شرح ارسال ملفات apk عبر الواتس اب whatsapp

إعلانات روابط

مرحبا بكم، في هذا الموضوع نقدم لكم شرح بسيط لطريقة ارسال ملفات apk التي تدل على ألعاب و تطبيقات او برامج أندرويد عبر أشهر تطبيق المراسلة واتس اب، نعم بطريقة بسيطة جدا تستطيع ارسال هذا النوع من الملفات عبر الواتس اب whatsapp لاصدقائك في اي مكان بالعالم دون الحاجة الى الرفع في موقع رفع وارسال الرابط ثم يقوم الطرف الثاني بتحميل الملف، هناك تطبيقات أخرى منافسة لتطبيق واتس اب تسمح بارسال تطبيقات apk مباشرة مثل تطبيق Telegram.

ارسال تطبيقات والعاب وملفات apk عبر الواتس اب على اندرويد

شرح اليوم يعتمد على تمويه تطبيق الواتس اب عبر تغيير صيغة الملف المرسل، سنحاول ان نجل الملف يبدو كأنه ملف وورد ليسمح لنا الواتس اب بارساله، وذلك فقط عبر تغيير اسم الملف وتبديل الصيغة من apk  الى doc، بعد الارسال اذا يتوجب على المستقبل اعادة الملف الى حاله الطبيعي عبر إعادة تسمية اخرى من doc الى apk ليتعرف عليه الهاتف كتطبيق صالح للتثبيت.

اولا يجب عليك تثبيت تطبيق متصفح أو مدير الملفات على الهاتفين (المرسل والمستقبل)، التطبيق سيساعدنا في تغيير صيغة الملف، نقترح عليك مثلا تطبيق ES File Explorer File Manager أو تطبيق File Manager، كما يمكنك استخدام اي تطبيق اخر.

بعد تحميل مدير الملفات، نفتحه ونتجة إلى التطبيق الذي نريد إرساله في قائمة التطبيقات.

نقوم بـ إعادة تسمية التطبيق ونحذف الـ apk ونكتب doc.


سيتحول شكل التطبيق الى ملف وورد (.doc) نستطيع ارساله الى اي شخص.

Send Zip Doc Pdf Apk Exe Files On Whatsapp

بعد استقبال الملف على المستلم تعديل الاسم بنفس الطريقة ليعيده الى صيغته الاصلية، وذلك عبر حذف كلمة doc واستبدالها بـapk.

هذا كل ما في الامر، وبهذه الطريقة تستطيع ارسال اي ملف اخر مثل pdf الخاص بالكتب الالكترونية، zip,exe... و اي صيغة من الملفات الاخرى، الى هنا استودعكم والى شرح اخر.

تجدر الاشارة الى ان النسخة الاخيرة من تطبيق واتس اب أصبحت تسمح بارسال تطبيقات apk بسهولة بدون الحاجة الى تعديل الاسم او اللاحقة.

التعليقات: