فتح بوت لودر تثبيت ريكفري وعمل روت لهاتف OnePlus One

إعلانات روابط

اهلا بكم، في درس اليوم سنشرح لكم طريقة فتح بوتلودر و تثبيت الريكفري وعمل روت لهاتف ون بلس وان OnePlus One بالتفصيل، كما سنوفر لكم مصادر تحميل كل الملفات المطلوبة لهذه العملية، إذا كانت لديكم أية أسئلة لا تتردد في التعليق على المقال.
فتح بوتلودر تثبيت ريكفري وعمل روت لهاتف OnePlus One

قبل عمل روت لاي هاتف اندرويد، لا تنسى التعرف أكثر عن ايجابيات وسلبيات الروت، يجب ايضا ان تكون على اطلاع بالأخطاء التي يمكن ان تقع فيها أثناء عمل الروت وتثبيت الريكفري على وان بلس وان، ومن اهم التحذيرات التي يجب ان تعلمها ان هاتفك OnePlus One سيفقد الضمان بعد عمل الروت له.

ملخص الدرس:

في هذا المقال نشرح لكم طريقة التعامل مع هاتف وان فلس وان OnePlus One من فتح البوت لودر BOOTLOADER الى تثبيت ريكفري معدل TWRP ثم عمل روت للهاتف وتثبيت مدير الروت الشهير برنامج SuperSu لتبدأ التعامل مع التطبيقات التي تعمل بصلاحيات الروت او تثبيت الرومات المعدلة على الهاتف.

المتطلبات:

نصائح وتحذيرات:

عمل روت لهاتف وان بلس وان OnePlus One يفقد الضمان نهائيا، ولن تكون قادرا على إعادة الهاتف إلى المحل أو الشركة في حالة وقعت به مشكلة وهو في الضمان، ايضا يجب ان تعلم ان صلاحيات الروت تتحكم في النظام، وأي تعامل او تثبيت لتطبيقات تجهلها قد يضر بالهاتف، انا ولا موقع عرب فون غير مسؤولين عن اي ضرر يمس الهاتف ناتج عن سوء استعمالك للشرح.

ايضا، وكأي هاتف عندما نتحدث عن فتح البوت لودر، فمن الطبيعي ان تفقد كل البيانات والتطبيقات، الصور، الفيديوهات المحفوظة عليه، ينصح اولا بعمل نسخة احتياطية لهافك OnePlus One قبل البدأ.

شرح فتح بوت لودر bootloader Oneplus One:

1. قم بربط الهاتف والتأكد من تعريفه كاملا على جهاز الكمبيوتر، ثم انتقل إلى أداة adb و قم بفتحها.

2. اكتب الامر adb reboot bootloader لإعادة تشغيل الهاتف في وضع fastboot mode.

فتح بوتلودر تثبيت ريكفري وعمل روت لهاتف OnePlus One
وضع fastboot mode 
3. أكتب الامر التالي fastboot devices للتأكد من ان الهاتف مربوط بالكمبيوتر بشكل صحيح، سترى نتيجة كالصورة اللاحقة:

4. أخيرا، اكتب الأمر التالي fastboot oem unlock ثم اضغط Enter على لوحة المفاتيح.

fastboot oem unlock
فتح بوت لودر bootloader Oneplus One 
5. أعد تشغيل الهاتف عبر fastboot reboot ثم أغلق كل البرامج.

باتباع هذه الخطوات، تكون قد قمت بفتح البوت لودر bootloader الخاص بجهازك وان بلس وان، ويكون الهاتف مؤهلا للمراحل التالية لتثبيت الريكفري وعمل root.

شرح تثبيت ريكفري معدل TWRP على Oneplus One:

بعدما يتم تشغيل الهاتف من المرحلة السابقة، اعد اغلاقه نهائيا لنعيد الدخول الى وضع الفاست بوت Fastboot عبر الضغط المطول على زر رفع الصوت و زر التشغيل ولا ترفع يديك عنهما حتى ترى شعار الفاست بوت.

الآن انقل ملف الريكفري الذي قمت بتحميله الى نفس مجلد أداة ADB and Fastboot واعد تسميته الى recovery.img حتى يسهل عليك كتابة أمر تثبيت الريكفري.

يمكنك أيضا كتابة fastboot devices للتأكد من أن الهاتف مربوط بالكمبيوتر على وضع fastboot كما فعلنا سابقا.

بعدها، أكتب أمر تثبيت الريكفري المعدل كالتالي fastboot flash recovery recovery.img حيث ان recovery.img هو اسم الملف.

تثبيت ريكفري معدل TWRP على Oneplus One
تثبيت ريكفري معدل TWRP على Oneplus One
بمجرد الانتهاء من عملية التفليش، يمكنك إعادة تشغيل الجهاز عن طريق إدخال الأمر fastboot reboot

هذا كل شيء، الآن لقد تم تفليش الريكفري معدل TWRP بنجاح في الهاتف الذكي وان بلس وان. دعونا نمر الى شرح عمل روت لهذا الهاتف عن طريق الريكفري.

شرح عمل روت لهاتف OnePlus One:

الآن بعد أن قمنا بفتح البوت لودر وتثبيت الريكفري المعدل على هاتفنا الذكي وان بلس وان، نصل الى مرحلة الحصول على صلاحيات الروت، وذلك عبر عمل فلاش لملف الروت SuperSU على الهاتف انطلاقا من الريكفري المعدل.

1. أولا نحتاج الدخول الى وضع الريكفري المعدل، ولذلك فقط أغلق الهاتف نهائيا ثم اضغط مطولا على زر خفض الصوت و زر التشغيل ولا ترفع يديك حتى ترى شعار اندرويد.

2. في وضع الريكفري، اختر زر Install ثم قم باختيار ملف الروت الذي قمت بتحميله من المتطلبات أعلاه.

3. بعدها اسحب للتثبيت او لعمل فلاش لملف الروت Swipe to Confirm Flash، ثم انتظر بعض الوقت ليتم التثبيت.

4. بعد الانتهاء من التركيب، اضغط Wipe cache/Dalvik ثم اسحب على Swipe to wipe ليتم حذف الملفات المؤقتة.

عمل فلاش لملف الروت
عمل فلاش لملف الروت
5. بمجرد الانتهاء من عملية التفليش، سوف تحصل على رسالة "Zip Install Complete". الآن، انقر على الخيار "Reboot System" لإعادة تشغيل الهاتف.

هذا كل شيء، بعد الانتهاء من هذه العملية تكون قد حصلت على صلاحيات الروت على هاتف وان بلس وان، وبها نكون انتهينا من شرحنا الذي مر عبر ثلاث مراحل تجلت في فتح البوت لودر، تثبيت ريكفري معدل TWRP ثم عمل روت لهاتف Oneplus One، يمكنك بعد نهاية الخطوات ان تتأكد انه قد تم أخذ صلاحيات الروت على الهاتف عبر تطبيق Root Checker، واذا واجهت اية مشاكل في العملة لا تتردد بوضع سؤالك في تعليق.

التعليقات: