طريقة التقاط أو أخذ صور متحركة GIF لشاشة أندرويد

إعلانات روابط

اهلا بكم، كثيرا ما نحتاج الى التقاط صورة لشاشة جهازنا أندرويد، ويستعمل معظمنا الطريقة الاعتيادية عن طريق زر الصوت والطاقة في نفس الوقت أو عن طريق تطبيقات توفر هذه الخدمة، لكن هل فكرت يوما في التقاط صورة متحركة GIF لشاشتك؟ فربما تريد أن تشرح عبر الدردشة مثلا لشخص معين كيف يقوم الجهاز بتنفيذ عملية ما على جوالك، فتقوم بعمل الخطوات واحدة تلو الأخرى على جهازك مع التقاط صورة شاشة لكل مرحلة.

توجد طريقة بسيطة تتيح لك تحريك الصور تباعًا وتسجيلها على شكل صورة متحركة GIF كفيديو قصير وذلك سواء عن طريق الكاميرا أو عن طريق أخذ الصورة من الشاشة.

الطريقة تعتمد على تطبيق Graphica الذي يوفر لك امكانية التقاط صور متحركة لشاشة هاتف أندرويد.

التقاط صورة متحركة عن طريق كاميرا أندرويد:

واجهة تطبيق Graphica بسيطة، فبعد تثبيت التطبيق وفتحه سوف تظهر أمامك الخيارات التالية:

شرح طريقة التقاط وأخذ صور متحركة GIF على أندرويد

اذا كنت ترغب بأخذ سلسلة من الصور وحفظها على شكل صورة متحركة Gif إختر “صورة متحركة سريعة” ‘Quick live photo’حيث سيتم بدء تطبيق الكاميرا والتقاط مقطع فيديو قصير ليقوم لاحقاً بحفظه كصورة متحركة Gif.

أخذ صورة متحركة لشاشة هاتفك أندرويد:

فقط قم بالتقاط الصور لشاشتك عن طريق الضغط المستمر لثانيتين تقريباً على زر خفض الصوت وزر الطاقة معاً ليتم التقاط صورة الشاشة، اجمع الصور التي تريد دمجها ثم انتقل الي الشرح التالي:

انشاء صورة متحركة من مجموعة من الصور:

إذا كنت ترغب بإنشاء صورة شاشة متحركة إختر “صورة متحركة من معرض الصور” ‘Galary live photo‘ وسيأخذك التطبيق إلى المعرض حيث ستقوم باختيار الصور المرغوبة وبالضغط على التالي ستظهر الصورة المتحركة التي أنشأتها قم بالضغط على “حفظ الصورة” لتحفظ الصورة المتحركة بصيغة Gif في مجلد Graphica على ذاكرة جهازك.

شرح طريقة التقاط وأخذ صور متحركة GIF على أندرويد

تحميل تطبيق Graphica:

لتحميل تطبيق Graphica ما عليك الا الدخول عبر الرابط التالي:


التعليقات: