اعلانات:

ما الجديد في نظام iOS 11؟ - مميزات و اضافات

شركة آبل الامريكية العالمية عقدت قمتها يوم امس الاثنين 5 يونيو 2017 في مؤتمر المطورين، و أعلنت عن اجهزتها الجديدة بما فيها المحمولة والمكتبية، الى جانب ذلك اعلنت عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل آيفون وآيباد “iOS 11” الذي جلب مجموعة من المميزات والتحسينات والاضافات.

لم تتحدث الشركة عن كافة المميزات الجديدة لنظام  اي او اس iOS 11 في المؤتمر، في حين ظهرت المزيد من المميزات والتفاصيل على مواقع التواصل الاجتماعي في النسخة التجريبية لهذا الاصدار، في هذا المقال أستعرض لكم أهم المميزات التحسينات والمزايا التي انفرد بها اصدار iOS 11 هذا، باختصار سنعرض لكم وصف لكل ميزة على حدى مع صورة توضيحية لها اذا أمكن ذلك.

امكانية تخصيص مركز التحكم:

امكانية تخصيص مركز التحكم

مركز التحكم او الوصول السريع، تمت اعادة تصميمه نوعا ما، وهي من أكبر الميزات في iOS 11، فقد أصبح بامكانك تخصيص مركز التحكم بالخيارات التي تريدها، انتقل إلى الإعدادات -> مركز التحكم وستتمكن من إضافة الإجراءات وإزالتها بسهولة.

الضغط والسحب لمجموعة من الملفات على ايباد:

على الأجهزة اللوحية آي باد، الان اصبح بامكانك سحب مجموعة من التطبيقات او الملفات في آن واحد، كل ما عليك هو الضغط وسحب الملف او التطبيق الاول، بعدها قم باختيار الملفات الاخرى لتنضاف الى القائمة المتحكم بها اثناء السحب.

كتابة الأوامر للمساعد سيري Siri:


اصبح المساعد الرقمي سيري في ios 11 يدعم كتابة الاوامر ايضا بعدما كان يمكنك اعطاء الاوامر صوتيا فقط.
الميزة مفيدة نوعا ما خصوصاً عند النظر إلى الخدمات المقدمة من الشركات الأخرى والتي وفرتها قديما.

تصوير او تسجيل الشاشة بالفيديو:

تصوير او تسجيل الشاشة بالفيديو

كان نظام اندرويد قد وفر ميزة تسجيل الفيديو للشاشة بدأ من اندرويد 6 لوليبوب، وعلى نفس الخطى يبدو أن آبل ستطلق هذه الميزة رسمياً في النظام الجديد عند إطلاقه في سبتمبر المقبل، بحيث ستتيح الميزة حفظ التسجيل اثفي فيديو او في صورة متحركة GIF.

تحرير صورة الشاشة الملتقطة:

إلتقاط صورة للشاشة ليست بالخاصية الجديدة، لكن اليوم آبل ستضيف في النظام الجديد امكانية تحرير الصورة التي تم تصويرها مباشرة، بحيث أصبح من السهل بكثير وضع علامة او كتابة على الصورة بعد إلتقاطها بشكل فوري، بدلاً من الذهاب إلى مجلد الصور.

الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح:

الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح

واحدة من الميزات الجديدة التي وفرها نظام iOS 11، تتجلى في وضع الكتابة بيد واحدة على الآيفون 6 والأجهزة الأحدث، الخاصية يمكن الوصول عليها بعد النقر مع الاستمرار على رمز الكرة الأرضية. ثم اختيار الأيقونة الخاصة بالوضع.

لوحة المفاتيح مع حروف بديلة على أيباد برو:

من الميزات التي كنا في انتظارها حقا، والتي تجدها في كل لوحات المفاتيح على اندرويد، فكرتها انه يمكنك كتابة حرف او رمز بديل بعد الضغط المطول على حرف رئيسي في لوحة المفاتيح.

الغاء تثبيت التطبيقات الغير مستعملة آليا:

خيار جديد في قسم التخزين على الايفون يتيح لك إزالة التطبيقات القديمة تلقائيا عند انخفاض السعة التخزينية، العخاصية تقوم فقط بالغاء التطبيق بينما يتم حفظ البيانات والوثائق الخاصة به.

التبديل بين علامات تبويب سفاري بإستخدام TOUCH 3D:

في النظام الجديد iOS 11، الشركة سهلت من طريقة التبديل او الانتقال بين علامات التبويب المفتوحة على المتصفح، بإستخدام تقنية TOUCH 3D وهو بالفعل تحسين مهم ومفيد يسهل على المستخدم تجربة التصفح.

مسح رمز QR Code من تطبيق الكاميرا:

الآن يمكنك مسح رموز QR Code عبر تطبيق الكاميرا الافتراضي فقط في iOS 11، كل ما عليك القيام به هو توجيه الكاميرا الى رمز الاستجابة السريعة QR.

مدير ملفات Files بديلا لتطبيق  iCloud Drive:

مدير ملفات Files بديلا لتطبيق  iCloud Drive

مع نظام التشغيل iOS 11، قامت أبل بإزالة تطبيق iCloud drive. وبدلا من ذلك وعند تحميل نظام التشغيل يوس 11، ستجد تطبيق مدير الملفات باسم Files مثبت مسبقا على جهاز الايفون و ايباد.
تطبيق الملفات هو نسخة مصممة بشكل أفضل من تطبيق اي كلود، من ميزاته انه يتضمن الملفات المحلية ويوفر سهولة الوصول إلى الملفات المخزنة في خدمات التخزين السحابية سواء الخاصة بآبل او الاخرى كجوجل درايف و وان درايف...

مشاركة مساحة التخزين آي كلود مع العائلة:

ان كنت تملك خطة 200GB على iCloud Drive او أكثر، يمكنك الان مشاركة المساحة التخزينية الخاص بك مع افراد عائلتك وأصدقائك.

الضغط المطول على أيقونة التطبيق لعرض الملفات الأخيرة:

الضغط المطول على أيقونة التطبيق لعرض الملفات الأخيرة

تعمل هذه الخاصية على بعض التطبيقات التي تتعامل مع الملفات وانتاجها. فقط عبر الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق سترى نافذة منبثقة تظهر الملفات التي تم التعامل معها أخيرا.

اضافات أخرى بسيطة:
  • تغيير في تصميم أيقونة تطبيقة الآلة الحاسبة.
  • قسم خاص في الاعدادات يحمل اسم الحسابات وكلمات السر، للتحكم بحسابات البريد وآي كلود.
  • خاصية جديدة على تطبيق Facetime تمكن من أخذ صور حية Live Photo أثناء المكالمة.
  • إعادة تصميم قسم إدارة التخزين في الاعدادات.
  • دعم الملأ التلقائي لكلمات السر على التطبيقات الخارجية.
  • خدمة الخرائط باتت تقدم معطيات مفيدة مثل الحد الأقصى للسرعة ودرجة الحرارة أثناء القيادة، بالإضافة إلى عرض الطوابق التفصيلية للمطارات ومراكز التسوق.
  •  المساعد الصوتي سيري أصبح يتمتع بأصوات ذكورية وأخرى أنثوية. كما تم تعديل طريقة النطق والسرعة والنبرة. ويوفر سيري أيضا خدمة ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.
  • تغيير تصميم iMessage على متجر التطبيقات، حيث بات الوصول إلى التطبيقات والملصقات أكثر سهولة.
  • التقاط صور أكثر احترافية وبدقة عالية وبحجم أقل.
كانت هذه أهم الميزات الجديد في نظام iOS 11 منها التي كشفت عنها شركة أبل الأميركية رسميا خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC2017 ومنها ما تم كشفه في الخفاء من المطورين، وكان تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل قد أكد أنه من المحتمل إصدار هذا التحديث في شهر سبتمبر المقبل.

إرسال تعليق

0 تعليقات