبطاریة إضغط على زر العرض Display وحاول ضبط إعدادات سطوع الشاشة.

ارتفاع درجة حرارة الھاتف

ویمكن أیضا إطالة عمر البطاریة لتحقیق عن طریق تمكین وضع توفیر الطاقة. توجه إلى قسم جھازي إعدادات. وعند تشغیل ھذه المیزة التي سوف تحد من سرعة المعالج، وإیقاف ردود الفعل اللمسیة وضبط سطوع الشاشة تلقائیا. كما أنھا فكرة جیدة لإیقاف أي خصائص الھاتف التي لا تستخدمھا - مثل NFC ،Air Viewِ وما إلى ذلك.

ارتفاع درجة حرارة الھاتف:

أكثر ما یثیر القلق ھنا ھو أنه لن یكون ھناك شیئا خاطئا فعلیا مع البطاریة وھذا بدوره یمكن أن یؤدي إلى مشاكل استھلاك بطاریة أو ما ھو أسوأ.

ارتفاع درجة حرارة الھاتف

هناك طریقة واحدة للتحقق من مشاكل البطاریة ھي إزالتھا من الھاتف الخاص بك ووضعها على سطح مستوي. إذا لاحظت أي انتفاخ في البطاریة ھذا یعنى انك فعلا بحاجة إلى تغیر البطاریة بأخرى جدیدة لتفادى حدوث أي مضاعفات في الجھاز وإذا لاحظت أي شيء أخر فالجھاز فانت حتما بحاجة للذھاب إلى ورشة الصیانة التي تحمل ترخیص فتح الجھاز وفحصه.

إذا تفحصت بطاریتك ولم تجد فیھا أي مشكل، تأكد من أن جمیع التطبیقات حاصلة على أخرالتحدیثات، وللتأكد من أن لدیك كل من أحدث التحدیثات لھاتفك فقط توجه إلى قسم المزید من الإعدادات ثم انقر حول جھاز. والآن انقر فوق تحدیث البرامج تلیھا تحدیث.

حمل أي شيء للتحقق من وجود تحدیثات للتطبیقات الخاصة بك.اذھب إلى الأعلى في google Play ثم توجه إلى تطبیقات ثم اضغط على تحدیث الكل لتحقق من وجود تحديثات، ھذه الطریقة فعالة جدا في إنقاذ عمر البطاریة حیث أن بعض التطبیقات تصدر تحدیثات جديدو لتقلیل استهلاك البطارية.

مشاكل الكامیرا:

العدید من أصحاب Galaxy s4 تعرضت لمشاكل مع تطبیق الكامیرا، من الممكن أن تختلف المشاكل من شخص لأخر، ولكن تشمل المشاكل إغلاق التطبيق بشكل غیر متوقع، او ان الصور لا تعرض بشكل صحیح، كما هناك مشاكل مع التقاط الصور.

مشاكل الكامیرا

یمكن لخلل في بطاقة الذاكرة أن یؤدي إلى مشاكل أخرى غیر متوقعة، لذلك یستحسن إزالة البطاقة التي تستخدم في الوقت الحالي أو استبدالھا مع بعضھا البعض لمعرفة ما إذا كان ذلك یساعد في حل المشاكل.

یمكنك أیضا محاولة تنظیف ال Caches الخاص بالتطبیق، فربما يساعد هذا في حل المشاكل المتعلقة بالكاميرا، أفتح الاعدادات Settings أضغط More وافتح Application Manager. أنزل للأسفل واختر تطبیق الكامیرا ومن ثما أضغط على كل من Clear cache وClear data ویستحسن تكریر العملیة مع تطبیق المعرض أیضا بنفس الخطوات...

مشاكل اتصال Wifi:

عندما تكون في المنزل ربما تلاحظ إن الاتصال بشبكة Wifi ضعیف بعض الشيء حتى عند اقترابك من الروتر وفى أوقات أخرى یكون الاتصال قوي بدون مشاكل.
مشاكل اتصال Wifi

ربما تعانى من رسائل تخبرك انه تم ایقاف الواي فاي بسبب السرعة البطیئة فى حین ان ھذا لا یكون من المتوقع أن یحدث. الحل الممكن ھو انك تنزل القائمة وتضغط على Mobile Data لتغلقها اولا، وثمة خیار آخر ھو تعطیل خدمة Wifi وضع توفیر الطاقة. أفتح طلب الارقام فى الھاتف واكتب الرمز * # 0011 # للدخول في وضع الخدمة.

اضغط على مفتاح القائمة وحدد الخيار Wifi. تحت عنوان Wifi وضع توفیر الطاقة، اضغط على زر تشغیل بحیث یتغیر إلى إیقاف. اضغط على الزر مرة أخرى للعودة إلى الشاشة الرئیسیة.
اقرأ أيضا:

التعليقات: